بدأت «جائزة طريق الحرير» للإعلام الدولي استقبال المشاركات في دورتها الثانية، التي تقام تحت رعاية شبكة «الحزام والطريق» للتعاون الإخباري والإعلامي وبتنظيم من صحيفة «الشعب» اليومية الصينية.

تهدف الجائزة، إلى تعزيز روح «طريق الحرير» القائمة على السلام والتعاون والانفتاح والشمولية والتعلم والمنفعة المتبادلة، وتشجيع المؤسسات الإعلامية في الدول والمناطق المشاركة في بناء مبادرة «الحزام والطريق» على التعاون وسرد قصص المبادرة وإيصال صوتها للعالم.

وتشمل الجائزة أربع فئات هي: أفضل تقرير، وأفضل صورة، وأفضل فيديو، والابتكار.

ويمكن للأعمال التي تدعم «الحزام والطريق»، وتسهم في بناء مجتمع المصير المشترك للبشرية، وتحظى بتأثير دولي جيد، المشاركة في الجائزة.

ويجب أن تكون الأعمال من إنتاج جهات أجنبية، مع إمكانية قبول الأعمال المشتركة بين الصين ودول أخرى، أو المنتجة في الصين وبثّت على منصات أجنبية.

ويتعين على الراغبين في المشاركة التسجيل على الموقع الرسمي للشبكة (www.brnn.com) وتقديم المعلومات المطلوبة.

وكانت الدورة الأولى استقبلت الأعمال من يناير 2020 حتى سبتمبر 2021، وأعلنت نتائجها في ديسمبر 2022، وعقدت سلسلة من فعالياتها خلال 2023، حيث فاز 19 عملاً في 5 فئات، وقد فاز الباكستاني مشاهد حسين سعيد، رئيس النادي الباكستاني لأصدقاء «طريق الحرير»، رئيس الجمعية الباكستانية الصينية، بجائزة المساهمة الخاصة.

وتضم الشبكة 261 مؤسسة إعلامية من 109 دول، من ضمنها وكالة أنباء الإمارات، وتهدف إلى تعزيز التفاهم والصداقة والتعاون الإعلامي، لتكون منصة مهمة للتعاون الإعلامي في إطار مبادرة «الحزام والطريق». (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الحزام والطريق جائزة الإعلام الحزام والطریق طریق الحریر

إقرأ أيضاً:

رئيس “الوطنية للإعلام” يهنئ السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو

تقدّم حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، بالتهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي؛ بمناسبة  ذكرى ثورة 30 يونيو.

وقال في تهنئته: “بأصدق الأمنيات في هذه المناسبة العظيمة، ندعو المولى عز وجل، أن يوفّق سيادته في استكمال مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة، لتحقيق مستقبل أفضل لمصر وشعبها”.

وأضاف أن ثورة يونيو أحد أهم وأعظم إنجازات الشعب المصري، الذي أظهر عزيمة وشجاعة، من أجل الحفاظ على مصر، وهويتها، وثقافتها، وأمنها، واستقرارها، في مواجهة قوى الشر والتطرّف. وكان هذا الإنجاز العظيم حدثًا فارقًا، ونقطة انطلاقة كبيرة نحو بناء جمهورية ديمقراطية حديثة، نعتز ونفخر بها، وحمل أمانتها ابن مصر المخلص الرئيس عبدالفتاح السيسي، وسط مخاطر وتحديات جسيمة، وحمى إرادة الشعب جيش وطني عظيم،  وبفضل الله وتكاتف المصريين، تمكنّا من عبور تلك المخاطر والصعاب، لنمضي بخطى واثقة على طريق الإصلاح والتنمية، وتنفيذ مشروعات قومية عملاقة، نواكب بها متغيرات وتطورات عالمية كبيرة، وستضع مصر في مصاف الدول المتقدمة.

وتابع: "إن ما تحقق من إنجازات وتنمية في كافة المجالات منذ ثورة يونيو، في ظل القيادة الواعية الحكيمة، قد مكّن الدولة المصرية من مواجهة أزمات اقتصادية عالمية، لنمضي بثبات نحو تحقيق المزيد من الإنجازات غير المسبوقة، واستكمال مسيرة التنمية، والتحديث، والتطوير، في مختلف المجالات.

مقالات مشابهة

  • مدرس مساعد بعلوم المنصورة تفوز بجائزة "جولدرينج" من مجتمع الحفريات الدولي
  • تمديد آجال المشاركة بمسابقة نجمة الإعلام
  • رئيس “الوطنية للإعلام” يهنئ السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • تقديراً لمسيرتها.. منح الممثلة والمنتجة إيزابيل أوبير جائزة “لوميير”
  • باحثة ورائدة مصرية تحصد جائزة الابتكار في الأعمال للنساء بألمانيا لعام 2024
  • «الشارقة للاتصال الحكومي» تكرّم النماذج الاستثنائية بجوائز خاصة
  • فيلم روسي جورجي مشترك ينال جائزة أفضل إخراج سينمائي في مهرجان "شنغهاي" السينمائي الدولي
  • هل بينها العراق؟.. أبرز تحديات الكويت نحو مشروع “الحزام والطريق”
  • جوائز لجنة التحكيم بالشارقة للاتصال الحكومي 2024 تكرِّم النماذج الاستثنائية في التواصل من خلال 4 فئات
  • جوائز اتحاد الكتاب 2024 تستقبل المشاركات حتى منتصف يوليو