تغلب فريق الشرطة الرواندي على نظيره فريق جامعة ولڤز الزيمبابوي بنتيجة 3/0، في إطار منافسات دور المجموعات بالبطولة الإفريقية للأندية التي تقام في ضيافة النادي، في الفترة من 12 إلى 24 أبريل الجاري.

إقرأ أيضًا..

طائرة الأهلي تواجه الفتح المغربي في ثاني مباريات بطولة أفريقيا للكرة الطائرة.. اليوم


أقيمت المباراة على صالة الشهداء بمقر النادي بالجزيرة، وتفوق الفريق الرواندي طوال أشوط المباراة بفضل الإعداد الجيد والإرسال المميز وتنفيذ تعليمات الجهاز الفني.


‏‎وحقق الشرطة الرواندي الفوز في الشوط الأول بنتيجة 26-24، ثم تفوق في الشوط الثاني بنتيجة 25-22، وحسم الفريق الرواندي الشوط الثالث والمباراة بنتيجة 25-14.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بطولة إفريقيا للأندية أخبار الرياضة الطائرة

إقرأ أيضاً:

مصيرة يتوج ببطولة الأندية للشطرنج للفئات العمرية

توج فريق نادي مصيرة (أ) بلقب بطولة الأندية للشطرنج للفئات العمرية لعام 2024، بينما حقق فريق نادي مصيرة (ب) المركز الثاني، وحصل نادي قريات على المركز الثالث لأول مرة في تاريخ البطولة، فيما تراجع نادي صلالة للمركز الرابع بعدما توج باللقب ثلاث مرات في النسخ الماضية من تاريخ انطلاق البطولة، وذلك في ختام منافسات البطولة التي نظمتها اللجنة العمانية للشطرنج بنادي الأمل، أقيم حفل التتويج تحت برعاية خالد بن سعيد الشعيبي رئيس اللجنة العمانية للمبارزة. وشهدت الجولات السادسة والسابعة منافسة قوية ومثيرة، حيث شهدت المواجهات ميدانا لحسم اللقب والذي ابتسم لنادي مصيرة بفريقيه (أ) و(ب) بعد مباريات مثيرة مع فرق الأندية المشاركة وخاصة نادي صلالة الذي تراجع للمركز الثالث لأول مرة في تاريخ البطولة.

وفي ختام الجولة السابعة قام راعي الحفل بتكريم الفائزين بالبطولة والتي جاءت نتائجها على النحو التالي: في الترتيب العام توج فريق نادي مصيرة (أ) بلقب البطولة ونال الفريق كأس البطولة والميداليات الذهبية، وخطف نادي مصيرة (ب) المركز الثاني والميداليات الفضية، فيما حصل فريق نادي قريات (أ) على المركز الثالث ونال برونزية البطولة، وجاء فريق صلالة (أ) في المركز الرابع، وفريق نادي السيب في المركز الخامس.

فيما جاءت نتائج الطاولات على النحو التالي: في الطاولة الأولى توج محمد بن سالم الريامي من نادي صلالة بالمركز الأول، وحلَّ محمد بن عبدالله الريامي من نادي مصيرة في المركز الثاني، وجاء عمار خالد الحاتمي من نادي السلام في المركز الثالث.

وفي منافسات الطاولة الثانية توج قصي الوردي من نادي مصيرة بالمركز الأول، وخطف فراس اللواتي نادي مصيرة المركز الثاني، فيما حلَّ محمد المحروقي من نادي صلالة في المركز الثالث.

وفي الطاولة الثالثة توجت دعاء المقبالية من نادي مصيرة بالمركز الأول، وحصل داود الشملي من نادي نزوى على المركز الثاني، فيما جاء المركز الثالث من نصيب محمد البلوشي من نادي مصيرة.

وفي الطاولة الرابعة توج شهاب الجابري من نادي مصيرة بالمركز الأول، ونال حمزة السالمي من نادي نخل المركز الثاني، فيما حقق يوسف المعولي من نادي قريات المركز الثالث.

وفي الطاولة الخامسة حقق سلطان الجابري من نادي مصيرة المركز الأول، ونال محمد المقبالي من نادي مصيرة المركز الثاني، فيما حقق أنس البلوشي من نادي قريات المركز الثالث.

منافسات قوية

وعقب حفل التتويج قال أحمد بن درويش البلوشي رئيس اللجنة العمانية للشطرنج: البطولة شهدت منافسات قوية استطاعت فيها فرق قلب موازين الترتيب العام، موضحا أن بطولات المراحل العمرية من البطولات المهمة التي تعد قاعدة أساسية لبناء واكتشاف المواهب المجيدة، وما شاهدناه من مستويات في بطولة الشطرنج للمراحل العمرية مؤشر جيد للاهتمامات الأندية بلعبة الشطرنج وخاصة مراحل الناشئين والشباب.

وأضاف: المشاركة الواسعة للاعبي المراحل العمرية الذين بلغ عددهم 85 لاعبا من 11 ناديا أسهمت في إيجاد بيئة للتنافس الشريف بين اللاعبين والأندية حيث كان الحماس والرغبة الصادقة للفوز حاضرتين بقوة في هذه البطولة، والتي عبر عنها اللاعبون أثناء التتويج، وهذا يؤكد أيضا أهمية البطولة للفئات العمرية ودورها الإيجابي في تحسين مستوى التفكير واتخاذ القرار.

وشارك في البطولة التي أقيمت بنادي الأمل 85 لاعبا ولاعبة من خمس فئات عمرية هي «فئة تحت 8 أعوام وتحت 10 أعوام وتحت 12 عاما وتحت 14 عاما وتحت 16 عاما من 17 فريقا يمثلون 11 ناديا، حيث أقيمت البطولة بالنظام السويسري من 7 جولات بزمن 60 دقيقة مع إضافة 30 ثانية لكل نقلة.

مقالات مشابهة

  • مصيرة يتوج ببطولة الأندية للشطرنج للفئات العمرية
  • مصيرة يتوج ببطولة عمان للاسكواش .. ونادي عمان وصيفا والسيب ثالثا
  • مصيرة يتوج ببطولة عمان لللاسكواش .. ونادي عمان وصيفا والسيب ثالثا
  • فريق من جامعة المنصورة يشارك بالمؤتمر الدولي للقسطرة المخية
  • منتخب الرغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا
  • الأهلي طرابلس يواجه فريق الأولمبي يوم غد الأحد في نهائي كأس ليبيا لكرة اليد
  • منتخب الريغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا
  • بيراميدز: ما حدث في مباراة سموحة لا يقع ضمن الظروف القهرية
  • بيراميدز يطالب باعتبار سموحة مهزوما 0-2
  • قبّل يدها.. تفاعل مع لقطات لإمام عاشور ومشجعة أهلاوية من ذوي الاحتياجات الخاصة