تورط مغترب مقيم بفرنسا في قضية جزائية أمام الغرفة الجزائية العاشرة لدى مجلس قضاء الجزائر اليوم الثلاثاء. لمتابعته برفقة 3 متهمين في قضية تزوير واستعمال المزور ومغادرة التراب الوطني بطريقة غير مشروعة.

وجاءت المتابعة القضائية للمتهمين الأربع، يتقدمهم المتهم الرئيسي الموقوف حاليا بالمؤسسة العقابية بالحراش.

الذي استغل إقامته بفرنسا، خلال تواجده بداخل التراب الوطني. أين اوهم ضحاياه الثلاث ” المتهمين حاليا معه”، بتميكنهم من بطاقة تعريف فرنسية، بحكم إقامته هناك ومعارفه ” ابن خالته” الذين يساعده في استخراج البطاقات بطريقة بسيطة.

وتم الاتفاق مع الضحايا مبلغ 180 مليون مقابل الخدمة، وهو ما أقدم عليه المتهم المدعو ” ر.حمزة” سائق شاحنة مقيم بواد سوف. الذي جرى توقيفه متلبسا بحيازة الوثيقة على مستوى ميناء العاصمة. ونفس العملية تعرض لها المتهم الثالث وهو بصدد السفر إلى أسبانيا برفقة أفراد عائلته فتم توقيفه. هو الآخر مع حجز البطاقة الأجنبية المزورة، بحيث اعترف الأخير حلال التحقيق معه بأنه اشترى الوثيقة. بمقابل 30 الف أورو محل الجريمة من المتهم ” ك. بوعلام” شاب مقيم بفرنسا عن طريق قريبه الذي لعب دور الوساطة.

وفي الجلسة أنكر المتهم الموقوف علاقته بالقضية نكرانا قاطعا. كما نفى تعامله أو معرفته بالمتهمين الثلاث الماثلين إلى جانبه، رغم ما أكدته تصريحاتهم أمام القاضي بعد مواجهتهم بالمتهم.

وأمام ماورد التمس النائب العام تشديد العقوبة في حق المتهمين.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

قرار جديد ضدد المتهمين بإنهاء حياة طالب بالشرقية

أجلت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار سلامة جاب الله، محاكمة المتهمين بقتل طالب بمدينة فاقوس طعنا بسلاح أبيض، لجلسة غد الثلاثاء، لمناقشة شهود الإثبات.

ترجع تفاصيل الواقعة عندما القت الأجهزة الأمنية بالشرقية إخطارا يفيد ورود بلاغا بقيام كلا من"أيمن ص ع" 19 سنة، عامل خردة، وشقيقه "إبراهيم ص ع ع" مقيمان دائرة قسم فاقوس، بقتل المجني عليه "حسن ا ح ع إ" بسبب خلافات سابقة.

وجاء في أمر الإحالة، أن المتهمين قتلا المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار بأن عقدا العزم وبيتا النية على قتله وأعدا لذلك سلاحا أبيض "سكين" وما أن ظفرا به حتى كال له المتهم الأول ضريه استقرت بمنتصف صدره قاصدا قتله لخلافات سابقه فيما بينهما، فأحدثا به الإصابات الواردة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياته حال تواجد المتهم الثاني على مسرح الجريمة للشد من أزرة حاملا سلاح أبيض "سكين" وذلك علي النحو المبين بالتحقيقات.


تم ضبط المتهمين وإحالتهم الي محكمة جنايات الزقازيق محبوسين علي ذمة القضية رقم 507 لسنة 2024 جنايات قسم شرطة فاقوس، والمقيدة برقم 495 لسنة 2024 كلي شمال الزقازيق.

مقالات مشابهة

  • 4 سبتمبر .. محاكمة المتهمين بالشروع في قتل شاب بكفر شكر
  • قرار جديد ضدد المتهمين بإنهاء حياة طالب بالشرقية
  • تأجيل محاكمة المتهمين في “رشوة الري”
  • جنايات القاهرة تبدأ محاكمة المتهمين في قضية «فساد وزارة الري»
  • انتشار أمني مكثف قبل بدء محاكمة المتهمين في قضية «فساد وزارة الري»
  • اليوم.. محاكمة المتهمين في قضية «فساد وزارة الري»
  • غدا.. استكمال محاكمة المتهمين في قضية «فساد وزارة الري»
  • قرار جديد بشأن المتهمين بسرقة الدراجات النارية في القطامية
  • غليزان: توقيف إمرأة وشريكيها سرقوا مليار و800 مليون سنتيم
  • غليزان: توقيف إمرأة وشريكها سرقوا مليار و800 مليون سنتيم