بغداد اليوم- بغداد

حدد رئيس مجلس الخدمة الاتحادي محمود التميمي، موعد البدء بتوزيع الدرجات الوظيفية للمتقدمين للوظائف.

وقال التميمي، في تصريح للوكالة الرسمية، اليوم الثلاثاء، (16 نيسان 2024)، تابعته "بغداد اليوم"،  إن "التقاطع الوظيفي الذي تم إجراؤه من قبل ديوان الرقابة المالية، وتوزيع الدرجات الوظيفية، جاء بناء على الاحتياج الحقيقي الذي ورد الى المجلس من المؤسسات الحكومية، بإعداد وأنواع الدرجات الوظيفية والتحصيلات الدراسية التي تحتاجها المؤسسات الحكومية".

وأضاف، أن "المجلس سيباشر بإجراءات توزيع الدرجات للمتقدمين بعد غلق الاستمارة الالكترونية في 18 نيسان الجاري، حيث سيتم جمع البيانات وتحليلها وإعطاء كل ذي حق حقه، الذي يضمن ذهاب الدرجة الى مستحقيها".

وبين التميمي: أن "الوجبات الأخرى من التعيينات، تعتمد على ما يرد من درجات مستحدثة في قانون الموازنة، ونحن مستعدون لتنفيذ ما يرد في بنود الموازنة".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الدرجات الوظیفیة

إقرأ أيضاً:

وزارة الكهرباء صندوق أسود.. مجلس بغداد لايعرف شيئًا عن خطط واسباب التردي - عاجل

بغداد اليوم - بغداد

وصفت لجنة الكهرباء في مجلس محافظة بغداد، اليوم الثلاثاء (25 حزيران 2024)، وزارة الكهرباء بـ"الصندوق الأسود"، فيما أكدت انها أخفقت في تحسين واقع الكهرباء خلال فصل الصيف الحالي.

وقالت رئيس اللجنة نورا الجحيشي، لـ"بغداد اليوم"، ان "وزارة الكهرباء خلال فصل الصيف الحالي أخفقت في إدارة ازمة توفير الطاقة للمواطنين، ونحن مراقبين لعمل الوزارة وهناك إخفاقات كبيرة وملاحظات على دوائر توزيع الكهرباء والإنتاج في العاصمة بغداد، فهناك تراجع في الأداء، إضافة الى عدم تلبية مناشدات المواطنين وغيرها من المشاكل".

وأضافت الجحيشي اننا "نعتبر الان وزارة الكهرباء هي (الصندوق الأسود) كونها لا تطلعنا على أي تفاصيل بشأن عملهم وخطتهم رغم كل اخفاقاتها، وفصل الصيف الحالي هو الأسوأ من ناحية تجهيز الكهرباء عكس ما وعدت به الوزارة بان هذا الصيف سيكون افضل من الماضي".

وتشكو جميع المحافظات العراقية من تراجع تجهيز التيار الكهربائي هذا الموسم قياسا بالصيف الماضي، بالرغم من اعلان وزارة الكهرباء رفع الانتاج بكميات اكبر من العام الماضي، فيما تبرر وزارة الكهرباء هذا التراجع بتهالك شبكات التوزيع وارتفاع الاستهلاك.

وانفق العراق على الكهرباء طوال العقدين الماضيين اكثر من 80 مليار دولار، وهو ما يمكن ان يوفر قرابة 70 الف ميغا واط الا ان انتاج العراق حاليا لا يبلغ سوى 25 ألف ميغا واط في احسن الاحوال.

مقالات مشابهة

  • خطة مشاريع البصرة تصل الى المحافظة
  • بارزاني يحدد الـ 20 من تشرين الأول المقبل موعدًا لانتخابات برلمان إقليم كردستان
  • عاجل - "تجاري صناعي زراعى" إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024 في هذا الموعد
  • وزارة الكهرباء صندوق أسود.. مجلس بغداد لا يعرف شيئًا عن خطط وأسباب التردي
  • وزارة الكهرباء صندوق أسود.. مجلس بغداد لايعرف شيئًا عن خطط واسباب التردي
  • وزارة الكهرباء صندوق أسود.. مجلس بغداد لايعرف شيئًا عن خطط واسباب التردي - عاجل
  • الدكتور بن حبتور يطلع على جهود وزارة الخدمة المدنية في مراقبة وتعزيز الانضباط الوظيفي عقب إجازة العيد
  • السوداني يستقبل مجموعة من وجهاء وممثلي منطقة المعامل
  • الاستعلام عن موعد الامتحان الإلكتروني للمتقدمين في مسابقة شغل وظائف باحث بيئي
  • اجتماع مرتقب يحدد مصير رباعي برشلونة