تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجري مجلس مدينة الحسنة بوسط سيناء استعداداته لافتتاح بعض المشروعات خلال الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة شمال سيناء فى نطاق اهتمام القيادة السياسية بشبه جزيرة سيناء وتحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة على أرض وسط سيناء وفى إطار استعدادات محافظة شمال سيناء لافتتاح مجموعة من المشروعات التنموية خلال الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة خلال إبريل الحالى وتنفيذا لتوجيهات  محافظ شمال سيناء بمتابعة جميع المشروعات تحت الإنشاء تمهيدا لافتتاحها خلال الاحتفال بعيد تحرير سيناء .


 وعليه قام  مرزق رزيق سالم  نائب رئيس مركز ومدينة الحسنة بوسط سيناء  بجولة تفقدية لمدرسة الجوفه النموذجیه التى سيجري افتتاحها تزامناً مع اعياد المحافظة وذلك لمتابعة الموقف على الطبيعة قبل الافتتاح حيث تفقد جميع اقسام المدرسة مستمعا لشرح كامل عن المدرسة   ويتكون المبنى من عدد ٢ فصل رياض اطفال وعدد ٦ فصول للتعليم الابتدائي وعدد  ٣ فصول للتعليم الاعدادى كما يتضمن المبنى ملعب نجيل صناعي ومعمل للعلوم ومعمل حاسب آلي ومكتبة ومصلى بالإضافة إلى استراحة للمعلمين ومكاتب إدارية كما يتم تزويد الفصول بمجموعة من السبورات الذكية والتى تعمل على عرض مفصل للمعلومات مما يساهم فى تحويل العملية التعليمية من عملية صعبة إلى عملية سهلة وبسيطة ويؤدي إلى الارتقاء بمستوى الخدمات التعليمية بما يتماشى مع متطلبات العصر وتوظيف التكنولوجيا واستغلالها فى هذا القطاع .


ومن جانبه أكد نائب رئيس مركز ومدينة الحسنة أن الدولة تسعى لدفع عجلة التنمية المستدامة فى وسط سيناء وذلك لجذب السكان من محافظات الجمهورية لشبه جزيرة سيناء يآتى ذلك ضمن خطة الدولة لتعمير وتنمية سيناء .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أهداف التنمية المستدامة الاحتفال بالعيد القومي التنمية المستدامة المشروعات التنموية القيادة السياسية رئيس مركز ومدينة الحسنة بوسط سيناء مركز ومدينة الحسنة بوسط سيناء مدينة الحسنة بوسط سيناء خلال الاحتفال

إقرأ أيضاً:

مكتسبات ثورة 30 يونيو.. طفرة تنموية في المحافظات الحدودية (فيديو)

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يقدمه محمد عبده ومنة الشرقاوي، على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا بعنوان «مكتسبات 30 يونيو.. طفرة تنموية في المحافظات الحدودية».

وصلت أيادي التعمير والتنمية التي عملت عليها الدولة المصرية على مدار السنوات الماضية لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة للمناطق الحدودية كافة في أطراف مصر، من أجل خلق آلاف فرص العمل للمصريين في كل أنحاء البلاد وتوفير حياة كريمة ومشروعات تنموية للمواطنين.

من واحة سيوة على الحدود الغربية للبلاد وصولا إلى سيناء في الشرق وحلايب وشلاتين وأسوان في الجنوب، بلغت المشروعات ذروتها في المجالات كافة، مثل البنية التحتية والصناعات المختلفة ومشروعات الإسكان للأهالي وشبكة المرافق والطرق المختلفة، وهو الأمر الذي يخلق امتدادات عمرانية وتنموية لكل المناطق.

في مثلث حلايب وشلاتين، الذي يبدأ من نهاية قرية برنيس التابعة لمدينة عرسى علم حتى خط عرض 22 الفاصل بين مصر والسودان، عملت الدولة المصرية على تنفيذ عدد من المشروعات المختلفة منها المشروعات الإنتاجية ومشروعات استثمارية لخلق مئات فرص العمل لأبناء حلايب وشلاتين.

وعلى الظهير الشرقي للمدن الحدودية، تتميز واحة سيوة بأنها قبلة للأنشطة السياحية، خاصة سياحة الاستشفاء وفي سبيل ذلك، عملت الدولة المصرية على تنفيذ عدة مشروعات لتنمية سيوة وتسهيل النشاط السياحي هناك.

مقالات مشابهة

  • شباب ورياضة شمال سيناء: توفير خدمة المنقذين على طول ساحل البحر بالعريش
  • اليوم.. فتح باب التحويلات بين المدارس وحتى منتصف أغسطس القادم
  • مكتسبات 30 يونيو.. مشروعات عملاقة لتنمية سيناء
  • مكتسبات 30 يونيو.. طفرة تنموية في المحافظات الحدودية (فيديو)
  • مكتسبات 30 يونيو.. طفرة تنموية في المحافظات الحدودية.. فيديو
  • 30 يونيو.. طفرة تنموية غير مسبوقة في البنية التحتية (فيديو)
  • ثورة 30 يونيو.. طفرة تنموية غير مسبوقة في البنية التحتية (فيديو)
  • مكتسبات ثورة 30 يونيو.. طفرة تنموية في المحافظات الحدودية (فيديو)
  • مكتسبات ثورة 30 يونيو.. مشروعات عملاقة لتنمية سيناء (فيديو)
  • «مكتسبات ثورة 30 يونيو».. تفاصيل المشروع القومي لتنمية سيناء (فيديو)