سيدتي، تحية قلبية كبيرة لك من خلال موقع “النهار أونلاين” وركن “قلوب حائرة”، وأنا اليوم أريد أن أقف بين يديك موقف طالبة النصح. حيث أنني وعلى ما يبدو أقف موقف الحائرة أمام من وهبتني الحياة، أمي التي تسلبني وأنا في سني هذا مقاليد إدارة حياتي بعد أن تزوجت وودت تحقيق السعادة.

مضطرة أن أصف أني اليوم ومن خلال هذا المنبر بالحشرية التي لا تفوت شاردة أو واردة تخصني، فهي دائمة الإتصال بي لتعرف مستجداتي وحتى يكون لها دراية بيومياتي وحتى خصوصياتي.

ولعل الأدهى أنها تحاول وفي كل مرة أن يكون لها بصمة في خصوصياتي مع زوجي من إختيار للهندام، إلى طبخ ما تراه هي مناسبا ، إنتهاءا بتصرفاتي معه. كل هذا وأنا أخبرها أنني أجيد السيطرة على الوضع ومن أنني لا أحتاج سوى ان تكون بخير.

ليت الأمور توقفت عند هذا الحد سيدتي، حيث أن زوجي من جهته بات يتذمر من حشرية أمي، وقد أصبح يمتعض من إتصالاتها الكثيرة وتدخلاتها اللامتناهية،وهو في كل مرة يتساءل عن سبب هذا الأمر لدرجة بات يتهمني فيها بقصور والعجز عن إدارة بيتي. وهذا ما جعلني أبدو أمامه مهانة، خاصة لما بلغ الأمر مسامع أهله.

لا أريد للوضع أن يستمر على هذا الحال، وأنا أريد أن استقر بحياتي وأهنأ بزواجي. و أن يكون لي كيان مستقل مستقر، فكيف أكبح جماح حشرية أمي؟
أختكم ح.شهرزاد من الشرق الجزائري.

الرد:

أختاه، من الجميل أن يكون للمرء من يهدهده ويحمله على اكف الراحة حتى وهو في سنّ يكفل له إدارة أموره حياته لوحده ،ولعل الأجمل أن يكون ظل الأم حاضرا في حياة أبنائها حتى وقد إشتدّ عودهم فليس هناك ما هو أجمل من أن يكون للواحد منا أما تريد له من الخير الكثير.
أظنك، بل أؤكد لك بأنك جدّ محظوظة، فغيرك يتمنى أن يحظى بمثل هذه الحضوة الجميلة، أم طيبة تسعى أن تتميزي ويسطع بريقك أمام زوجك وأهله.
أعجب لك أختاه أنك أخذت تدخل امك في حياتك على محمل الحشرية والجرأة، ولم تلطفي الأمر حتى بأن تقفي موقف المعترفة ببعض النقص فيك، حيث أنه وعلى ما يبدو أنك حديثة العهد بالزواج ومن أن والدتك تريدك أن تخطفي الأنظار ليس فقط بمنصبك وشخصيتك القيادية في العمل، بل بحضورك الكبير في عش الزوجية.
ولعل ما أساء لصورة والدتك ان إمتعاضك كان أمام زوجك الذي بدأ في الـتأفف والتذمر حيال حماته التي لست اصف ما تقوم به سوى أنه يدخل في سبيل إرساء دعائم السعادة في حياتكما.فأعيدي التفكير في الأمر وتمعني في ببعض الزلات والهفوات أكنت ستعرفينها إن لم يكن لأمك بعض التدخلات ؟أكنت لتكون صورتك بهذا الكمال أمام زوج الأحرى به أن يحمد الله ويشكره لأن له من يهتم لأمره من حماة غلبت كفته على كفة إبنتها.؟
وحتى يكون لك نوع من الراحة النفسية لا عيب في أن تذكّري والدتك بأنك تعين مسؤولياتك حيال زوجك،ومن أنك تشكرين صنيعها ووقوفها إلى جانبك حتى وأنت على ذمة رجل، وعليك أن تتذكري أختاه أنه ما من أمّ إلا وتبتغي أن يكون فلذات أكبادها أحسن منها في كل الظروف وعلى كل المستويات.
ردت:”ب.س”

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: أن یکون

إقرأ أيضاً:

قائد الثورة الاسلامية في ايران: فقدان نصرالله ليس حادثة صغيرة

2 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة:

قال قائد الثورة الاسلامية في ايران علي خامنئي لدى استقباله الاربعاء، جمعا من النخب والمواهب العلمية المتفوقة ، اننا نحن في حداد ولكنني لم أؤجل اللقاء لان حدادنا من جنس حداد سيد الشهداء يضفي على الانسان الحيوية ويدفعه للتقدم.

واوضح قائد الثورة الاسلامية : نحن في حداد هذه الأيام حقا ، الحادثة التي حصلت ليست حادثة صغيرة، فقدان السيد حسن نصرالله ليس حادثة صغيرة.

وتابع سماحته : رغم أن أجواء الحداد العام تسود البلاد، إلا أنني لم أؤجل هذا اللقاء إلى وقت لاحق، لأن هذا اللقاء يحمل لنا رسالة، والرسالة هي أننا وإن كنا في حداد، إلا أن حزننا لا يعني الحداد والاكتئاب، حزننا من جنس عزاء سيد الشهداء (ع) حي و يحيي، و هذا الحداد يضفي علينا من الحركة والحماس.

ونوه قائد الثورة الاسلامية الى انه سيتحدث قريبا عن قضيتي غزة ولبنان مضيفا بالقول : أساس مشاكل المنطقة هو وجود جهات مثل امريكا وبعض الدول الأوروبية الذين يدعون كذبا وزرا انهم يرومون الى السلام والاستقرار.

واضاف: كما قلت ساتحدث عن قضيتي غزة ولبنان، لاحقا إن شاء الله، ولكني ساقول باختصار ان أساس المشكلة في منطقتنا هذه – التي اثارت الصراعات والحروب والهموم والعداوات وغيرها – سببها وجود من يدعون كذبا وسزورا انهم يريدون السلام والطمأنينة للمنطقة؛ واقصد أمريكا وبعض الدول الأوروبية. فهؤلاء لو كفوا شرهم عن هذه المنطقة، فلا شك أن هذه الصراعات والحروب والنزاعات ستختفي تماما. ويمكن لدول المنطقة أن تدير نفسها وتدير منطقتها وتعيش معا في سلام وصحة ورفاهية.

وتابع اية الله خامنئي قائلا: في يوم من الأيام يحرضون بلداً، يحرضون شخصاً مثل صدام، فتحدث مثل تلك القضايا الصعبة والمريرة. وحين يرحل ويرحل داعموه نرى بان الحب والوئام يسود بين البلدين، مثل زيارة الأربعين التي رايتموها انتم عن كثب، المسألة هكذا. إنه نفس الشيء مع الدول الأخرى. اذا وجود من يدعون زورا بانهم يتطلعون للسلام والاستقرار في المنطقة وهم كاذبون ، وجودهم هو الأساس الرئيسي لمشاكل هذه المنطقة.

واستطرد سماحته قائلا: نأمل بتوفيق الله وبجهود الشعب الإيراني العظيم وبمساعدة إلهام الثورة الإسلامية وتعاون الدول الأخرى أن نحد من شر الأعداء من هذه المنطقة إن شاء الله.

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author Admin

See author's posts

مقالات مشابهة

  • معالي عبد العزيز الغرير: تطوير منظومة الخبرة الفنية أمام الجهات القضائية يرسخ مكانة الإمارات الريادية
  • قائد الثورة الاسلامية في ايران: فقدان نصرالله ليس حادثة صغيرة
  • وزير الخارجية الإيراني: سنتعامل بقوة مع أي دولة تتدخل لدعم إسرائيل في الرد على هجماتنا
  • أنشيلوتي يكشف موقف مبابي من المشاركة أمام ليل
  • حفل “كولدبلاي” في الهند.. السماسرة يثيرون أزمة والشرطة تتدخل
  • حفل "كولدبلاي" في الهند.. السماسرة يثيرون أزمة والشرطة تتدخل
  • مسؤولون إسرائيليون لنيويورك تايمز: العملية البرية في لبنان تتم بمجموعات كوماندوز صغيرة
  • أكسيوس عن مصادر: التوغل البري الإسرائيلي في لبنان لن يكون على غرار 2006
  • جيش الاحتلال يشن عمليات برية صغيرة داخل الأراضي اللبنانية
  • شقيقة محمد صلاح تكشف ملامح من رحلة نجاحه: دعوات والدتي سر التألق