شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن “البيئة” تدعو إلى التقيد بالإرشادات لتجنب حرائق الغابات مع ارتفاع درجات الحرارة، تشهد بعض المناطق في العالم حرائق غابات شديدة تزامنًا مع ارتفاع درجات الحرارة.ويعد هذا الأمر مشكلة بيئية خطيرة، فالارتفاع الكبير في درجات .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “البيئة” تدعو إلى التقيد بالإرشادات لتجنب حرائق الغابات مع ارتفاع درجات الحرارة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“البيئة” تدعو إلى التقيد بالإرشادات لتجنب حرائق...

تشهد بعض المناطق في العالم حرائق غابات شديدة تزامنًا مع ارتفاع درجات الحرارة.

ويعد هذا الأمر مشكلة بيئية خطيرة، فالارتفاع الكبير في درجات الحرارة يؤدي إلى جفاف الأشجار والنباتات، ما يجعلها أكثر عرضة للاشتعال، ويزيد من احتمالية اندلاع الحرائق.

وتتسبب حرائق الغابات في تدمير النباتات والأشجار والحيوانات، وتؤثر على التنوع البيولوجي في المنطقة المنكوبة.

كما تتسبب هذه الحرائق في إطلاق كميات كبيرة من الغازات الضارة في الجو، مما يؤثر على جودة الهواء وصحة الإنسان.

ومن أجل مواجهة هذه المشكلة، يجب اتخاذ إجراءات وقائية للحد من احتمالية اندلاع الحرائق، مثل إزالة الأشجار الميتة والنباتات الجافة، وتطهير المناطق المحيطة بالغابات. كما يجب تشجيع استخدام مصادر الطاقة المتجددة، مثل الطاقة الشمسية والرياح

ودعت وزارة البيئة والمياه والزراعة، إلى التقيد بالإرشادات لتجنب حرائق الغابات تزامنًا مع ارتفاع درجات الحرارة.

وقالت إن الحرائق التي تندلع في الغابات ومناطق الغطاء النباتي تزامنًا مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، تحدث لأسباب عديدة كحرق المخلفات الزراعية، وإشعال النيران للطبخ، وإطلاق الأعيرة النارية، والحرائق العمد لتوسيع الأراضي، واستخدام المفرقعات النارية، ورمي الزجاج الذي يتأثر بأشعة الشمس، ما يؤدي إلى تفاقم النيران وتوسعها لمساحات كبيرة يصعب السيطرة عليها وإخمادها.

مخالفة حرق النفايات تبدأ من 500 ريال

ودعت الوزارة، المنتزهين والمزارعين والعاملين في مناطق الغطاء النباتي والمزارع والمراعي؛ إلى أخذ الحيطة والحذر، والتقيد بالإرشادات، وتعزيز السلوكيات الإيجابية لحماية البيئة وتحسين جودة الحياة، والحد من الآثار السلبية للأنشطة والممارسات المخالفة، كالاحتطاب والرعي المبكر والجائر وحرق الأشجار وغيرها من الممارسات التي تؤدي إلى تدهور الأراضي والتسبب في الحرائق.

وأكدت الوزارة، أن مخالفة حرق النفايات في غير الأماكن المخصصة لها في الغابات والمتنزهات الوطنية تبدأ من (500) ريال في المرة الأولى، و(1000) ريال في المرة الثانية، وتصل إلى (2000) ريال في المرة الثالثة، ومخالفات إشعال النار في غير أماكنها المخصصة تبدأ من (1000) ريال في المرة الأولى و(2000) ريال في المرة الثانية و(3000) ريال في المرة الثالثة، وذلك وفقًا للائحة التنف

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل “البيئة” تدعو إلى التقيد بالإرشادات لتجنب حرائق الغابات مع ارتفاع درجات الحرارة وتم نقلها من صحيفة الوئام نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تحذيرات الأرصاد الجوية: ارتفاع شديد في درجات الحرارة مع انتهاء فصل الصيف

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيرًا هامًا بشأن الطقس في البلاد، مشيرة إلى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة خلال الـ48 ساعة القادمة، تزامنًا مع نهاية فصل الصيف وبداية فصل الخريف.

تفاصيل تحذيرات الأرصاد الجوية

ارتفاع درجات الحرارة
وفقًا للبيان الصادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة ارتفاعًا ملحوظًا خلال اليومين المقبلين، مع تسجيل ذروة هذا الارتفاع يوم الجمعة، 20 سبتمبر 2024.

درجات الحرارة المتوقعة:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: تصل العظمى إلى 36 درجة مئوية.جنوب الصعيد: تصل العظمى إلى 40 درجة مئوية.السواحل الشمالية: تصل العظمى إلى 36 درجة مئوية، والصغرى 31 درجة مئوية.جنوب سيناء: تصل العظمى إلى 38 درجة مئوية، والصغرى 39 درجة مئوية.شمال الصعيد: تصل العظمى إلى 38 درجة مئوية، والصغرى 39 درجة مئوية.جنوب الصعيد: تصل العظمى إلى 40 درجة مئوية، والصغرى 42 درجة مئوية.موعد تحسن الطقس

توقعات الطقس المستقبلية
مع اقتراب دخول فصل الخريف، الذي يبدأ رسميًا يوم الأحد، 22 سبتمبر 2024، يُتوقع تحسن تدريجي في حالة الطقس.

ستبدأ درجات الحرارة في الانخفاض تدريجيًا، مع اعتدال نسب الرطوبة وتحسن الأحوال الجوية.

الظواهر الجوية المتوقعة
أشارت الأرصاد إلى أن فصل الخريف سيشهد ظهور بعض الظواهر الجوية مثل الأمطار، خاصة في مناطق جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، التي قد تصل إلى حد السيول أحيانًا، نتيجة امتداد منخفض السودان الموسمي.

توصيات الأرصاد للمواطنينالاحتياطات اللازمة: يُنصح المواطنين باتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة الحرارة المرتفعة، مثل تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، شرب كميات كافية من المياه، وارتداء ملابس خفيفة.متابعة النشرة الجوية: يجب متابعة النشرات الجوية بانتظام للحصول على أحدث المعلومات حول حالة الطقس والتغيرات المتوقعة.

مقالات مشابهة

  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة على قرى ومراكز الشرقية
  • تحذيرات الأرصاد الجوية: ارتفاع شديد في درجات الحرارة مع انتهاء فصل الصيف
  • ارتفاع شديد في درجات الحرارة على أنحاء الشرقية
  • ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات في البرتغال
  • القتلى والإصابات.. ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات في البرتغال
  • الأرصاد: طقس حار رطب ونهارًا ومائل للحرارة ليلًا حتى نهاية الأسبوع
  •  إلى متى يُتوقع أن تستمر الأجواء المُعتدلة وهل هناك مؤشرات على ارتفاع كبير في درجات الحرارة؟
  • ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة الأيام المقبلة
  • الأرصاد تحذر من موجة حارة جديسدة في هذا التوقيت (فيديو)
  • بيان مهم بشأن حالة الطقس حتى نهاية سبتمبر.. عودة ارتفاع الحرارة