شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن الأمم المتحدة قلقون بشأن أوضاع مئات المهاجرين العالقين بالحدود الليبية مع تونس، أعربت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة، عن قلقهما العميق بشأن أوضاع مئات المهاجرين العالقين في المناطق .،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأمم المتحدة: قلقون بشأن أوضاع مئات المهاجرين العالقين بالحدود الليبية مع تونس، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأمم المتحدة: قلقون بشأن أوضاع مئات المهاجرين...

أعربت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة، عن قلقهما العميق بشأن أوضاع مئات المهاجرين العالقين في المناطق الحدودية مع ليبيا والجزائر.

وأوضحت المنظمتان- بحسب بيان صادر عن الأمم المتحدة- أن مئات المهاجرين عالقون في ظروف مزرية عقب ترحيلهم من تونس باتجاه مناطق حدودية معزولة مع ليبيا والجزائر، حيث أشارتا إلى دخول عدد منهم إلى البلدين.

وأكدت المنظمتان، أن هناك حاجة ملحة لتقديم مساعدات إنسانية ضرورية ومنقذة للحياة إلى حين إيجاد حلول إنسانية عاجلة”.

وأشارت المنظمتان، إلى وجود نساء حوامل وأطفال عالقين في الصحراء ويواجهون درجات حرارة شديدة دون مأوى أو طعام أو ماء.

وأفادت المنظمتان، بوجود تقارير تفيد بوقوع خسائر في الأرواح بين المهاجرين، مشددة على ضرورة إيلاء الاهتمام لإنقاذ الأرواح، ونقل هؤلاء المهاجرين لمكان آمن.

وحثت المنظمتان، جميع البلدان المعنية على الوفاء بالتزاماتها القانونية الدولية تجاه المهاجرين واللاجئين وطالبي اللجوء.

وأعربت المنظمتان، على تقديرهما للجهود التي يبذلها الهلال الأحمر الليبي والتونسي في تقديم المساعدات الإنسانية لمئات الأشخاص في المناطق الحدودية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الأمم المتحدة: قلقون بشأن أوضاع مئات المهاجرين العالقين بالحدود الليبية مع تونس وتم نقلها من صحيفة الساعة 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

وود: لا أحد يريد تكرار حرب 2006

أكد نائب المندوبة الأميركية لدى الأمم المتحدة، روبرت وود، الأربعاء، أن الولايات المتحدة "تعمل على تجنب حرب أوسع نطاقا" في الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن ما يحصل ليس في "مصلحة إسرائيل أو لبنان".

وقال خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي حول الوضع على الحدود بين إسرائيل ولبنان، إن واشنطن "تعمل مع دول أخرى على اقتراح نأمل أن يؤدي إلى الهدوء وإتاحة المناقشات حول الحل الدبلوماسي".

وحذر من أن "الدبلوماسية سوف تزداد صعوبة في ظل التصعيد المتزايد بين إسرائيل وحزب الله".

أعرب وود عن قلق واشنطن "بشأن التقارير التي تفيد بمقتل مئات المدنيين في لبنان"، مؤكدا أنه "لا أحد يريد تكرار حرب شبيهة بحرب 2006".

وزاد أن "انتشار حزب الله في الخط الأزرق كان مصدرا لعدم الاستقرار"، والقرار 1701 هو السبيل الوحيد لقلب دورة التصعيد، والسبيل لتمكين النازحين في إسرائيل ولبنان من العودة.

قالت مصادر مطلعة الأربعاء لوكالة رويترز إن الولايات المتحدة تقود جهودا دبلوماسية جديدة لإنهاء الأعمال القتالية بين إسرائيل وحزب الله في لبنان على أمل أن يساعد إحراز تقدم على تلك الجبهة في إحياء محادثات السلام المتوقفة بشأن غزة.

مصادر: الولايات المتحدة تعد بيانا يدعو لوقف إطلاق النار في لبنان قال مسؤول أميركي الأربعاء إن الولايات المتحدة تعمل على إعداد بيان يدعو إلى وقف إطلاق النار في لبنان، في محاولة لتجنب حرب أوسع نطاقا في المنطقة، وفقا لرويترز.

وذكر مسؤولان لبنانيان ودبلوماسيان غربيان ومصدر مطلع على تفكير حزب الله ومصدر في واشنطن ومصدر آخر مطلع على المحادثات أنه يجري مناقشة التفاصيل على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

قالت السلطات اللبنانية إن إسرائيل كثفت بشدة حملتها العسكرية على حزب الله في لبنان بتنفيذها مئات الضربات الجوية وقتلها عددا من قادة الجماعة اللبنانية بالإضافة إلى مئات آخرين.

وفر عشرات الآلاف بالفعل من جانبي الحدود منذ أكتوبر، وزاد عليهم هذا الأسبوع نحو نصف مليون نزحوا مخافة توغل بري إسرائيلي محتمل في جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • بريطانيا تُرحب بالتوقيع على اتفاق مصرف ليبيا المركزي
  • تقرير جديد لهيئة إدارة الكوارث بشأن الاعتداءات الإسرائيلية.. إليكم آخر الأرقام
  • تونس توثّق مقتل مئات المهاجرين منذ بداية العام
  • الأمم المتحدة تحيي يوم الملاحة البحرية العالمي
  • العليمي يكشف الموقف النهائي لمجلس القيادة الرئاسي بشأن المرجعيات الثلاث ويبلغ الأمم المتحدة بذلك
  • وود: لا أحد يريد تكرار حرب 2006
  • الدولار الأمريكي يُواصل التراجع أمام الدينار الليبي
  • «الكوني» يُرحب بالتوصل إلى اتفاق بشأن مصرف لببيا المركزي
  • اجتماع رفيع المستوى في الأمم المتحدة بشأن السودان
  • تصريح جديد بشأن المهاجرين غير الشرعيين في فرنسا