أكد عمرو شليل، استشاري الصحة النفسية، على توعية المجتمع بضرورية التغافل عن أفعال البعض، لافتا إلى أن كل شخص لديه من المشاكل ما يكفي، خاصة من مرحلة الطفولة حتى الزواج.

التغافل عن أفعال البعض

وأضاف خلال لقائه ببرنامج «السفيرة عزيزة» المُذاع على شاشة «دي إم سي» من تقديم الإعلاميتين سالي شاهين ونهى عبدالعزيز، أن السيدة عند دخول علاقة أو زواج، يكون سقف توقعاتها مرتفعا من ناحية التخلص من التراكمات المشاكل النفسية التي تعرضت لها في بيت الأب والأم.

تراكم الغضب بين الأزواج

وتابع: «الزوجة وقت الغضب على زوجها، جزء كبير من هذا الغضب هو نتاج عن الطفولة وليس بسبب المشكلة التي حدثت، وده بسبب التراكمات، أو أن رصيد الشخص اللي معايا في العلاقة بدأ ينتهي»، «أي واحد فينا، كل حاجة بيعملها مع شريك حياته، هي جزء أساسي من دوافع لا شعورية مسبقة لأشياء حدثت في الماضي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغضب مشاعر الغضب الطب النفسي الحالة النفسية

إقرأ أيضاً:

أحمد المسلماني: أفعال نتنياهو تهدد بقاء إسرائيل (فيديو)

قال الإعلامى أحمد المسلماني، إن صحيفة هآرتس الإسرائيلية اتهمت رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بأنه مهندس هجوم 7 أكتوبر الماضى لأنه لم يجنح للسلام ولم يسمح بإقامة دولة فلسطينية.

نائب وزير الخارجية الأمريكي: قلق من تصعيد العمليات البرية في لبنان وتأثيرها على إسرائيل إسرائيل: لدينا القدرة على ضرب أي موقع بالشرق الأوسط رغم تهديدات إيران

وأضاف أحمد المسلماني، خلال برنامج “الطبعة الأولى”، المذاع عبر قناة “الحياة”، أن الصحيفة الإسرائيلية "هآرتس" تؤكد أن أفعال نتنياهو واليمين المتطرف تتسبب فى  تهديد بقاء إسرائيل.

بقاء إسرائيل 


وأوضح أحمد المسلماني، أن الصحيفة الإسرائيلية أكدت أن بقاء إسرائيل مرتبط بضرورة عقد إتفاقيات سلام مع الدول المحيطة.

 

وأكد رئيس الأركان الإسرائيلي، الجنرال هرتسي هليفي، أن الجيش الإسرائيلي يمتلك القدرة على الوصول إلى أي مكان في الشرق الأوسط واستهداف أي موقع، مشيراً إلى أن الهجمات الإيرانية الأخيرة لن تثني إسرائيل عن تنفيذ خططها العسكرية ،  حيث أشار إلى أن إيران أطلقت أكثر من 200 صاروخ على إسرائيل في الهجوم الأخير، معبراً عن تصميم القوات المسلحة الإسرائيلية على الرد بقوة على هذا العدوان.


وأكد هليفي أن "إسرائيل لن تتهاون مع أي هجوم يهدد أمنها القومي". وأضاف أن القوات المسلحة تتأهب لأي تصعيد محتمل، مشدداً على أهمية التنسيق مع الحلفاء في مواجهة التهديدات الإيرانية المتزايدة في المنطقة. كما أشار إلى أن العمليات العسكرية الإسرائيلية تهدف إلى حماية المدنيين وضمان الأمن في مواجهة الأنشطة العدائية.

 

تأتي هذه التصريحات في وقت تصاعدت فيه التوترات في المنطقة، خاصة بعد الهجمات الإيرانية على إسرائيل والتي تمثل تصعيدًا غير مسبوق. وكانت إيران قد بررت هجماتها بأنها جاءت ردًا على عمليات اغتيال مسؤولين بارزين من حماس وحزب الله في هجمات سابقة، مما يسلط الضوء على تعقيد العلاقات في المنطقة.

 

من جهة أخرى، تتوالى الدعوات الدولية من أجل التهدئة، حيث يطالب العديد من القادة السياسيين بوقف الأعمال العدائية والعودة إلى طاولة الحوار. ورغم هذه الدعوات، يبدو أن الوضع مرشح للمزيد من التصعيد، مما يثير مخاوف من تفجر صراع واسع النطاق قد يشمل عدة دول في المنطقة.

 

ستتابع إسرائيل تطورات الأوضاع عن كثب، حيث يتم استنفار القوات على الحدود مع لبنان، في وقت يتزايد فيه الحديث عن عمليات عسكرية محتملة ردًا على التهديدات القائمة.

مقالات مشابهة

  • استشاري طب نفسي: الصراعات المسلحة في العالم تسرق الطفولة
  • "المرأة التي عطست".. إيدن التركية تنهار بعد 12 يوما وتنقل للمستشفى "فيديو"
  • امرأة شجاعة تتصدى للصوص حاولوا سرقة منزلها في وضح النهار .. فيديو
  • وزير الخارجية العراقي: البدء بحوارات مع دولة الكويت لحل المشاكل العالقة قريبا
  • بعد توقعاتها الأخيرة.. ليلى عبد اللطيف تتصدر التريند من جديد
  • تزداد مع دخول المدارس.. استشاري مناعة تحذر من مجموعة فيروسات تنفسية
  • 3 حيل نفسيك تساعدك في السيطرة على نوبات الغضب المتكررة.. «تكسبك المرونة»
  • أحمد المسلماني: أفعال نتنياهو تهدد بقاء إسرائيل (فيديو)
  • معرض صوت المرأة يلقي الضوء على التحديات التي تواجه المرأة المبدعة بالإمارات
  • ما أبرز مصادر التوتر التي تُشكّل خطراً على صحتك النفسية في العمل؟