أكد الدكتور علي شمس الدين، رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى الدولي للتعليم الفني والتدريب المهني، أنه قريبًا سيتم انطلاق النسخة الثالثة من المنتدى تحت شعار «اصنع مستقبلك»، لعرض نماذج شبابية مُشّرفة، لافتا إلى أن هناك نموذج من هؤلاء الشباب رفيع المستوى، «شاب يحب الطهي حتى أصبح طاهيا عالميا له شركته الخاصة وجاء ليعرض تجربته لباقي النماذج الأخرى».

انطلاق النسخة الثالثة من المنتدى الدولي للتعليم الفني

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «السفيرة عزيزة» المُذاع على شاشة «دي إم سي» من تقديم الإعلاميتين سالي شاهين ونهى عبد العزيز، أن «إديوتك إيجيبت» عبارة عن عدد من المؤتمرات التي نناقش فيها مع الشركاء، قضايا التعليم الفني ومحاوره والخطة الاستراتيجية الخاصة به التي تقوم بها الدولة.

المؤتمر يناقش الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة

وأكد رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى الدولي للتعليم الفني والتدريب المهني، أهمية المؤتمر، مضيفًا أنه كان هناك مؤتمر أشار فيه الرئيس السيسي لانتقال العمالة وتأهيلها للسفر إلى الدول التي تطلب عمالة مصرية مُؤهلة، «بدل ما تتخرج في كلية ومتلاقيش شغل، لا اتقن مهنة بتحبها، وهتلاقي فرصة عمل مطلوبة في إيطاليا وألمانيا والدول العربية من خلال السفر الشرعي».

وتابع أن المؤتمر يناقش أيضا الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة، وطرق تمهيد أساسياته وتمهيد الشباب للعمل به في مصر والعالم بأكمله، «وده اللي بنتكلم فيه مع الخبراء والجهات المؤهلة، وواجبنا تحسين الصورة الذهنية، ونقول اللي بيحب حاجة يعملها مش لازم ياخد شهادة البكالوريوس».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم الفني اصنع مستقبلك التعليم الدولی للتعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس حزب المؤتمر يوجه الشكر للبرنامج الرئاسي على إعداد الشباب للقيادة

وجه الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، محافظ القليوبية والإسكندرية الأسبق، الشكر للبرنامج الرئاسي، وبرنامج تأهيل التنفيذيين للقيادة، والأكاديمية الوطنية للتدريب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، المُذاع عبر فضائية «DMC».

«فرحات»: أوجه الشكر للبرنامج الرئاسي

وقال «فرحات»: «أوجه الشكر للبرنامج الرئاسي، وبرنامج تأهيل التنفيذيين للقيادة والأكاديمية الوطنية للتدريب، لأنهم نجحوا في تخريج وإعداد عدد كبير جدا من الشباب، وهو ما ظهر جليا في حركة المحافظين الموجودين بالنواب، وأنا شاركت في التدريب بالأكاديمية الوطنية، في برنامج الإدارة المحلية، والدولة تنجح في نقل الخبرات وتأهيل الشباب لأنهم هم من سيقودوا المسيرة».

وأوضح نائب رئيس حزب المؤتمر: «تحديات المحافظ كبيرة جدا، لأن المحافظ حائط الصد الأول للدولة أمام المواطن، وعندنا تجربة حياة كريمة سلطت الضوء على حياة أهالينا في الريف، حوالى أكثر من 60 مليون مواطن في الريف، والمحافظ يقع عليه عبئا لأنه لا بد أن يكون متواصلا ومتواجدا في الشارع، ويكافح التحديات بأقل الإمكانيات».

«حياة كريمة» قدمت إنجازا كبيرا 

وأشار إلى أن «المشروع القومي حياة كريمة، من ضمن التكليفات الجديدة للحكومة، أن تستمر المرحلة الثانية الخاصة به بأقصى سرعة؛ لأنه أنجز بشكل كبير جدا، وساعد المحافظين في كل التشابكات التي كانت بين الوزارات وبعضها».

مقالات مشابهة

  • اختتام فعاليات المؤتمر الدولي لأمراض الدم وزرع النخاع بطب عين شمس
  • نائب رئيس حزب المؤتمر يوجه الشكر للبرنامج الرئاسي على إعداد الشباب للقيادة
  • اختتام فعاليات النسخة الرابعة من منتدي أسوان للسلام والتنمية المستدامين بنجاح
  • اقتصادية أبوظبي تنظم فعاليات النسخة الثالثة من “الملتقى”
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. النسخة الثالثة من أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي نوفمبر المقبل
  • المؤتمر الوطني 11 للجامعة الوطنية للتعليم UMT بمشاركة 900 مؤتمرة ومؤتمر
  • هيئة البيئة بأبوظبي تُصدِر 8,500 شهادة على منصتها الخضراء للتعليم الإلكتروني
  • ممثل الحاج حسن في مؤتمر عن الغذاء الصحي والتنمية المستدامة: للعودة الى نبع العلوم العربي والشرقي
  • نائب وزير التربية والتعليم الجديد للتعليم الفني في سطور
  • رئيس جامعة بني سويف يشهد فعاليات المؤتمر الدولي الخامس للبيئة والتنمية المستدامة