يعد عقار الفياغرا بمثابة "نعمة حقيقة" للعديد من الرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي، ولكن الخبراء يحذرون من تناوله دون الحاجة إليه فعليا.

وحذر رايفتي بول، طبيب المسالك البولية في "كليفلاند كلينك"، من تناول أقراص الفياغرا بغرض المتعة ودون الحاجة إليها طبيا، وخاصة مع وفرة "أدوية ضعف الانتصاب" عبر الإنترنت.

وفيما يلي أهم الأسباب التي تستدعي ضرورة عدم تناول الفياغرا دون الحاجة إليها:

1. تتفاعل بشكل خطير مع أدوية أخرى

تعرف الفياغرا ومشتقاتها بـ"مثبطات إنزيم فوسفودايستراز النوع 5" (PDE5). وقال بول إنها يمكن أن تخفض ضغط الدم لدى المستخدمين. لذا، إذا كنت تتناول أدوية أخرى تُحدث الأثر الصحي نفسه، فقد يكون ذلك مهددا للحياة.

وأوصى الطبيب بضرورة التحدث مع الأخصائي الطبي أولا قبل تناول عقار الفياغرا، لأنك لا تعرف أبدا كيف سيتفاعل مع أدويتك.

2. المعاناة من انتصاب طويل ومؤلم

يمكن أن يؤدي تناول الفياغرا بشكل منتظم إلى المعاناة من أثر جانبي يعرف بـ"الانتصاب الطويل أو المؤلم" في حالات نادرة، ويمكن أن يستمر لساعات وقد يؤدي إلى تلف العضو الذكري بشكل دائم.

إقرأ المزيد دراسة أمريكية: الفياغرا تحد من خطر مرض ألزهايمر بنسبة 50%

وقال بول: "لحسن الحظ، يعد ذلك نادرا جدا. ولكن إذا حدث لك هذا، فاطلب الرعاية الطبية الطارئة على الفور".

3. قد لا تتمكن من ممارسة الجنس بدون "الحبة الزرقاء"

إذا كنت تتناول الفياغرا بشكل روتيني قبل ممارسة الجنس، فقد تبدأ في القلق من أنك لن تكون قادرا على ذلك بدون العقار، مما يؤثر سلبا على نفسيتك.

وقال بول: "إذا كنت تعاني من قلق شديد بشأن الأداء الجنسي، فإنني أوصي بالتحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك أو معالج نفسي".

4. عدم معرفة ما يحتويه العقار

إذا كنت تشتري عقار الفياغرا عبر الإنترنت، فلا يمكنك دائما الوثوق بالمصدر. وقد تختلف المكونات الموجودة في العقار من علبة إلى أخرى.

من الأفضل مراجعة طبيبك قبل شراء العقار عبر الإنترنت، لأنه يعرف تاريخك الطبي ويمكنه إبلاغك بأي مخاطر.

ويأتي هذا التحذير في ظل انتشار دراسات تزعم أن عقار الفياغرا قد يعزز صحة الرجال، وقد يحمل آثارا إيجابية فيما يخص تقليص الأورام السرطانية وتقليل خطر الإصابة بمرض ألزهايمر.

حتى أن العلماء الفرنسيين زعموا أن الفياغرا يمكن أن تساعد على العيش لفترة أطول.

المصدر: ذا صن

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الطب امراض امراض القلب مرض السرطان مرض الشيخوخة إذا کنت

إقرأ أيضاً:

تعرف إلى خدمة إصدار هوية وطنية لفرد أسرة من أبشر

تتيح هذه الخدمة التعريف الإلكتروني لأحد أفراد الأسرة وطلب إصدار هوية وطنية جديدة، مع إمكانية طلب إيصال الوثيقة دون الحاجة لمراجعة مكتب الأحوال المدنية لاستلامها.

من مكانك وبكل سهولة.. يمكنك التعريف لأحد أفراد الأسرة لإصدار بطاقة الهويّة الوطنية عبر منصة #أبشر pic.twitter.com/3CAyc6id20— أبشر (@Absher) September 25, 2024
تمكّن منصة "أبشر" المستخدمين من إنهاء كل أنواع الخدمات إلكترونيًا من جميع أنحاء المملكة، دون الحاجة إلى زيارة المكاتب الحكومية.تحديث سجل الأسرة عبر منصة أبشرتوفر منصة أبشر خدمة تحديث سجل الأسرة إلكترونيًا وبسهولة، دون الحاجة إلى زيارة مكاتب الأحوال المدنية.
أخبار متعلقة فنون وثقافة.. الفعاليات الترفيهية تعزز موقع جدة السياحيصور| "اليوم" ترصد تاريخ صناعة أفضل أنواع اللبان في العالم  ولتنفيذ الخدمة يتم التالي:تسجيل الدخول إلى منصة أبشر.اختيار الخدمات المدنية من قائمة "خدماتي".خدمات سجل الأسرة.تحديث سجل الأسرة.قبل التحديث ستظهر لك الشروط والمتطلبات.بعد ذلك تستعرض بيانات سجل الأسرة المحدث.اختيار العنوان لإيصال السجل.مراجعة الطلب ودفع أجرة الخدمة.التأكد من استكمال الطلب.

مقالات مشابهة

  • صدقة عن روح الزوجة: هل تصل إليها؟ وما هي فوائدها؟
  • الخارجية الكندية: متضامنون مع شعب لبنان المتضرر من هذا الصراع وملتزمون بتزويدهم بالمساعدة الإنسانية التي يحتاجون إليها
  • «البوابة نيوز» ترصد أسبابها| انهيار العقارات.. حوادث متتالية في وقت قصير.. عمارات متهالكة وأبنية عشوائية والغش في مواد البناء أبرز الأسباب
  • إسرائيل تستدعي كتائب احتياط وسط أنباء عن غزو بري محتمل للبنان
  • تمهيداً لنشرها في الضفة..إسرائيل تستدعي 3 كتائب احتياط
  • الرجال يعلن تفاصيل حضور مباريات البطولة العربية لكرة السلة
  • الصلع الوراثي عند الرجال: الأسباب والعلاجات المتاحة
  • تعرف إلى خدمة إصدار هوية وطنية لفرد أسرة من أبشر
  • آخر التطورات التي وصل إليها ملعب أرامكو.. فيديو
  • تعرف على أفضل الطرق لمواجهة الصلع الوراثي