بوابة الوفد:
2024-07-02@01:21:08 GMT

قواعد التقديم في المدارس المصرية اليابانية 2024

تاريخ النشر: 16th, April 2024 GMT

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قواعد التقديم في المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي المقبل 2024-2025. 

رسميًا| فتح باب التقديم في المدارس المصرية اليابانية 2024 متاح الآن| رابط التقديم في مدارس المصرية اليابانية 2024

وفتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقديم في المدارس المصرية اليابانية في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 16 أبريل 2024 ولمدة 15 يومًا.

 

خصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابط إلكتروني للتقديم في المدارس المصرية اليابانية للمستوى الأول من مرحلة رياض الأطفال في جميع أنحاء الجمهورية. 

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى عقد مقابلات للأطفال المقبولين بشكل مبدئي في المدارس المصرية اليابانية على أن يكون اجتياز تلك المقابلة شرطا أساسيًا للقبول بشكل نهائي. 

ويمكنك التقديم في المدارس المصرية اليابانية (من هنا).

قواعد عامة في المدارس المصرية اليابانية يجب أن يكون الطفل المتقدم في المدارس المصرية اليابانية مصري من أبوين مصريين الجنسية.التقديم في المدارس المصرية اليابانية يكون عبر المنصة الإلكترونية فقط وهو إجراء خاص بالمدارس المصرية اليابانية التي سيتم تشغيلها العام الدراسي ٢٠٢٤ – ٢٠٢٥ علي ألا تطبق هذه القواعد علي أي مدارس أخري تابعة لوزارة التربية والتعليم ولن يتم قبول أى طلبات للتقدم بأى وسيلة أخرى أو بعد المواعيد المحددة او تم تقديمها قبل الميعاد المحدد وتتساوى الفرص لجميع الطلبات المقدمة دون النظر إلى أولوية التسجيل على المنصة.لغة التدريس فى المدارس هى اللغة الانجليزية.المنهج المستخدم فى هذه المدارس هو المنهج الدراسي المصري 2.0 بالاضافة الى أنشطة “التوكاتسو” كأنشطة أساسية وما يلزم من أعباء لتطبيق هذه الأنشطة.
 

تسعى المدارس المصرية اليابانية إلى تطبيق النموذج الياباني من الأنشطة التعليمية “توكاتسو”، وتشير هذه الكلمة إلى مفهوم التنمية الشاملة للطفل من جميع الجوانب، والتي تركز على بناء شخصية الطفل المتمثلة في سلوكياته ومهاراته وقيمه واتجاهاته بنفس درجة الأهمية لتنمية معارفه ومعلوماته ومهاراته العقلية.

ولفتت المدارس المصرية اليابانية إلى أنهىمن ثم خلق مواطن صالح متزن منتج يحترم نفسه والآخرين ويقوم بأدواره في المجتمع لما فيه صالحه الشخصي وصالح المجتمع ككل على حدٍ سواء. 

ويتحقق ذلك من خلال مجموعة من الأنشطة المرتبطة بالمهارات الحياتية التي تدرج في الممارسات اليومية داخل المدارس المصرية اليابانية.
وتهدف المدارس المصرية اليابانية إلى تطبيق نموذج التعليم الياباني من الأنشطة التعليمية والذي يُعرف باسم "توكاتسو"، والذي يهدف إلى التنمية الشاملة للطالب من خلال بناء شخصية سوية في السلوكيات، المهارات، القيم، والاتجاهات. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المدارس المصرية اليابانية المدارس المصرية التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم التعليم وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی التقدیم فی المدارس المصریة الیابانیة

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية المصرية تطمئن طلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء

وجهت وزارة التربية والتعليم المصرية رسالة طمأنة للطلاب بشأن صعوبة امتحان مادة الفيزياء لطلبة الثانوية العامة، مؤكدة أنه سيتم وضع مصلحة الطالب على رأس الأولويات.

وفي إطار الشكاوى التي تم تلقيها وتداولها حول صعوبة امتحان مادة الفيزياء بشهادة إتمام الثانوية العامة، أكدت وزارة التربية والتعليم أن الوزير رضا حجازي "أصدر توجيهاته للجنة فنية متخصصة محايدة بسرعة إعداد تقريرها حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات والتأكد من عدم وجود أي أسئلة يشوبها خطأ أو تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد".

إقرأ المزيد أول طلب إحاطة بمجلس النواب المصري عن صعوبة امتحان الفيزياء

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم شادي زلطة أن الدكتور رضا حجازي يتابع عن كثب تقرير اللجنة الفنية، مؤكدا أنه سيتم وضع مصلحة الطالب على رأس الأولويات ولن يضار أي طالب خلال التصحيح.

المصدر: RT + وسائل إعلام مصرية

مقالات مشابهة

  • رابط رسمي لنتيجة امتحانات الدبلومات الفنية 2024
  • بن حبتور يشيد بجهود وزارة التربية والتعليم الفني والمهني
  • بدء التحويلات إلكترونيا بين مدارس تعليم الجيزة تسهيلا على الطلاب
  • فتح باب التحويل بين المدارس على مستوى الجمهورية
  • الآن رابط نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي
  • وزارة التربية المصرية تطمئن طلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • وزارة التعليم تطمئن طلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • وزير التعليم يوجه رسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة بشأن صعوبة امتحان الفيزياء
  • الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يوجه تعليمات عاجلة بشأن امتحان الفيزياء
  • ضبط ورقة امتحان التاريخ: وزارة التربية تبدأ التحقيقات