لبنان ٢٤:
2024-06-27@13:06:01 GMT

وزير الدفاع عرض التطورات مع السفير الروسي

تاريخ النشر: 16th, April 2024 GMT

وزير الدفاع عرض التطورات مع السفير الروسي

  التقى وزير الدفاع الوطني موريس سليم في مكتبه في اليرزة قبل ظهر اليوم، السفير الروسي في بيروت ألكسندر روداكوف، وتم البحث في التطورات  بلبنان والمنطقة إضافة الى العلاقات الثنائية.   وبحث وزير الدفاع، مع النائبين السابقين اسطفان الدويهي ومنصور غانم البون أيضاً، في الأوضاع العامة. كذلك التقى أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين – المرابطون العميد مصطفى حمدان، وجرى التداول في  آخر المستجدات في البلاد.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الجنائية الدولية تصدر أوامر باعتقال وزير الدفاع الروسي وقادة آخرين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، اليوم الثلاثاء، أوامر اعتقال بحق وزير الدفاع الروسي السابق سيرجي شويجو ورئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية فاليري جيراسيموف، بتهم تتعلق بارتكاب جرائم حرب في أوكرانيا، وذك عقب حملة صاروخية واسعة النطاق استهدفت محطات الطاقة والبنية التحتية المدنية في أوكرانيا خلال النزاع.

وفقًا لأوامر الاعتقال، يتهم شويجو وجيراسيموف بتوجيه هجمات على أهداف مدنية، مما تسبب في أضرار عرضية جسيمة للمدنيين والبنية التحتية المدنية، وبارتكاب جرائم ضد الإنسانية. المحكمة الجنائية الدولية أفادت بأن لديها "أسبابًا معقولة للاعتقاد بأن المشتبه بهم تسببوا عمدًا في معاناة شديدة أو أذى خطير للجسم أو للصحة العقلية أو البدنية، وبالتالي يتحملون المسؤولية الجنائية عن الجرائم ضد الإنسانية المتمثلة في أعمال غير إنسانية أخرى".

وأضافت المحكمة أن هذه الجرائم تشمل التسبب في معاناة شديدة وأذى جسدي ونفسي، ما يؤكد تورط المتهمين في ارتكاب أعمال غير إنسانية تؤثر بشكل مباشر على المدنيين الأبرياء. وأشارت إلى أن التحقيقات جارية وستستمر في متابعة هذه الاتهامات لضمان محاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم البشعة.

أصدرت المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي أوامر اعتقال بحق وزير الدفاع الروسي السابق سيرجي شويجو ورئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية فاليري جيراسيموف.

ومع ذلك، من غير المرجح تنفيذ هذه الأوامر نظرًا لوجودهما في روسيا، التي ليست عضوًا في المحكمة الجنائية الدولية. وبالمثل، أوكرانيا ليست عضوًا في المحكمة، لكنها منحتها صلاحية مقاضاة جرائم الحرب المرتكبة على أراضيها منذ عام 2022.

تجدر الإشارة إلى أن شويجو أُقيل من منصبه كوزير للدفاع الشهر الماضي، إلا أنه ما زال يشغل منصبًا حكوميًا مهمًا كرئيس لمجلس الأمن الروسي. هذا التحول لم يؤثر على مساعي المحكمة الجنائية الدولية لمحاسبته.

في السابق، أصدرت المحكمة الجنائية الدولية أوامر اعتقال بحق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وأمين المظالم لحقوق الإنسان في روسيا ماريا لفوفا بيلوفا، متهمة إياهما بترحيل قسري للأطفال الأوكرانيين إلى روسيا.
 

مقالات مشابهة

  • مسؤولية القوى العظمى
  • قائد الجيش التقى السفير الفرنسي وعرضا للأوضاع في لبنان والمنطقة
  • الجميّل التقى زكي : نرفض استئثار حزب الله بقرار الحرب والسلم
  • لأول مرة منذ عام.. وزير الدفاع الأميركي يتحدث مع نظيره الروسي 
  • وزير الدفاع الروسي يحذر نظيره الأمريكي من مخاطر تزويد أوكرانيا بالأسلحة
  • ماذا دار في أول اتصال بين وزير دفاع أمريكا مع نظيره الروسي؟
  • البنتاغون: وزير الدفاع ناقش هاتفيا مع نظيره الروسي اليوم أهمية فتح قنوات الاتصال بين البلدين
  • الجنائية الدولية تصدر أوامر باعتقال وزير الدفاع الروسي وقادة آخرين
  • وزير الدفاع التقى هاشم
  • وزير الموارد المائية يبحث مع السفير الروسي واقع تنفيذ المشروعات المشتركة