قال النائب سيد شمس الدين، عضو مجلس النواب، إن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تقوم بجهود جبارة في سبيل الوساطة للتوصل إلى هدنة إنسانية بقطاع غزة وإيصال المساعدات للمدنيين.

 

وشدد "شمس الدين"، على أهمية الجهود العربية وتوحدها للتغلب على  التحديات لإدخال المزيد من المساعدات إلى غزة، ووقف الاحتلال الإسرائيلي للقطاع.

 

وتطرق للقصف الإيراني على إسرائيل، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي طالما حذر من تبعات حرب غزة على أمن واستقرار المنطقة، وتأثيراتها على المديين القريب والبعيد.

 

وأضاف أن تأثيرات الحرب في غزة أصبحت خطراً على المنطقة  واستمرارها سيؤجج الصراعات ، سواء في البحر الأحمر، او على الملاحة العالمية، وكذلك بيل دول الصراع.

 

وأكد على ضرورة الدفع بالمساعدات بشكل أكبر داخل القطاع، مشيراً إلى أن القاهرة تبذل الغالي والنفيس لتوفير الدعم اللازم للأشقاء،  ومشيداً بعملية "الفارس الشهم 3"، التي أطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تعد ملحمة تقودها الإمارات لإغاثة الفلسطينيين منذ اندلاع الأزمة العام الماضي، وأصبحت مع مصر في صدارة الدول التي تحركت لدعم الشعب الفلسطيني والوقوف بجانبه في ظرف من أصعب الظروف التي تمر على الناس هنا حيث تنقل آلاف الأطنان من المساعدات برا وبحرا وجوا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي غزة

إقرأ أيضاً:

برنامج الأغذية العالمي يحذر من إنعدام الأمن الغذائي بغزة جراء استمرار العدوان

الثورة نت/
حذر برنامج الأغذية العالمي، اليوم الخميس، من أن مليوني فلسطيني بقطاع غزة الذي يتعرض لعدوان صهيوني مدمر يعانون من انعدام الأمن الغذائي.
وبحسب موقع (فلسطين أون لاين)، أعرب البرنامج الأممي في بيان على منصة إكش عن “قلقه” إزاء تقليص حجم عمليات تقديم المساعدات لغزة جراء “عرقلة النزاع المستمر الوصول إلى معبر كرم أبو سالم”.

وقال البرنامج الأممي : “مليونا فلسطيني في قطاع غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي”.
يأتي ذلك، في ظل فقدان بعض الأدوية التي تساهم في علاج الأمراض الجلدية والمعوية المنتشرة، حيث تقول وزارة الصحة إن 70 بالمئة من الأدوية مفقودة وعلاجات تخصصية تكاد تنفد من مخازنها
وتواصل قوات العدو الصهيوني حربها على قطاع غزة رغم قرار من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب القطاع.

مقالات مشابهة

  • النائب محمد زين الدين: استمرار الحوار الوطني يؤكد جدية حل جميع الأزمات
  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني يحظى بدعم كبير جدًا من الرئيس السيسي
  • الرئيس السيسي يتبادل مع قادة الدول العربية والإسلامية التهنئة بالعام الهجري الجديد
  • الرئيس التونسي يحذر من محاولات ضرب الاستقرار قبل الانتخابات
  • في اتصال هاتفي.. السيسي وبشار الأسد يبحثان أوضاع غزة وسبل احتواء التصعيد بالمنطقة
  • تونس.. سعيد يحذر من “محاولات ضرب استقرار” البلاد قبل الرئاسيات
  • الأردن يحذر من التصعيد في المنطقة حال استمرار حرب غزة
  • أحمد زايد يكشف توجيهات الرئيس السيسي بشأن مكتبة الإسكندرية (فيديو)
  • برنامج الأغذية العالمي يحذر من إنعدام الأمن الغذائي بغزة جراء استمرار العدوان
  • قرار جمهوري بالموافقة على تعديل اتفاقية منحة دعم الحلول المتكاملة للمياه