يحتفل الأردنيون في الـ16 من نيسان لكل عام بيوم العلم اعتزازا وافتخارا براية الأردن الخفاقة 

"بيض صنائعنا سود وقائعنا خضر مرابعنا حمر مواضينا، هذا ما وصف الشاعر صفي الدين الحُلي الألوان التي زينت علم الثورة العربية مطلع القرن الماضي. هذه الألوان تزين علم الدولة الأردنية منذ تأسيسها استكمالاً لمقاصد الثورة العربية بتوحيد الشعوب العربية.

اقرأ أيضاً : في يومه الوطني.. تعرف على رمزية العلم ودلالات الرايات الأردنية

في السادس عشر من نيسان كل عام يتجدد الاحتفال في كل بقعة من أرض الوطن فخرا و اعتزازا  بشموخ الراية التي يعتز بها كل أردني.

ولتعزيز روح الفخر والولاء والإنتماء للهوية الأردنية، احتفلت مدارس وزارة التربية والتعليم بيوم العلم الأردني لتعزيز روح الانتماء والتضحية والحماس لدى الطلبة وبين أفراد المجتمع تحت راية الوطن.

العلم الأردني المرتبط بتاريخ الأمة على مر عصورها لما فيه من دلالات من ألوانه المستمدّة من حقب العز والفخار عصور في فجر الإسلام مروراً بالعصرين الأموي والعباسي وصولا إلى راية الهاشميين. وفي منتصف مثلثه الأبيض تسطع النجمة السباعية نسبةً إلى السبع المثاني في فاتحة القرآن الكريم.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: علم الأردن الأردنيين العلم الأردني

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: تطور العلم يساهم في حل لغز قضية علاء الدين نظمي

قال الدكتور توفيق حميد، الباحث السياسي، إن الشهيد علاء الدين نظمي كان ذاهب إلى الأمم المتحدة وفي ذلك خطر بالنسبة لتنظيم الإخوان، لا سيما وأنه إذا ما كان اكتشف شيء معين وأعلنه يومها، كانت ستتدمر سمعتهم على مستوى العالم أجمع وكانت ستكون الضربة مدمرة لتنظيمهم، وهو ما جعلهم يقومون بحسابات مختلفة، لأن علاء الدين النظمي لم يكن رجلاً عادياً، وليس محدود في حدود دولة بعينها، بل كان سيتكلم في مؤتمر كبير بالأمم المتحدة مسلطة عليه الأضواء والكاميرات، فكان بالنسبة لهم ضربة مؤذية جدا.

الإخوان تخلصوا من علاء الدين نظمي

وأضاف «حميد» خلال مداخلة لبرنامج «ملف اليوم» تقديم الإعلامي «كمال ماضي»، المذاع على شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»: أن الإخوان بلا شك تخلصوا من علاء الدين نظمي بسبب جريمة معينة ارتكبوها وأرادوا طمسها.

ظهور أمر جديد في القضية

وأكد الباحث السياسي، أنه سيتم إثبات شيء جديد في القضية هذه المرة لا سيما وأن هناك تطور رهيب في عالم الـ DNA، مشدداً على أنه لو كان هناك شك في قوة التحليلات الجديدة لم يكونوا ليوجهوا الاتهامات لأحد، فهم واثقين هذه المرة من الدقة، خاصة وأنه يوجد 3 أفراد وليس شخص واحد، ولن يكون التطابق مصادفة.

وأوضح أن الأفراد الثلاثة تناقضت شهادتهم السابقة وزعموا أنهم ليسوا على صلة بالقصة ثم وجدت الأحماض النووية لهؤلاء الأشخاص، مشيرًا إلى أن تطور علم الأحماض النووية كافي لإدانة هذه الأفراد.

مقالات مشابهة

  • باحث سياسي: تطور العلم يساهم في حل لغز قضية علاء الدين نظمي
  • بنزيما يرفع راية التحدي قبل صدام الهلال "بمثابة نهائي"
  • المقريف: نبدأ عامًا دراسيًا جديدًا تستأنف فيه رحلة العلم والمعرفة
  • وزير الخارجية الأردني: اللجنة العربية الإسلامية تؤكد ضرورة وقف الحرب على غزة
  • العربية لحقوق الإنسان تتضامن مع الزعبي وتطالب بالضغط على الحكومة الأردنية لضمان حرية التعبير
  • العلم والمجتمع
  • جيسوس ولاعبوا الهلال يحتفلون بيوم ميلاد ميتروفيتش .. فيديو
  • أحمد موسى: الرئيس السيسي يقدر العلماء وأهل العلم
  • "وسامته تتصدر المشهد".. الأردنيون يتفاعلون مع رئيس الوزراء الجديد
  • الأردنيون يتداولون صورة لمحادثة قديمة بين الزعبي وجعفر حسان