شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن مهارات التفكير الناقد الدماغ والتعلم والتفكير تأليف ذوقان عبيدات وسهيلة أبو السميد، سواليف صدر عن دار الفكر الطبعة الأولى من كتاب مهارات_التفكير_الناقد الدماغ والتعلم والتفكير تأليف ذوقان_عبيدات .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مهارات التفكير الناقد: الدماغ والتعلم والتفكير تأليف ذوقان عبيدات وسهيلة أبو السميد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مهارات التفكير الناقد: الدماغ والتعلم والتفكير تأليف...

#سواليف

صدر عن دار الفكر الطبعة الأولى من #كتاب #مهارات_التفكير_الناقد: الدماغ والتعلم والتفكير تأليف #ذوقان_عبيدات وسهيلة أبو السميد. جاء الكتاب في اثني عشر فصلًا، شملت جوانب التفكير المختلفةمع تطبيقات عملية من مختلف المواد الدراسية على مدى٤٣٨ صفحة.أبرز الكتاب في فصوله الثلاثة الأولى معلومات عن الدماغ ومبادئ عمله وتطبيقات في مجال التعلم.تناول الفصل الرابع وهو أكثر الفصول تفصيلًا مهارات التفكير، ومعنى إتقان مهارات التفكير، وأبرز مباديء المنطق، وقضايا المنطق، وأجاب عن سؤالي: لماذا نريد تفكيرًا ناقدًا؟ وكيف تكشف مغالطات التفكير،؟ وما أشكال ممارسة التضليل مثل؛حذف معلومات أساسية من النص وإقحام معلومات خاطئة فيه، وإغراق الساحة بمعلوماتهامشية للتغطية على حدث، ونشر أخبار دون ذكر مصدرها،ونشر الخبر في زاوية إعلامية ضيقة، وعرض لمهارات تقويم الوثائق والمصادر.وتناولت الفصول الباقية نظرياتالذكاءات المتعددة، وقبعات التفكير والكورت ، وتطبيقات ودروس عملية عليها.تناول الفصل العاشر أنماط تفكير الشخصيات التنفيذية والتشريعية والقضائية ، والمنغلقة والمنفتحة، مع مؤشرات قياس هذه الأنماط!وتناول الفصل الحادي عشر استراتيجيات إنتاج أفكار وتطبيقات عملية. وركز الفصل الأخير على تطبيقات عملية على مختلف أفكار الكتاب.تميز كتاب التفكير الناقد بتطبيقاته وشمول أفكاره وبساطة لغته، ويمكن استخدامه للتربويين من معلمين ومشرفين وطلبة جامعات.يغطي الكتاب حاجة ملحة لتعليم التفكير الناقد وكشف المغالطات.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مهارات التفكير الناقد: الدماغ والتعلم والتفكير تأليف ذوقان عبيدات وسهيلة أبو السميد وتم نقلها من سواليف نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

اختتام أولى فعاليات النسخة الثانية من "ملتقى النقد السينمائي"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتمت أولى فعاليات النسخة الثانية من "ملتقى النقد السينمائي" الذي ترعاه هيئة الأفلام السعودية في مدينة حائل بعد فعاليات ونقاشات ثرية بمشاركة مجموعة من المعنيين بصناعة السينما وسط حضور لافت من سكان حائل الذين توافدوا على أفنية قصر "القشلة" التاريخي الذي فتح أبوابه لاحتضان الفعاليات.
فضمن فعاليات "ركن النقاد" تحدث الناقد العراقي قيس قاسم عن الوثائقيات العربية التي اعتبر أن غالبيتها وقع ضحية الإعداد التليفزيوني لها، مؤكداً أن الفيلم الوثائقي يكون بحاجة لكتابة سيناريو واضح لتحديد مساره وليسير صانعه على الطريق الصحيح.

وخلال الحوار الذي أدار معه الكاتب والناقد الدكتور محمد بشير حول "تلقي وتناول السينما الوثائقية من منظور الناقد"، اعتبر الناقد العراقي أن السينما اللبنانية كانت الأبرز في الإنتاج الوثائقي عربيا.

أما الإعلامية البحرينية بروين حبيب فأدارت ندوة "هل تقرأ النقد؟ سؤال من الضفة الأخرى بين جيلين"، وحاورت فيها المؤلف الموسيقي المصري هشام نزيه والمونتيرة هبه عثمان التي اعتبرت مهنتها "أنثوية" لكونها تعتمد على الاهتمام بالتفاصيل وتعددها.
وتطرق هشام نزيه إلى اهتمامه بجودة العمل الذي يقدمه من دون الانشغال بالتفكير فيما إذ كان سينجح ويحقق إيرادات أم لا، معتبراً أن الفنان عليه القيام بدوره بأفضل وجه لتقديم منتج جيد.

وشهدت الفعاليات عرض تقديمي للدكتور محمد غزالة أستاذ مساعد ورئيس مدرسة الفنون السينمائية بجامعة عفت، عن صناعة الرسوم المتحركة في الوطن العربي، منذ عام 1936 وحتى اليوم والتطورات والتحديات التي شهدتها، كما تطرق إلى تفاصيل الصناعة ومستقبلها محلياً وعالمياً.

الموسيقى الشعبية كانت محور أخر في الفعاليات من خلال العرض الأول للفيلم المغربي "الحال" بعد ترميمه، بحضوره مخرجه المغربي أحمد المعنونيالذي ناقش تجربته بعد مرور أكثر من 4 عقود على تقديمه في ندوة حاوره فيها المخرج عبد المحسن المطيري.
وعبر المعنوني عن سعادته بكون الفيلم تحول ليكون وثيقة تاريخية اجتماعية للمغرب، مبدياً تفاؤله بصناعة السينما السعودية وما لمسه خلال زيارته من حماس وتعطش للعمل السينمائي.

واعتبر أن المملكة غنية بالموضوعات التي يمكن تقديمها في أعمال وثائقية لكن المهم أن يلتقط المخرجين المواضيع التي تناسبهم لتقديمها بالشكل المناسب لها.

IMG-20240929-WA0007 IMG-20240929-WA0009 IMG-20240929-WA0008

مقالات مشابهة

  • طبيبة: الدماغ لا يتأثر بشكل سلبي عند قراءة الكتب الإلكترونية
  • اختتام أولى فعاليات النسخة الثانية من "ملتقى النقد السينمائي"
  • التفكير النقدي
  • شركة إسبانية تنجح في استخدام تقنية واجهة الدماغ والحاسوب لإجراء جراحة دقيقة للأورام
  • طريقة عمل حلي السميد بالقشطة والحليب المكثف المحلي
  • «الإسكندرية السينمائي» يطلق اسم نادر عدلي على قاعة المركز الصحفي بالمهرجان
  • استراتيجيات فعالة لمواجهة شيخوخة الدماغ: نصائح من خبير
  • مشهد يحبس الأنفاس.. مطربة شهيرة تتعرض لجلطة دماغية على خشبة المسرح
  • الأنشطة اللاصفية.. تعزز التحصيل الدراسي والتفكير الإبداعي
  • نصائح وقائية من طبيبة لكبار السن لحماية أنفسهم من الجلطة الدماغية.