استقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، اللواء مفيد صلاح رئيس الهيئة العامة للنقل النهري بوزارة النقل والوفد المرافق له، وذلك لتعظيم الاستفادة من مشروع الاتوبيس النهري بالدقهلية وذلك بتكليفات السيد وزير النقل.

وأكد محافظ الدقهلية، أن مشروع الاتوبيس النهري من المشروعات القوميه التي تهدف إلي توفير وسيلة نقل حضارية ورحلات ترفيهية للمواطنين للحد من التكدس المروري بالشوارع وخلق متنفس ترفيهي جديد يتسم بجمال الطبيعة والهواء النقي، موجهًا بضرورة العناية بأماكن انتظار الركاب داخل المراسي لخدمة الركاب حفاظا علي المظهر الجمالي والحضاري للمراسي ، بالاضافة الي استغلال الاتوبيس النهري في الاعلانات المتنوعة لتعظيم موارد المشروع.

وأشاد مختار، بالتعاون المثمر مع  وزير النقل ويقدم الشكر لوزارة النقل علي المجهود المبذول والانجازات داخل محافظة الدقهلية.

ومن جانبه قال رئيس هيئة النقل النهري بوزارة النقل، إن مراسي الاتوبيس النهري بالدقهلية نموذج يحتذي به نطالب ان تنفذه المحافظات التي بها مشروع اتوبيس نهري لما هي عليه من صورة حضارية.. 

وضم وفد وزارة النقل المهندس سمير سلامه مستشار وزير النقل، والمهندس احمد محسن مدير عام الرقابة النهرية، وحضر الاجتماع المحاسب سيد النخيلي رئيس مركز ومدينة طلخا، والمحاسب احمد عبد العظيم رئيس حي غرب المنصورة، و محمد امين رئيس حي شرق المنصورة، و فكرية سلامه مدير عام الشئون المالية الادارية، وياسر الغريب مدير عام الشئون القانونية، والمهندسة مني الساعي مدير عام المشروعات، و بدر السيد مدير التعاقدات والمهندس عبد الله حليقه مدير الملاحة النهرية بمديرية الطرق وأحد السادة المستثمرين في مشروعات النقل. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المشروعات القومية الجمالي والحضاري الشو والوفد المرافق المشروعات القومي المشروعات حي شرق المنصورة الاتوبیس النهری مدیر عام

إقرأ أيضاً:

جامعة طنطا تناقش مشروع «استدامة أجيال» لطلاب قسم الإعلام

شهدت المناقشة عرض مجموعة من الموضوعات، ومن أبرزها مشروع "استدامة أجيال"، الذي يهدف إلى نشر الوعي حول مفهوم التنمية المستدامة وأهم مجالاتها.

ويركز المشروع على كيفية تحويل الفرد إلى شخص مستدام في حياته، بما يترك أثرًا يبقى لأجيال قادمة.

ويسعى المشروع إلى توعية الأفراد وتوجيههم نحو تبني ممارسات الاستدامة، بالإضافة إلى تزويدهم بالمعلومات الأساسية حول التنمية المستدامة، بحيث يصبحون قادرين على اعتمادها كأسلوب حياة، كما تم التركيز بشكل خاص على مجال الطاقة المستدامة وكيفية استغلالها بكفاءة.

وكجزء من أنشطة المشروع، زار الطلاب، عدد من المؤسسات والمراكز التي تتبنى الاستدامة كنمط وأسلوب حياة، وتضمنت هذه الزيارات مزارع دينا التي تطبق الاستدامة البيئية، ومجلس مدينة زفتى الذي يعتمد على ألواح الطاقة الشمسية، ومنطقة كبري الغفران كنماذج حية لتطبيق الاستدامة في مجال الطاقة.

وتضمن المشروع لقاءات مع شخصيات بارزة في مجال الاستدامة، حيث تم مناقشة كيفية تطبيقها والخطوات اللازمة لتحقيقها. وشملت الأنشطة مقابلات مع الأفراد والطلاب لتوعيتهم حول كيفية التحول إلى نمط حياة مستدام، بالإضافة إلى توزيع منشورات وكتيبات وملصقات تتناول جوانب مختلفة من الاستدامة لتغطية كافة جوانب المشروع.

واهتم الطلاب أيضًا بتفعيل دور مواقع التواصل الاجتماعي في نشر الوعي وتوجيه الأفراد نحو الممارسات المستدامة، مما يعكس روح الشباب في تطبيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة، تحت شعار "لنترك أثرًا يبقى لأجيال".

مقالات مشابهة

  • الثلاثاء .. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد
  • انطلاق برنامج لقاء الجمعة للأطفال بأوقاف الفيوم بمسجد الإبياري بقرية الحامولي
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. الحكومة تناقش إجراءات تأمين شركات النقل التشاركي وسبل ضبط المنظومة
  • فتح مكاتب البريد لصرف معاشات شهر يوليو في الدقهلية.. السبت المقبل
  • محافظ الدقهلية يعلن صرف1 مليون و419 ألف جنيه مساعدات للأسر الأولى بالرعاية
  • الحكومة تناقش إجراءات التأمين الخاصة بشركات النقل التشاركي
  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعا بشأن منظومة النقل التشاركي في مصر | فيديو
  • رئيس الوزراء يتابع موقف عمل شركات النقل التشاركي العاملة بنظام تكنولوجيا المعلومات في مصر
  • مدبولي يتابع موقف شركات النقل التشاركي بنظام تكنولوجيا المعلومات في مصر
  • جامعة طنطا تناقش مشروع «استدامة أجيال» لطلاب قسم الإعلام