أخطرت غرفة شركات السياحة أعضاءها ، بأن شركة مصر للطيران أخطرتها عبر رسالة بالبريد الإلكترونى ، أنه سيتم تشغيل مطار الطائف الدولى ضمن مطارات استقبال الحجاج للعام الحالي 1445 هـ .

وأوضحت الرسالة المرسلة لغرفة شركات السياحة ، حصل "صدى البلد" على نسخة منها، أن إدارة مطار الطائف الدولى قررت منع قبول استقبال حاملى تأشيرات الزيارة بجميع أنواعها "عائلية – شخصية – تجارية" .

ونوهت إدارة مطار الطائف الدولى ، وفقا للرسالة، بأنه سيتم تطبيق ذلك اعتبارا من 10 ذو القعدة الموافق 18 مايو وحتى 10 ذو الحجة الموافق 16 يونيو 2024.

يذكر أن الحج السياحي 2024 ، تسعى شركات السياحة المصرية في إنهاء إجراءات حج هذا الموسم 1445 هـ ، لتفادي أي معوقات قد تطرأ أثناء تنفيذ الرحلات .

وأطلقت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة تحذيرًا هامًا لجميع المواطنين الذين يفكرون في أداء الحج السياحي، حيث تشير إلى أن تأشيرات الزيارة والسياحة لا تجيز لحامليها أداء الفريضة، وأن الالتزام باللوائح والقوانين السعودية المنظمة للحج ضروري لتجنب المشاكل والمخاطر التي قد يواجهها الفرد خلال هذه الرحلة الدينية.

وتشير غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة إلى أن اللوائح والقوانين السعودية المنظمة للحج تمنع حاملي تأشيرات الزيارة والسياحة من أداء الحج.

ويأتي هذا التحذير في سياق الحملة التوعية التي يشرف عليها غرفة السياحة بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار.

وقف إستقبال تأشيرات الزيارة بـ مطار الطائف في هذا التوقيت

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطار الطائف مطارات تأشيرات الزيارة مصر للطيران غرفة شركات السياحة الحج 2024 تأشیرات الزیارة مطار الطائف غرفة شرکات

إقرأ أيضاً:

إيرادات السياحة في المغرب ترتفع 1.6% في 5 أشهر

زادت إيرادات السياحة في المغرب 1.6% خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، مسجلة ما قيمته 4.13 مليارات دولار، وفق ما أعلنته وزارة السياحة.

نمو متواصل

وقالت وزيرة السياحة فاطمة الزهراء عمور إن "عائدات السياحة تواصل نموها، وهو ما يتماشى مع توقعات الوزارة خلال العام الجاري".

وذكرت عمور أن المطلوب من الجهات الفاعلة "الحفاظ على تعبئة الجهود مع المهنيين والشركاء، والاستمرار في تطوير تجارب سياحية عالية الجودة وتقديم عروض جذابة ومدرة للدخل".

ودعت الوزيرة إلى تعزيز الانخراط في التجارب المحلية "حتى يتمكن السكان المحليون من الاستفادة أكثر من هذا الزخم".

وأعلن المغرب -في وقت سابق الشهر الماضي- ارتفاع عدد السياح الأجانب الذين زاروا المملكة بـ15% خلال أول 5 أشهر من 2024 إلى ‫5.9 ملايين منذ مطلع العام الجاري وحتى نهاية مايو/أيار الماضي.

وقالت وزيرة السياحة في بيان "يشكل استقبال 772 ألف سائح إضافي خلال الأشهر الخمسة الأولى من هذه السنة (مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023) إنجازا استثنائيا للقطاع".

المغرب يهدف إلى زيادة عدد السياح الوافدين إليه (الفرنسية) توقعات 2030

ويقول المغرب إن مخططه لإنعاش القطاع السياحي يتوقع استقبال 26 مليون سائح سنويًا بحلول عام 2030.

وتعتبر السياحة ثاني مصدر للنقد الأجنبي بالمغرب خلال 2023، بعد تحويلات المغتربين بالخارج البالغة قرابة 11.5 مليار دولار، وفق بيانات مكتب الصرف في المملكة.

وتواصل السياحة تحقيق تطور متواصل، خاصة بعدما حطمت عائدات القطاع لأول مرة 10 مليارات دولار عام 2023، إثر استقبال 14.5 مليون سائح.

مقالات مشابهة

  • خلق بيئة تنافسية.. نقابة السياحيين: مشروع الساحل الشمالي حقق مليارات الجنيهات
  • السياحة عن موسم العمرة الجديد: لم نُصدر تأشيرات رسمية حتى الآن
  • غرفة السياحة: إشغالات فنادق القاهرة تصل لـ90% بسبب إقبال السياح العرب
  • غرفة السياحة: عدد كبير من السياح العرب يفضلون قضاء الصيف في العلمين
  • اجراءات صارمة بحق شركات حج في قضية الحجاج الأردنيين
  • نائبة وزير السياحة والآثار.. من هي يمنى أسامة فريد البحار؟
  • عقب أداء اليمين الدستورية.. وزير العدل يكشف أهم ملفات الوزارة
  • في أول اجتماع بعد أداء اليمين.. ماذا طلب الرئيس السيسي من الحكومة الجديدة؟
  • عودة آخر حجاج السياحة من الأراضي المقدسة غدا بعد أداء المناسك
  • إيرادات السياحة في المغرب ترتفع 1.6% في 5 أشهر