تصدرت حالة الطقس في السعودية اليوم، محركات البحث في الساعات الأخيرة، وذلك بالتزامن مع العاصفة والمنخفض الجوي الذي ضرب عددًا من دول الخليج، وفي مقدمتها الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وقطر.

وعلى إثر ذلك، تم تطبيق العمل عن بُعد في هذه الدول اليوم الثلاثاء الموافق 16-4-2024، هذا إلى جانب تأجيل مباراة العين والهلال في دوري أبطال آسيا إلى وقت لاحق، والذي كان من المقرر إقامتها اليوم بإمارة أبوظبي.

ويبحث الأشخاص الآن عن حالة الطقس في السعودية،

ويقدم موقع الفجر الإخباري آخر أخبار الطقس.

لذلك سوف نرصد لكم عبر التقرير الآتي، حالة الطقس في السعودية اليوم الثلاثاء، لتشمل درجات الحرارة وأماكن سقوط الأمطار والرياح المحملة بالأتربة.

حالة الطقس اليوم في السعودية

 

 

تُحذر هيئة الأرصاد السعودية من عاصفة خليجية تُؤثّر على المملكة اليوم الثلاثاء، وتتسبب في هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد.

وتشمل هذه الأمطار مناطق القصيم، الرياض، الشرقية، حائل، والأجزاء الشمالية من الحدود الشرقية.

وتهيب الهيئة بالمواطنين في هذه المناطق توخي الحذر، خاصةً مع احتمالية جريان السيول وانخفاض الرؤية الأفقية بشكل كبير.

وفي باقي مناطق المملكة، تسجل حالة الطقس أمطارًا خفيفة مع رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، خاصةً في مدن الشرقية والرياض والعسير.

وتُشير الهيئة إلى استمرار هذه العاصفة حتى غدًا الأربعاء، مع توقع كشف المركز الوطني للأرصاد عن خريطة تفصيلية لهطول الأمطار على مختلف مدن المملكة خلال الساعات القليلة المقبلة.

 

 

حالة الطقس اليوم في السعودية بالتفصيل

 

إليك حالة الطقس في السعودية بالجدول الآتي، الذي يشمل درجات الحرارة الصغرى والعظمى في بعض مدن المملكة:

المدينةدرجات الحرارة الصغرى (م)درجات الحرارة العظمى (م)حالة الطقسالرياض1726أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، رياح نشطة، مثيرة للأتربة والغبار، وزخات من البردجدة2432أمطار خفيفة، رياح نشطة، مثيرة للأتربة والغبارالدمام1924أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، رياح نشطة، مثيرة للأتربة والغبار، وزخات من البردالمدينة المنورة1827أمطار خفيفة، رياح نشطة، مثيرة للأتربة والغبارأبها1524سحب متفرقة، رياح معتدلة

 

نصائح للتعامل مع الطقس العاصف

 

البقاء في المنزل قدر الإمكان.تجنب القيادة في الطرق الممطرة.توخي الحذر عند المرور في المناطق المعرضة للسيول.إغلاق النوافذ والأبواب بإحكام.فصل الأجهزة الكهربائية عن المقابس.الاستماع إلى تعليمات الدفاع المدني.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس حالة الطقس اليوم رياح أمطار حالة الطقس الان العاصفة الترابية تحديث حالة الطقس السعودية حالة الطقس في السعودية حالة الطقس فی السعودیة مثیرة للأتربة والغبار الیوم الثلاثاء درجات الحرارة ریاح نشطة

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس في الإسكندرية اليوم.. انخفاض درجات الحرارة وزيادة معدلات الرياح

طقس الإسكندرية.. أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024، لافتة إلى انخفاض درجات الحرارة بشكل تدريجي.

طقس الإسكندرية اليوم

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن طقس الإسكندرية اليوم، حيث تشهد عروس البحر المتوسط، زيادة في معدلات الرياح، سجلت سرعة أعلى من المعتاد، مما ساهم في تحسين جودة الهواء وإضفاء لمسة خريفية على الإسكندرية.

طقس الإسكندرية حالة الطقس في الإسكندرية

وتوقعت هيئة الأرصاد حالة الطقس في الإسكندرية، مشيرة إلى وجود طقس حار رطب نهارًا على السواحل الشمالية، معتدل للحرارة رطب أثناء فترات الليل.

طقس الإسكندرية درجات الحرارة في الإسكندرية

ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، فإنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 في محافظة الإسكندرية، 30 درجة للعظمي والمحسوسة 33، و23 للصغرى.

طقس الإسكندرية

وأشارت هيئة الأرصاد إلى انخفاض نسب رطوبة، حيث ستبلغ 70% للعظمى ليلا، والصغرى 35% نهارا على أغلب المناطق.

الطقس في الإسكندرية اليوم

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن حركة الرياح معتدلة بسرعة 26 كم في الساعة على فترات متقطعة، مما يؤدى إلى تحريك الهواء وتلطيف حالة الطقس.

حالة البحر المتوسط في الإسكندرية

وأوضحت هيئة الأرصاد حالة البحر المتوسط في الإسكندرية، حيث ستكون حالته من خفيف إلى معتدل، وارتفاع الأمواج من متر إلى 1.5متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

طقس الإسكندرية طقس الإسكندرية

مع انخفاض درجات الحرارة وزيادة معدلات الرياح، شهدت الإسكندرية إقبالًا ملحوظًا على الخروجات والنشاطات الخارجية، سواء من قبل السكان المحليين أو الزوار.

وأوضحت محافظة الإسكندرية، عدة نصائح للاستفادة من الأجواء المميزة التي تشهدها الإسكندرية خلال هذه الفترة، والتي تتمثل كالآتي:

- ارتداء ملابس خفيفة مع الاحتفاظ بمعطف خفيف في المساء.

- الاستمتاع برياضة المشي أو ركوب الدراجات على كورنيش البحر.

- يفضل زيارة المعالم السياحية والاستمتاع بمشروبات دافئة في أحد المقاهي المطلة على البحر للاستمتاع بنسمات الخريف المنعشة.

اقرأ أيضاًأجواء خريفية.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم الاثنين 23 سبتمبر

حالة الطقس الآن.. تقلبات جوية وسقوط أمطار وتحذير من الأرصاد

«الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة «بيان بدرجات الحرارة»

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024
  • رياح وحرارة وشبورة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الجمعة
  • حالة الطقس اليوم.. رياح وشبورة مائية على القاهرة الكبرى
  • الأرصاد تعلن عن حالة الطقس اليوم في مصر.. «بيان بدرجات الحرارة»
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 26-9-2024
  • احذرِ الشبورة.. بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024
  • حالة الطقس في الإسكندرية اليوم.. انخفاض درجات الحرارة وزيادة معدلات الرياح
  • الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024
  • فيضانات تضرب بريطانيا.. تحذيرات عاجلة بشأن العواصف الرعدية والأمطار
  • أجواء خريفية بكافة الأنحاء.. حالة الطقس اليوم الأربعاء 25 سبتمبر