تواصل الوحدات المحلية في ضوء توجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا،  جهودها في تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية للتشجير والمعنية بزراعة 100 مليون شجرة، وذلك ضمن خطة المحافظة لمواجهة التغيرات المناخية، بما يسهم في توفير مساحة خضراء والحد من التلوث، وخلق بيئة أكثر نقاءً للمواطنين.

 

محافظ المنيا: طرح مواد غذائية مدعمة واستمرار الحملات الرقابية على الأسواق حملات تفتيشية للمنشآت الطبية والوحدات الصحية على مستوى مراكز المنيا

 

من جانبه، تابع حامد فخري رئيس مركز مطاي، أعمال تنسيق وزراعة الأشجار بعدد من الطرق الرئيسية بالمدينة والقرى، حيث تم زراعة 55 شتلة زينة ومثمرة بطريق مصر أسوان الزراعي ، في نطاق قريه المناهرة، وتم عمل جواري للأشجار المزروعة وري النباتات و نظافة منتصف الطريق للحفاظ على المنظر الجمالي للمركز، مؤكدا ان الوحدة المحلية مستمرة في تنفيذ حملات المتابعة الميدانية لتحقيق المستهدف من أعمال خطة المحافظة في تنفيذ أعمال النظافة والتجميل ومتابعة كافة القطاعات على مستوى الخدمات، حرصاً على تحقيق الصالح العام للمواطنين.

وفى ذات السياق، أوضح هشام فايز رئيس مركز بنى مزار، أنه تم تجميل وزراعة متنزهات الطريق الدائري بالوحدة المحلية بأبو جرج، وذلك ضمن أعمال مبادرة 100مليون شجرة ، مؤكداً استمرار زراعة الأشجار المثمرة بالأحياء والشوارع والطرق الرئيسية لزيادة المساحات الخضراء إلى جانب خلق بيئة صحية نظيفة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: 100 مليون شجرة أعمال المبادرة الرئاسية التغيرات المناخية الحد من التلوث اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا المبادرة الرئاسية للتشجير المساحات الخضراء النظافة والتجميل الوحدات المحلية

إقرأ أيضاً:

اجتماع بصنعاء يناقش مستوى تنفيذ المشاريع في المحافظة

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء اليوم، برئاسة أمين عام المجلس المحلي عبد القادر الجيلاني، مستوى تنفيذ المشاريع في المحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع الخطط والموازنات المحلية محمد السنحاني، ومديري المكاتب التنفيذية المعنية، المشاريع الجاري تنفيذها، والمشاريع قيد التنفيذ والمشاريع غير المنفذة، والصعوبات التي تواجه سير التنفيذ .

وأكد المجتمعون أهمية معالجة الصعوبات واستغلال ما هو معتمد في تنفيذ المشاريع، وبما يلبي طموحات المواطنين وتخفيف معاناتهم.

وكلف الاجتماع المكاتب الخدمية المعنية بسرعة تجهيز الإغلاق لمشاريع 21- 44- 1445ﮪ بالتنسيق مع مكتبي التخطيط والمالية، ووفقا للنماذج المعدة من قبل وزارة الإدارة المحلية والمكتب التنفيذي للرؤية الوطنية، مع ضرورة استيعاب الملاحظات الوارد على خطة المحافظة للعام 1446ھ.

وشدد المجتمعون على ضرورة قيام كافة المكاتب المعنية باستكمال تنفيذ المشاريع قيد التنفيذ خلال الفترات المحددة لكل مشروع.

وأقروا عقد لقاء مع مديري المديريات لمناقشة المشاريع المتوقفة نتيجة تأخير المساهمة المجتمعية من قبل المستفيدين من المشاريع في عدد من المديريات ، ووضع الحلول المناسبة لتجاوزها.

كما أقروا توجيه تنبيه للجهات المنفذة للمشاريع والتي لديها قصور في التنفيذ ، وحثهم على سرعة التنفيذ وفقا للفتيات المحددة، والمواصفات والدراسات الفنية المطلوبة.

وفي الاجتماع حث الأمين العام الجميع على استشعار المسؤولية عند تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية والعمل على تعزيز دور السلطة المحلية والجهات المعنية في تقديم الخدمات للمواطنين والتخفيف من معاناتهم تقديرا وعرفانا لصمودهم وثباتهم في مواجهة العدوان.

وأكد حرص قيادة المحافظة واهتمامها بمشاريع المياه والطرق والصحة كأولوية لتخفيف معاناة المواطنين خصوصا في المناطق الريفية البعيدة عن مركز المحافظة.

مقالات مشابهة

  • اجتماع بصنعاء يناقش مستوى تنفيذ المشاريع في المحافظة
  • هل فكّ العلماء لغز أشجار الباوباب التي يبلغ عمرها 1000 عام؟
  • وزير الزراعة لـ السومرية: أكملنا زراعة 3 مليون شجرة من أصل 5 ملايين
  • محافظ أسوان يشارك في زراعة مجموعة من أشجار الظل لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة
  • محافظ أسوان يقوم بزراعة مجموعة من الأشجار لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة
  • تحرير 114 مخالفة تموينية بالمنيا
  • زراعة 500 شتلة متنوعة بمطاي ضمن مبادرة 100 مليون شجرة
  • رفع 220 طن مخلفات صلبة بمدينة أبوقرقاص بالمنيا
  • السيطرة على حريق فى أشجار كورنيش النيل بالدقى دون إصابات
  • شارك فيه الخبراء والنواب ووزيرة البيئة.. حوار وطني لإنقاذ منظومة الأشجار في مصر