#سواليف

أدلى ناجون من #هجوم_7_أكتوبر/تشرين الأول الماضي أمام لجنة رقابة الدولة بالكنيست، قائلين إن 50 شخصا انتحروا بعد الهجوم لعدم تلقيهم علاجا نفسيا.

وتكشف بيانات جديدة صادرة عن “المعهد الوطني لأبحاث السياسات الصحية”، حول المرونة و #الصحة(النفسية في إسرائيل خلال فترة #الحرب على غزة، صورة قاتمة لآثار الهجوم المفاجئ الذي شنته #المقاومة_الفلسطينية على #مستوطنات ” #غلاف_غزة ” والبلدات الجنوبية في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، على الصحة العقلية والنفسية للإسرائيليين.

وأتى الكشف عن هذه البيانات خلال المؤتمر الخاص الذي أقيم عشية قرب انتهاء الشهر الثالث للحرب، حيث استعرض رئيس جمعية الصحة العقلية في المجتمع الإسرائيلي الدكتور إيدو لوريا، بيانات تتوقع أن يعاني ما يصل إلى 625 ألف شخص في إسرائيل من أضرار نفسية، نتيجة معركة طوفان الأقصى والحرب التي أعقبتها على قطاع غزة.

مقالات ذات صلة العدوان يعتزم إعادة دراسة ملفات موقوفي المظاهرات 2024/04/16

وبحسب تقييم أولي أجرته مجموعة بحثية بالتعاون مع الجامعة العبرية في القدس، وجامعة كولومبيا، قد يصاب ما بين 60 و80 ألف شخص بأعراض تخلف عقلي خطي ومستديم، بسبب الصدمة من الهجوم المفاجئ والحرب، كما سيصاب ما يصل إلى 550 ألف شخص بأمراض وأزمات نفسية متفاوتة، وذلك وفقا للمجلس الوطني الإسرائيلي للصدمات، وتقرير “ماكينزي” الصادر عنه.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف هجوم 7 أكتوبر الصحة الحرب المقاومة الفلسطينية مستوطنات غلاف غزة

إقرأ أيضاً:

صحة بني سويف تحرر 220 محضرًا لمخالفات صحية وتعدم 400 كيلو مواد غذائية فاسدة

وجه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف باستمرار الحملات التفتيشية على المنشآت الصحية على مستوى المحافظة، مع ضرورة امتداد الحملات للقرى والعزب، وإعداد تقارير دورية عن نتائج الحملات لتقييم الجهود المبذولة في هذا المجال الهام، خاصة وأنه يتعلق بخدمة حيوية يقدمها قطاع خدمي في مقدمة أولويات الدولة، مشيرا إلى أن تبنى المحافظة تنفذ خطة رقابية في هذا الشأن تشارك فيها كافة الجهات المعنية وذات الصلة مع إتاحة نوافذ وقنوات عديدة لاستقبال مقترحات وشكاوى المواطنين التي تتعلق بالقطاع لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

جاء ذلك خلال مناقشته التقرير الذي أعدته الدكتورة سماح جاد وكيل وزارة الصحة، والمتضمن الجهود الميدانية والحملات التفتيشية التي نفذتها مديري الصحة خلال أيام عيد الأضحى المبارك، حيث تمكنت الحملات من المرور على ۲۱۹ منشاة غذائية بنطاق المحافظة، وأسفت عن سحب ٢٥ عينة غذائية مختلفة من انواع ( كفته بقرى - كبدة مجمدة - برجر - لحم برازيلي - لحم هندي - بانيه - بسكويت - كعك.. .الخ ) وارسلت العينات للمعامل المختصة لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الأدمي.

كما تم إعدام ٣٤٥ كجم أغذية متنوعة، و٧١ لتر عصائر ومشروبات لعدم احتفاظها بخواصها الطبيعية، بجانب تحرير ۲۲۱ محضرًا لمخالفات صحية شملت: (۹۲ محضرًا للمنشات الغذائية غير مستوفاه للاشتراطات الصحية، و۱۰۱ محضرًا لعدم وجود شهادات صحية سارية للعاملين بمجال الأغذية، و۲۸ محضرًا المخالفة قوانين وقرارات أخرى خاصة بمراقبة الاغذية)، فيما تم إخطار الوحدة المحلية بمنشاة تدار بدون ترخيص لاتخاذ اللازم.

مقالات مشابهة

  • مقتل منفذ هجوم بقوس ونشاب على السفارة الإسرائيلية في بلغراد
  • قتلى وجرحى جراء هجوم على قرية أوكرانية
  • صحة غزة: استشهاد 37874 فلسطينيا وإصابة 86858 في الهجوم العسكري الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر
  • مقتل 5 أشخاص جراء هجوم مسيرة أوكرانية على قرية روسية قرب الحجدود
  • حاولوا تفسير القرآن على هواهم.. أمام مسجد يكشف عن خلاف مع منفذي هجوم داغستان
  • تحرير 220 محضرًا لمخالفات صحية وإعدام 400 كجم مواد غذائية ببني سويف
  • آيزنكوت: على كل الذين أخفقوا في صد هجوم 7 أكتوبر العودة لمنازلهم من قائد الفرقة إلى رئيس الوزراء
  • صحة بني سويف تحرر 220 محضرًا لمخالفات صحية وتعدم 400 كيلو مواد غذائية فاسدة
  • إصابة شرطي يوناني كان يحرس منزل أحد كبار القضاة في هجوم بزجاجة مولوتوف
  • عائلات قتلى وأسرى إسرائيليين يطالبون بتشكيل لجنة تحقيق في هجوم 7 أكتوبر