صحيفة صدى:
2024-10-01@13:58:49 GMT

الطائرات تسبح في مياه الفيضانات بمطار دبي الدولي … فيديو

تاريخ النشر: 16th, April 2024 GMT

الطائرات تسبح في مياه الفيضانات بمطار دبي الدولي … فيديو

‍‍‍‍‍‍

دبي

رصد مقطع مصور مطار دبي الدولي مغمور بالمياه ، بعد هطولات مطرية غزيرة اليوم الثلاثاء ، أدت إلى عرقلة حركة الطيران بالمدينة .

وأظهر مقطع فيديو متداول ، إحدى الطائرات بمطار دبي وهي تسبح في مياه الفيضانات التي شهدتها مدينة دبي .

شهدت الإمارات حالة من عدم الاستقرار الجوي رافقها هطول أمطار غزيرة في عدة مناطق بينها دبي والعين ، وتوقع مركز الأرصاد الجوية حدوث فيضانات بالدولة بسبب العواصف الرعدية.

كما توقع المركز الوطني للأرصاد بالإمارات ، أن يستمر الطقس الغير المستقر ليوم غد الأربعاء ، مع سقوط أمطار مختلفة الغزارة على مناطق متفرقة ، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة .

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/04/ssstwitter.com_1713275552194.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الإمارات طائرات فيضانات مطار دبي الدولي

إقرأ أيضاً:

إعادة وضع أنظمة توزيع مياه الشرب بالولايات المتضررة من الفيضانات

سمحت الإجراءات المتخذة من قبل وزارة الري على إثر الفيضانات التي مست 11 ولاية من ولايات جنوب الوطن. بإعادة وضع أنظمة توزيع المياه الشرب بها حيز الخدمة وإزالة مخلفات السيول في معظم المناطق المتضررة.

ووفقا لحصيلة وزارة الموارد المائية فإنه وبعد التقلبات الجوية الأخيرة التي صاحبها إرتفاع في منسوب مياه الأودية. خاصة بكل من بشار والنعامة وتبسة والبيض وتيارت وتمنراست وبني عباس وتندوف وغرداية وجانت والأغواط. تم إتخاذ إجراءات إستعجالية مكّنت من التكفل بالخدمة العمومية للمياه في أغلب المناطق والعملية متواصلة لحد الأن.

وجاء في حصيلة وزارة الري، بأن “كل هذه الإجراءات الإستعجالية كانت من أجل إيجاد حلول مؤقتة سريعة لإعادة الأمور لنصابها. وللتكفل الأمثل بمخلفات هذه الاضطرابات الجوية وللحد من آثارها مستقبلا. تم ايفاد فرق تقنية مختصة الى المناطق التي مستها الفيضانات لتقييم الأضرار. التي لحقت بمنشآت الري واعداد خطط للعمل بالتنسيق مع مصالح وزارة الداخلية.

وكانت ولايتا بشار و النعامة الأكثر تضررا، حيث سجلت وزارة الري على مستوى الولاية الأولى توقف كلي لأهم نظامي تزويد المياه الصالحة للشرب. لبلديات بشار والقنادسة والعبادلة و قناة تحويل المياه لنظام بوسير1 و قناة جلب المياه. انطلاقا من سد جرف التربة بعد الانكسارات التي تعرضت لها قنوات جر المياه الخاصة بهما. زد إلى ذلك تسجيل بعض الإنكسارات بشبكات توزيع مياه الشرب بعدة أحياء. كما تضررت بعض قنوات الصرف الصحي التي غمرتها السيول.

اما بولاية النعامة فقد كانت بلدية عين الصفراء هي الأكثر تضررا حيث أدت السيول إلى انسداد في قنوات تجميع مياه الصرف الصحي. وشبكات التطهير بعدة أحياء وكذا إنجراف قناة الضخ بمنطقة السخونة واد دزيرة التي تزود بعض أحياء المدينة بمياه الشرب.

مقالات مشابهة

  • "الأرصاد" يحذر من أمطار غزيرة على الباحة
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على عسير
  • "الأرصاد": أمطار غزيرة ورياح شديدة على جازان
  • أمطار غزيرة ورعود على 8 ولايات اليوم
  • أمطار غزيرة وبرد على مناطق مختلفة من إمارة أبوظبي
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة ورياح شديدة على جازان
  • أمطار غزيرة إلى متوسطة على المناطق الشمالية
  • إعادة وضع أنظمة توزيع مياه الشرب بالولايات المتضررة من الفيضانات
  • مقطع يظهر لحظة انهيار جزئي بواجهة مبنى سوق جدة الدولي .. فيديو
  • أمطار غزيرة معتبرة في هذه الولايات