نشر قطاع المعاهد الأزهرية، نماذج البوكليت التجريبي للشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2023-2024م.

وأكد قطاع المعاهد الأزهرية، أنه تم إعداد البوكليت من قبل نخبة من الأساتذة المتميزين بالأزهر الشريف.

وأتاح قطاع المعاهد الأزهرية، للطلاب وأولياء الأمور، روابط تحميل نماذج البوكليت التجريبي للثانوية الأزهرية، لجميع المواد على النحو التالي:

رابط تحميل البوكليت التجريبي (المواد العربية) من هنا

رابط تحميل البوكليت التجريبي (المواد الشرعية) من هنا

رابط تحميل البوكليت التجريبي (المواد الثقافية) من هنا

وضوح أسئلة البوكليت

بدوره عقد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، اليوم، اجتماعًا مع فضيلة الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، بحضور الدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور أحمد الشرقاوي، رئيس الإدارة المركزية لشئون التعليم، وواضعي أسئلة "البوكليت التجريبي" للشهادة الثانوية الأزهرية.

امتحانات الثانوية الأزهرية

وناقش الاجتماع، الذي عُقد في ديوان قطاع المعاهد الأزهرية، آليات وضع أسئلة امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية لضمان تقييم حقيقي لطلاب الأزهر الشريف.

وأكد وكيل الأزهر على ضرورة مراعاة المواصفات الفنية للورقة الامتحانية، بما في ذلك وضوح الأسئلة ودقتها وشمولها للمناهج الدراسية.

وشدد على أهمية مراعاة الوزن النسبي لكل سؤال، مع التأكيد على أن يكون هدف واضع الامتحان هو تقييم قدرات الطلاب الحقيقية دون إفراط أو تفريط.

وأثنى وكيل الأزهر على الجهود المبذولة من قبل واضعي أسئلة "البوكليت التجريبي" للشهادة الثانوية الأزهرية، مؤكداً على ثقته في كفاءتهم وحرصهم على إعداد امتحانات عادلة ودقيقة.

ووجه الشكر والتقدير لجميع العاملين في قطاع المعاهد الأزهرية على جهودهم المخلصة في سبيل الارتقاء بالعملية التعليمية الأزهرية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المعاهد الأزهرية البوكليت التجريبي الثانوية الازهرية استمارة الثانوية الأزهرية الثانوية الأزهرية 2024 امتحانات الثانوية الأزهرية قطاع المعاهد الأزهریة الثانویة الأزهریة

إقرأ أيضاً:

نماذج امتحان مادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة.. سر تحقيق النجاح

يستعد طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية؛ لخوض امتحان الجغرافيا، المقرر عقده السبت المقبل، من خلال تجميع أهم الأسئلة المتوقعة في المادة ومراجعتها بتركيز لتحقيق التفوق والنجاح.

نماذج مادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة

ونستعرض نموذجين لامتحان يشتملا على أهم الأسئلة المتوقعة لمادة الجغرافيا، قدمها مدرس أول جغرافيا سياسية، كحلاوي فتحي محمد، لـ«الوطن»، لمساعدة الطلاب على الإلمام بأهم أجزاء المنهج.

 

 

 

 

 

 

يذكر أن عدد أسئلة امتحان الجغرافيا للشعبة الأدبية 46 سؤالًا منها 2 سؤال مقالي و44 اختيار من متعدد، وزمن الإجابة 3 ساعات، على أن توزع الـ60 درجة على عدد الأسئلة.

ووفقًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم، فلا يجب أن يختار طالب الثانوية العامة أكثر من إجابة، لأن الإجابة تعتبر خطأ في هذه الحالة، وفى حالة تظليل دائرة بالخطأ يتم عمل علامة «×» على الدائرة الخطأ وتظليل الدائرة الصحيحة فقط، على أن يبدأ الطالب بالإجابة عن أي سؤال، ولكن يجب التأكد من ترقيم الإجابة وتطابقها مع رقم السؤال في كراسة الأسئلة.

مقالات مشابهة

  • اِلِحق راجع.. نماذج تدريبية لامتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024
  • بدء امتحانات مادة التوحيد لطلاب الثانوية الأزهرية بالإسكندرية
  • قطاع الأزهر بالإسكندرية: أهمية وحدة البناء المعرفى والدعم النفسى للطلاب بالمدارس
  • نماذج امتحان مادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة.. سر تحقيق النجاح
  • طلاب الأدبي يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية بالثانوية الازهرية
  • طلاب القسم الأدبي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية بعد قليل
  • توزيع درجات امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يتابع أعمال الشهادة الثانوية الأزهرية بالمنوفية
  • وكيل قطاع المعاهد الأزهرية: أجواء هادئة واستقرار في لجان الثانوية ولاتوجد شكاوى
  • وكيل قطاع المعاهد الأزهرية يتفقد سير امتحانات الثانوية الأزهرية بالغربية