تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، فعاليات الملتقى الثقافي السادس عشر لثقافة وفنون الفتاة والمرأة بمشروع «أهل مصر» في مطروح، الذي يقام تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وتستضيف الهيئة مجموعة فتيات وسيدات من 6 محافظات حدودية، هي «شمال سيناء، وجنوب سيناء، والوادي الجديد، ومطروح، والبحر الأحمر، وأسوان».

فعاليات أهل مصر

وأضاف مصدر في وزارة الثقافة لـ«الوطن»، أنّه من المقرر أن يستمر الملتقى على مدار أسبوع، ويتضمن عدد من الفعاليات الثقافية والفنية والترفيهية، إلى جانب تنظيم مجموعة من الورش الفنية للمشاركات، على أن يتم تنظيم معرض بمنتجات الورش في ختام الملتقى.

معلومات عن مشروع أهل مصر

ويعد مشروع أهل مصر أحد أبرز مشروعات الوزارة لأهل المحافظات الحدودية، ويستهدف المشروع 3 فئات وهي «الأطفال، والشباب، والمرأة»، والهدف العام للمشروع هو تشكيل الوعي وبناء الشخصية المصرية من خلال الحفاظ على الهوية الثقافية، وتعزيز قيم الانتماء والولاء للوطن.

وكانت قصور الثقافة نظمت في فبراير الماضي الملتقى الخامس عشر لثقافة وفنون الفتاة والمرأة «أهل مصر» في أسوان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أهل مصر قصور الثقافة وزارة الثقافة الثقافة أهل مصر

إقرأ أيضاً:

"30 يونيو ثورة بناء وطن" في احتفالات قصور الثقافة بالأقصر

 

نظم فرع ثقافة الأقصر عددا من اللقاءات التثقيفية، استمرارا لاحتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو، ضمن احتفالات وزارة الثقافة.

ثورة شعب

وشهد قصر ثقافة الطارف احتفالية تضمنت محاضرة بعنوان "ثورة شعب" أوضح خلالها العادلي حسان وكيل ثقافي بمعهد فتيات القرنة، أن ثورة 30 يونيو أثبتت أن الشعوب حين تنتفض، لايمكن أن يقف أمامها أحد، وأن الثورة كانت لاستعادة الهوية الوطنية.
 

أمسية شعرية

 

أعقبها أمسية شعرية للشاعر سيد صدقي ألقى خلالها قصيدتي "ما تيسر من أبجدية العشق، ثلاث أوراق متصلة"، ونفذت ورشة فنون تشكيلية للفنان حسن رفاعي.

ثورة الهوية

وعقد قصر ثقافة حوض الرمال محاضرة بعنوان "ثورة الهوية" شارك بها حمادة فؤاد -باحث ثقافي، موضحا أن ثورة 30 يونيو كانت نقطة فاصلة في حياة الشعب المصري، الذي رفض سطوة أي جماعة أو تيار لاختطاف هوية الدولة المصرية، كما نفذ القصر ورشة فنون تشكيلية رسم وتلوين باستخدام ألوان الفوماستر للفنانة بسنت سيد.

وشهدت الفعاليات المنفذة بإشراف إقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحي، احتفالية بمكتبة النمسا الثقافية تضمنت محاضرة شارك بها أبو المكارم عبد الجليل مدير إدارة التربية والتعليم بالأقصر سابقا، أشار خلالها إلى أهم ملامح ومميزات الإصلاح والبناء في مصر بعد ثورة 30 يونيو، والتطور الذي حدث في مصر في المجالين الداخلي والخارجي، والإصلاح وبناء منظومة العلاقات الدولية، مؤكدا أن الثورة أعادت الاستقرار للبلاد، واختتم الحفل بإلقاء قصيدة بعنوان من ديوان "على حافة النهر" للشاعر ناصر الدسوقي.

وفي السياق نفسه نظم فرع ثقافة الأقصر برئاسة حسين النوبي احتفالية بقصر ثقافة حسن فتحي، تضمنت محاضرة بعنوان "30 يونيه ثورة بناء وطن" تلاها أمسية شعرية للشاعر أحمد شمس الدين.
 

مقالات مشابهة

  • ميدل إيست آي: هذه هي نتائج حرب السيسي على الإرهاب في سيناء
  • هيئة قصور الثقافة تنعى الشاعر محمد خميس
  • غدا.. قصور الثقافة تطلق أولى فعاليات ورش "مصر جميلة" لرعاية الموهوبين
  • بالموسيقى والفنون التشكيلية.. "قصور الثقافة" تحتفل بذكرى 30 يونيو بالمحلة
  • "30 يونيو ثورة بناء وطن" في احتفالات قصور الثقافة بالأقصر
  • “الفجيرة الاجتماعية الثقافية” و”الإمارات لبر الوالدين” تنظمان “ملتقى عزوتنا”
  • إقبال كبير على احتفالية «قصور الثقافة» في ذكرى ثورة 30 يونيو
  • بدء فعاليات احتفالية قصور الثقافة بثورة 30 يونيو
  • إغلاق مدارس سودانية في مصر.. سفارة الخرطوم تصدر توضيحا
  • وزارة الثقافة تطلق مخيمها الصيفي الخامس لعام 2024