قرر كليتون ليما المدرب السابق للمنتخب البرازيلي للسيدات في كرة القدم من منصبه كمدرب لفريق سانتوس، بعد أن واجه احتجاجات من اللاعبات بسبب اتهامات بالتحرش.

وقال نادي سانتوس في بيان: "من أجل حماية عائلته ونزاهته ونادي سانتوس، قدم كليتون ليما استقالته" وتم قبولها".

وتابع بيان النادي البرازيلي أن ليما كان "هدفا للانتقادات وحتى التهديدات بالقتل" منذ إعادة تعيينه.



وتم التقاط صور لاعبات أتلتيكو مينيرو وأمريكا مينيرو وهن يغطين أفواههن، قبل انطلاق المباراة بينهما ضمن بطولة البرازيل للسيدات.

والتقطت الصور بشكل خاص لمدافعة أتلتيكو مينيرو، لايزا التي ترتدي القميص رقم 19 وهي تدير ظهرها، بينما قامت لاعبة من أمريكا مينيرو برفع قميص النادي الذي يحمل نفس الرقم.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، أظهرت لاعبتان أخريتان الرقم 19 على قمصانهما خلال لقاء بين بالميراس وآفاي كيندرمان.

ويرمز الرقم 19 إلى عدد الرسائل المجهولة التي تم توجيهها في أيلول / سبتمبر الماضي من قبل لاعبات إلى مجلس إدارة نادي سانتوس اتهمت فيها المدرب ليما (49 عاما) بـ"التحرش الأخلاقي والجنسي" لا سيما خلال حصة تدريبية أو النشاطات المرتبطة بالنادي.

وكان ليما الذي نفى هذه الاتهامات، استقال من منصبه عندما سلطت وسائل الإعلام المحلية الضوء على هذه الاتهامات. لكن في غياب الأدلة بحسب النادي البرازيلي، عاد بعد ذلك إلى سانتوس في بداية نيسان / أبريل الحالي.

ودرب ليما فريق سيدات سانتوس ثلاث مرات (1999-2010، 2022-2023، ثم خلال العام الحالي وقاده إلى اللقب المحلي عامي 2007 و2009.

وكان ليما قد أشرف أيضا على تدريب منتخب البرازيل للسيدات، وفاز معه بكأس "كوبا أمريكا" لكرة القدم عام 2010.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية ليما البرازيلي كرة القدم التحرش البرازيل التحرش كرة القدم ليما رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية في أسبوع

المناطق_واس

ارتفع الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم المدرجة في البورصة الأردنية بنسبة 0.27%، لينهي تداولات الأسبوع عند مستوى 2406.1 نقاط.

 

أخبار قد تهمك انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية بنسبة 0.42% في أسبوع 31 مايو 2024 - 3:18 مساءً ارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية بنسبة 0.78% في أسبوع 24 مايو 2024 - 2:59 مساءً

 

وبلغ المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمّان خلال الأسبوع الماضي نحو 3.6 ملايين دينار أردني مقارنة مع 4.2 ملايين دينار أردني الأسبوع السابق، بنسبة انخفاض 15.2% فيما بلغ حجم التداول الإجمالي الأسبوعي نحو 17.8 مليون دينار أردني، مقارنة مع 21.0 مليون دينار للأسبوع السابق.

 

 

أما عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال الأسبوع المنصرم فبلغ 18.7 مليون سهم، نُفذت من خلال 10837 صفقة.

مقالات مشابهة

  • محمد نور يعلق على أنباء استقالة لؤي ناظر: هذا مو وقته! .. فيديو
  • اعتقال حسام حبيب بعد اتهامه بضرب شيرين عبد الوهاب
  • “الأولمبية الوطنية” ترشح عمر المرزوقي لرفع علم الإمارات في أولمبياد “باريس 2024”
  • رولاني موكوينا يتواجد في المغرب لهذا السبب
  • ارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية في أسبوع
  • لاعبة التنس التونسية: بكيت بسبب رونالدو في مباراة البرتغال .. فيديو
  • 28 لاعبة في قائمة إعداد “أبوظبي الرياضي للسيدات” للمشاركة في أبطال آسيا
  • 28 لاعبة في قائمة إعداد «أبوظبي الرياضي للسيدات»
  • مدرب اليونايتد يجدد عقده مع الفريق
  • 12.61 % انخفاضا في الرقم القياسي للصناعات التحويلية والاستخراجية خلال أبريل 2024