شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن حدودهما المشتركة ألف كيلومتر كيف ترى الجزائر أحداث النيجر؟، الموقف الرسمي الجزائريقالت وازرة الخارجية في الجزائر إنها تتابع بقلق بالغ تطورات الأوضاع في جمهورية النيجر.أكدت أن الجزائر تدين بشدة .،بحسب ما نشر سكاي نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حدودهما المشتركة ألف كيلومتر.

. كيف ترى الجزائر أحداث النيجر؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حدودهما المشتركة ألف كيلومتر.. كيف ترى الجزائر أحداث...

الموقف الرسمي الجزائري

قالت وازرة الخارجية في الجزائر إنها تتابع بقلق بالغ تطورات الأوضاع في جمهورية النيجر. أكدت أن الجزائر تدين بشدة محاولة الانقلاب، وشدد على تمسكها بالمبادئ الأساسية التي توجه العمل الجماعي للدول الإفريقية داخل الاتحاد الإفريقي، بما في ذلك على وجه الخصوص الرفص القاطع للتغييرات غير الدستورية للحكومات. لفتت إلى أن المنطقة تواجه أزمات متعددة الأبعاد ذات حدة غير مسبوقة.

الأمن والغاز

في أبريل الماضي، وقعت الجزائر والنيجر اتفاقا أمنيا لتسيير دوريات مشتركة على الحدود، وذلك لمواجهة التهديدات الأمنية التي تشمل الإرهاب والجريمة المنظمة والهجرة غير النظامية. أتى الاتفاق مع تنامي أنشطة المنظمات الإرهابية في المنطقة. في يوليو 2022، وقعت الجزائر والنيجر ونيجيريا اتفاقا لمد خط غاز عابر للصحراء، يمثل أيضا مدخلا لأوروبا، لتنويع مصادر الطاقة بعيدا عن روسيا. تبلغ تكلفة المشروع الذي يبلغ طوله 4 آلاف كيلومتر، نحو 13 مليار دولار، ويتوقع أن ينقل نحو 30 مليار متر مكعب من الغاز إلى أوروبا سنويا. يبدو أن الانقلاب الذي وقع الأربعاء في النيجر، يهدد هذه المصالح، أو يعرقلها على الأقل.

هواجس الجزائر

يقول أستاذ العلاقات الدولية زهير بوعمامة في مقابلة مع "سكاي نيوز عربية"، إن موقف الجزائر "كان طبيعيا ومنتظرا، وذلك تطبيقا لالتزامها بميثاق الاتحاد الإفريقي، خاصة قرار عدم الاعتراف بكل سلطة تأتي بطريقة غير دستورية"، لافتا إلى أن "هذا القرار اتخذ في قمة الاتحاد بالجزائر عام 1999".

وأضاف بوعمامة أن "لدى الجزائر هواجس ومخاوف من أن تؤدي عملية الانقلاب في النيجر إلى نشر الاضطرابات فيها، علما أنها كانت، برغم مشاكلها، حلقة مستقرة إلى حد ما في منطقة الساحل التي تشهد اضطرابات ولا تعرف الاستقرار".

وأوضح أن "هناك خشية من أن الأمور في النيجر قد تنزلق إلى مستوى الاضطرابات، مما قد ينطوي على تداعيات أمنية مثل تصاعد العمل الإرهابي في جوار النيجر، وتحديدا مالي وبوركينا فاسو".

كما أن "مسألة تدفق المهاجرين غير النظاميين تثير قلق الجزائر"، وفق بوعمامة، فـ"أي اضطرابات في النيجر قد تكون بابا لموجات جديدة من المهاجرين، علما أن هناك أعدادا من المهاجرين غير النظاميين تأتي إلى الجزائر من النيجر حتى قبل وقوع الانقلاب".

المشروع الضخم

ومن جهة أ

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل حدودهما المشتركة ألف كيلومتر.. كيف ترى الجزائر أحداث النيجر؟ وتم نقلها من سكاي نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی النیجر

إقرأ أيضاً:

التحكم بالصوت.. تلفزيونات جديدة خُرافية لستريم

شاركت شركة بومار كومباني تحت علامتها التجارية ستريم، في معرض الجزائر الدولي لسنة 2024.

وعبرت الشركة، عن سعادتها بمشاركتها في الطّبعة الخامسة والخمسين لمعرض الجزائر الدّولي من 24 إلى 29 جوان 2024.

وحسب بيان للشركة، كانت لدها الفرصة للتفاعل مع زبائنها والزوار الذين تمكنوا من تجربة واكتشاف منتجاتها على مستوى جناحها بالمعرض.

ومن بين المنتجات الجديدة نجد مجموعة تلفزيونات Art TV لستريم، التي تتميز بتصميمها الأنيق الذي يضيف لمسة فنية لمنازلنا.

وتلفزيونات ART TV لستريم توفر أكثر من مليار لون، بشاشة غير لامعة، مستشعر حركة، Dolby Vision Atmos وإطار التلفاز بتصميم حديث وأنيق.

كما قدّمت أيضًا أجهزة Dongle Android TV و Google TV لستريم الجديدة، القادرة على بث الفيديوهات بدقة 4K، مما يوفر جودة صورة عالية لتجربة بصرية غامرة.

وقدّمت أيضًا مجموعة الأجهزة بنظام واب أواس الجديد مع واجهة مستخدم وميزات جديدة. بما في ذلك Apple Home وApple AirPlay، بهدف تحسين تجربة المستخدم.

كما عرضت أيضاً مجموعة ميني لاد التي تتميز بمنتجها الرائد، ميني لاد 144 Hz المثالي لعشاق الألعاب. هذا التلفاز يأتي بمعدل تحديث عالٍ وتكنولوجيا MEMC لحركة أكثر سلاسة دون ضبابية. استطاع زوار المعرض تجربة هذا التلفاز من خلال لعب ألعاب متنوعة على مستوى جناحها.

كما قدمت تقنية Far Field التي تسمح للمستخدمين بالتحكم في تلفازهم ستريم عن طريق الأوامر الصوتية فقط. دون الحاجة إلى جهاز التحكم عن بعد.

وعرض أيضًا منتج Digital Signage الجديد الذي يتميز بشاشته غير اللامعة. بالإضافة إلى الميزة ذات الاسم نفسه على نماذجنا الجديدة من Google TV. مما يتيح لنا استخدام تلفاز جزجل تيفي لستريم كشاشة عرض.

هذا وشهد معرض الجزائر الدولي لعام 2024 نجاحًا كبيرًا بحضور الآلاف من العارضين من مختلف الدول والآلاف من الزوار.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • الجيش الكوري الجنوبي: بيونج يانج أطلقت صاروخين باليستيين باتجاه الشمال الشرقي
  • "بيريل" يجتاح جزر بالمحيط الأطلسي وتحذيرات بأمطار شديدة الغزارة
  • وزير الرى: حماية ٢٦٠ كيلومتر من الشواطىء منها ٦٩ بمواد صديقة للبيئة
  • التحكم بالصوت.. تلفزيونات جديدة خُرافية لستريم
  • إنجازات وزارة الري منذ عام 2014.. مشروعات للتعاون الثنائى مع دول حوض النيل.. تطوير منظومة المراقبة والتشغيل بالسد العالى بأحدث التقنيات.. تطهير ٥٥ ألف كيلومتر من المصارف سنويا
  • قوجيل يُعلن إختتام الدورة البرلمانية
  • زلزال بقوة 4.8 درجة يضرب شمال شرقي كولومبيا
  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب شمال شرقي كولومبيا
  • علماء: فراشات أوروبية تقطع مسافة 4200 كم لتصل إلى أمريكا الجنوبية
  • في هذا الموعد.. طرح فيلم "فرقة الموت" لـ أحمد عز