جريدة الرؤية العمانية:
2024-10-05@01:11:29 GMT

السيتي وريال مدريد.. ربع نهائي مختلف

تاريخ النشر: 16th, April 2024 GMT

السيتي وريال مدريد.. ربع نهائي مختلف

 

مجيد بن عبدالله العصفور

 

تلقيت الكثير من الأسئلة والاستفسارات تطلب مني أن أبدي رأيي في لقاء السيتي بريال مدريد في ربع نهائي دوري الأبطال غدًا الأربعاء.

السيتي: كامل العدد ولا توجد إصابات بين لاعبيه، في حين أن الريال ينقصه منذ بداية الموسم ثلاثة من أعمدة الفريق حرموا من اللعب ولم يتشافوا حتى الآن، فهناك تيبو كورتوا (حارس مرمى المنتخب البلجيكي) وحارس مرمى عرينه والمصاب بقطع في الرباط الصليبي، وإيدير ميلتاو البرازيلي قلب دفاعه والمصاب أيضًا بقطع في الرباط الصليبي، والنجم ديفيد ألبا المدافع الصلب للمنتخب النمساوي والغائب منذ بداية الموسم ولن يلعب أمام السيتي.

أما السيتي فكفته أرجح؛ حيث إنِّه يلعب على أرضه وبين وجماهيره، والأرض تلعب غالبًا مع أصحابها.

في آخر 7 لقاءات، حقق السيتي الفوز 4 مرات، فيما حصد الملكي فوزين فقط، وتعادل كل منهما مرة واحدة.

المباراة الأخيرة لهما في الدوري الإنجليزي حامل اللقب تفوّق بخماسية، والإسباني متصدر الليجا الأسبانية حقق فوزًا باهتًا وبهدف يتيم.

المدرب الأسباني صاحب النزعة الهجومية يتفوق على الإيطالي المتمسك بالطريقة الدفاعية ويلعب على المرتدات.

لذا أتوقع  أن الريال سيعاني أمام السيتي كما عانى العام الماضي. كما إن الريال يفتقر لرأس حربة يقتنص أنصاف الفرص، في حين أن الستي لديه مهاجمين أفضل في اقتناص الفرص.

الريال يعتمد على التهديف من داخل المنطقة، والسيتي كما نلاحظ لديه قوة تهديفية من خارج المنطقة ويستغل من خلالها أي ثغرة في الدفاع ينكشف فيها المرمى ليقتنص منها تسديداته المتقنة. في المقابل، فإن الريال لا يأمن له حتى صافرة النهاية، وفي نفس الوقت لا يأمن لحارسه ودفاعه من أن يضيعوا فرصة الفوز في الثواني الأخيرة من المباراة، كما إن نسبة إضاعة الفرص لدى الريال أكبر بكثير من السيتي، كما هو ملاحظ على الريال في المباريات الأخيرة على المستويين الليجا ودوري الأبطال، عكس السيتي لديه حاسة التهديف كبيرة ونسبة كبيرة من الأهداف.

ورغم ذلك فإنَّ الريال لن يكون خصمًا سهلًا، ولا بُد أن مدربه بعد مباراة الذهاب يدرك أن الحسم ممكن في إنجلترا وتسجيل هدف، والدفاع عنه يمكن أن يكون عبورًا قد يجد البعض صعبًا لكن الكرة تؤكد لنا أن لا مستحيل.

رابط مختصر

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

ماكرون: الاتحاد الأوروبي لديه عامين أو ثلاثة أعوام فقط لصد الهيمنة الأميركية والصينية الكاملة

أكتوبر 3, 2024آخر تحديث: أكتوبر 3, 2024

المستقلة/- قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في تصريحات متشائمة إن واشنطن وبكين تتركان الاتحاد الأوروبي في موقع متخلف.

وحذر خلال حلقة نقاشية في اجتماع الحوار العالمي في برلين يوم الأربعاء: “نموذجنا السابق انتهى. نحن نفرط في التنظيم ونستثمر بشكل أقل. في العامين أو الثلاثة أعوام المقبلة، إذا اتبعنا أجندتنا الكلاسيكية، فسنكون خارج السوق”.

وأضاف: “الاتحاد الأوروبي قد يموت، نحن على وشك لحظة مهمة للغاية”.

وزعم الرئيس الفرنسي أن أوروبا متخلفة عن الولايات المتحدة والصين في ملفات رئيسية مثل تغير المناخ والذكاء الاصطناعي والدفاع والأمن.

وأثار رئيس البنك المركزي الأوروبي السابق ماريو دراجي تحذير مماثل في تقرير نُشر في سبتمبر/أيلول، قائلا إن الاتحاد الأوروبي يواجه “تحدي وجودي” ما لم يحول اقتصاده بشكل جذري لتعزيز قدرته التنافسية.

وقال ماكرون إنه يؤيد تماماً استنتاجات دراجي وأن أوروبا يجب أن تسارع إلى تنفيذها. وقال: “أعتقد أن هذا صحيح تماماً، نحن في خطر”.

وقال “إنهم يستثمرون أكثر بكثير، وهم أكثر تقدمًا”، مضيفًا أنه بالنظر إلى الناتج المحلي الإجمالي للفرد في العقود الثلاثة الماضية، حققت الولايات المتحدة زيادة بنسبة 60 في المائة، بينما حققت أوروبا 30 في المائة فقط.

وأضاف “وهذا ليس مستدامًا مع النموذج الاجتماعي الذي لدينا”.

وجادل ماكرون بأنه لكي يكون قادر على المنافسة في النظام العالمي المتعدد الأقطاب اليوم، يجب على الاتحاد الأوروبي تعميق السوق الموحدة وتبسيط لوائحه.

وقال ماكرون “إذا أردنا بوضوح أن نكون أكثر قدرة على المنافسة وأن يكون لنا مكان في هذا النظام المتعدد الأقطاب، فنحن بحاجة أولاً إلى صدمة تبسيط”.

وفي حديثه عن التجارة، قال الرئيس الفرنسي إنه إذا لم تحترم الصين والولايات المتحدة قواعد منظمة التجارة العالمية، فلا ينبغي للاتحاد الأوروبي أن يحترمها أيضًا.

وقال: “قبل خمسة وعشرين عامًا، كنا نعتقد أنه [بانضمام] الصين إلى منظمة التجارة العالمية، فإنها ستمتثل للقوانين. ليس الأمر كذلك”، مضيفًا أنه في عام 2022 قررت الولايات المتحدة أيضًا عدم الامتثال لقواعد منظمة التجارة العالمية المتعلقة بقانون تنظيم الصيد.

وقال “ولدي اقتراح، عندما لا تحترم كل من الولايات المتحدة والصين القواعد، فلا ينبغي لنا أن نكون الوحيدين في الغرفة الذين يلتزمون بالقواعد فقط. هذا غير مقبول.

وأضاف “لا أقترح محاولة أن نصبح حمائيين، فهذا عالم فظيع، ولكن على الأقل لكي نكون منصفين. مع صناعتنا، ومع مزارعينا، ومع شعبنا”.

مقالات مشابهة

  • بصراحة كبيرة.. غوارديولا يعلق على مستقبله مع السيتي
  • ماكرون: الاتحاد الأوروبي لديه عامين أو ثلاثة أعوام فقط لصد الهيمنة الأميركية والصينية الكاملة
  • باحث سياسي: نتنياهو يعتقد أن لديه تفويضًا غربيًا وأمريكيًا لفعل ما يريد
  • معاقبة أتلتيكو مدريد بسبب أحداث الدربي ضد الريال
  • ماندي احتياطياً في مواجهة ليل وريال مدريد
  • اعتقال نونيز لاعب السيتي في مدريد بسبب هاتف ذكي
  • نشرة منتصف اليوم.. مواعيد مباريات كأس السوبر المصري ومباراة الزمالك وريال مدريد.. الأهلي يرفض رحيل خالد عبد الفتاح والأبيض يعدل عقد حسام عبد المجيد
  • مفاجأة بشأن إقامة مباراة بين الزمالك وريال مدريد في الرياض
  • أبرزها ليفربول ضد بولونيا وريال مدريد وليل الفرنسي.. مباريات اليوم في دوري أبطال أوروبا
  • عفيفي: مشكلة الحمدان نفسية بحتة وكنو لديه إمكانيات غير مستغلة .. فيديو