يمانيون/ الحديدة

عقدت الهيئة النسائية بمدينة الحديدة، ورشة تدريبية لإقامة الدورات الصيفية للعام 1445ھ، تحت شعار ” علم وجهاد “.
هدفت الورشة الى إكساب المشاركات مهارات تدريبية حول الأنشطة الصيفية في المجالات المزمع تنفيذها في إطار الاهتمامات التعليمية والتثقيفية للبنات وتحصينهن من الحرب الناعمة، وآليات توعية وتحفيز المجتمع للدفع ببناتهم للالتحاق بالمدارس الصيفية.


وركز برنامج الورشة على التعريف بخطة وأهداف الدورات الصيفية والمسئوليات المناطة بالقائمين على المدارس لاستغلال العطلة الصيفية بما ينعكس ايجابا على سلوك الفتيات وتعليمهن الثقافة القرآنية والعلوم الدينية النافعة وبما ينمي القيم النبيلة واكتشاف المواهب.
وتلقت المشاركات، معارف شاملة حول المنهج الدراسي للدورات الصيفية والبرامج والأنشطة المرافقة لخطة الدورات لهذا العام، وربط الطالبات بالقرآن الكريم وايلائهن المزيد من الاهتمام تحقيقا للوعي والبصيرة بمخرجات الدورات وأهميتها. # الدورات الصيفية# الهيئة النسائية الثقافية#الحديدة

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الدورات الصیفیة

إقرأ أيضاً:

صعدة تشهد 21 مسيرة تحت شعار “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”

الثورة نت../

شهدت محافظة صعدة ،اليوم، خروج 21 مسيرة حاشدة في مركز المحافظة والمديريات تحت شعار” لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”
وفي المسيرات الحاشدة، التي خرجت بساحة المولد النبوي الشريف بمركز المحافظة وساحة الشهيد القائد بخولان عامر، ومديريات غمر وقطابر وآل سالم ومنبه وشداء وكتاف والحشوة ، وساحتي عرو وجمعة بني بحر ، والعين والقهرة في الظاهر ، وشعار والحجلة وبني صياح في رازح ، وربوع الحدود ومدينة جاوي وبني عباد في مجز ، وفي ذويب بحيدان وفي حنبة وآل ثابت بمديرية قطابر، استنكر المشاركون استمرار الإبادة الجماعية بحق أبناء غزة بآلة القتل الصهيوأمريكية .

وأكدوا أن تمادي العدو الإسرائيلي والأمريكي في سفك الدماء والتفنن في قتل الشعب الفلسطيني يكشف عن وحشيتهم ودمويتهم ، كما يعري الدول الأوروبية والغربية التي تدعم العدو الصهيوني فيما تتشدق بحقوق الإنسان .

وحيا بيان المسيرات الصمود العظيم لشعب فلسطين الذي يحتضن المقاومة ويفشل كل محاولات تطويعه واختراقه، مشيداً بالمجاهدين الفلسطينيين الذين تبخرت على أيديهم كل أطماع الصهاينة في تحقيق أي صورة انتصار تُذكر.

وأكد ثبات موقفنا الإيماني والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني ومجاهديه الأعزاء في قطاع غزة وكل فلسطين، بالعمليات العسكرية المتصاعدة، وبالأنشطة والفعاليات الرسمية والشعبية والتعبئة والمقاطعة والتبرع دون كلل ولا ملل بإذن الله.

وأشاد باستمرار المسيرات والمظاهرات المساندة للشعب الفلسطيني في مختلف دول العالم ومنها في الأردن والمغرب واستمرار الحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأوروبية .

كما أشاد أيضا بالعمليات النوعية المتصاعدة للجبهات المساندة للشعب الفلسطيني في لبنان والعراق والتي لها تأثير كبير، مؤكدا الثقة في الاخوة المجاهدين في حزب الله بأنهم قادرون على إلحاق الهزيمة النكراء والمخزية بالعدو الإسرائيلي إذا ما فكر بشن عدوانٍ شاملٍ على لبنان،” ونحن معهم والى جانبهم”.

وبارك بيان المسيرات في صعدة العمليات المشتركة التي تنفذها قواتنا المسلحة مع مجاهدي المقاومة الاسلامية في العراق، والتي تجسد آمال شعبنا العربي بكله في الوحدة والتعاون والأخوَّة في درب الجهاد في سبيل الله تعالى، وفي مواجهة أعداء هذه الأمة ، مباركاً الإنجاز النوعي بإعلان صاروخ حاطم ، داعياً القوات المسلحة إلى إعداد استقبال يليق بحاملة الطائرات الجديدة .

ودعا البيان جميع وسائل الإعلام العربية والإسلامية إلى القيام بدورها وتحمل مسؤوليتها في فضح جرائم كيان العدو الإسرائيلي وداعميه الغربيين، كما دعا الدول العربية والاسلامية للقيام بحملات إعلامية، ودبلوماسية، وسياسية، وبمختلف المجالات المتاحة والممكنة .

وكرر البيان الدعوة لكل الشعوب العربية والإسلامية للقيام بمسؤوليتهم تجاه ما يحدث في غزة من جرائم إبادة جماعية وكذا المقاطعة الاقتصادية الشاملة للأعداء على كل صعيد كموقف له تأثيره وفاعليته الكبيرة .

مقالات مشابهة

  • “بيئة نجران” تستعرض فرصها الاستثمارية عبر ورشة عمل تنفذها غداً
  • بالصور.. أبناء حجة يخرجون في مسيرات حاشدة تحت شعار “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”
  • 26 مسيرة جماهيرية في الحديدة تحت شعار “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة” (تفاصيل+صور)
  • صعدة تشهد 21 مسيرة تحت شعار “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”
  • 21 مسيرة بصعدة تحت شعار “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”
  • مسيرات حاشدة في حجة تحت شعار “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”
  • كنعاني: “الديمقراطية وحقوق الإنسان” الأمريكية مجرد شعار فارغ
  • متحف المستقبل ينظم ورشتي عمل حول “وظائف المستقبل”
  • “بيت الخير” تعزّز وعي موظفيها في مجال مكافحة غسل الأموال
  • النيابة العامة تقيم دورة “الحماية الجنائية للبيئة”