صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد عباس يصل القاهرة وفصائل فلسطينية تغيب عن اجتماع الأمناء العامين، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الرئيس الفلسطيني محمود عباس في زيارة سابقة لمصر أرشيف السبت 29 يوليو 2023 19 24قال مصدر في .، والان مشاهدة التفاصيل.

عباس يصل القاهرة.. وفصائل فلسطينية تغيب عن اجتماع.

..

الرئيس الفلسطيني محمود عباس في زيارة سابقة لمصر (أرشيف)

السبت 29 يوليو 2023 / 19:24

قال مصدر في حركة "الجهاد الإسلامي"، اليوم السبت، إن وساطات للإفراج عن المعتقلين السياسيين لدى السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية "فشلت" في التوصل إلى حلول وسط، فيما وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قبل قليل، إلى مصر في زيارة تستمر 3أيام.

وأكد المصدر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أن "عدم استجابة السلطة الفلسطينية لمطلب الإفراج عن المعتقلين، يقود إلى تغيب 3 فصائل عن اجتماع الأمناء العامين للفصائل المقرر غداً"، لأول مرة منذ سنوات.

وأوضح المصدر أن الفصائل المتغيبة عن الاجتماع إلى جانب "الجهاد الإسلامي"، هي كل من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة، وحزب الصاعقة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الاتصالات مستمرة لاسيما من مسؤولين مصريين، لمحاولة التوصل إلى حلول وسط لضمان حضور الفصائل الثلاث لاجتماع الفصائل، لكنه أفاد بأن الأمر يعد مستبعداً.

السلطة الفلسطينية، للمشاركة في اجتماع الأمناء العامين للفصائل.

وتنفي السلطة الفلسطينية وجود معتقلين سياسيين لديها وتقول إنهم محتجزون على خلفيات جنائية. 

عباس يصل القاهرة

الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم، مصر، في زيارة تستمر 3 أيام، على أن يجتمع مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، بحسب ما أعلن السفير الفلسطيني لدى مصر دياب اللوح.

وذكر اللوح، أن عباس "سيفتتح اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية المنعقد في القاهرة غداً لبحث التطورات الفلسطينية، وسبل استعادة الوحدة الوطنية، وإنهاء الانقسام، في ظل تصاعد العدوان الإسرائيلي".

وقال القيادي في حركة "فتح" منير الجاغوب، في تغريدة على حسابه في موقع إكس (تويتر سابقاً): "وصل السيد الرئيس محمود عباس قبل قليل إلى العلمين (شمال غرب) في مصر، للمشاركة في اجتماع الأمناء العامين للفصائل ".

وأضاف الجاغوب، أن "أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، ومدير جهاز المخابرات العامة ماجد فرج يرافقان الرئيس عباس في زيارته".

وصول السيد الرئيس قبل قليل الى العلمين في مصر للمشاركة في اجتماع الامناء العامين للفصائل يرافقة امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية معالي الوزير حسين الشيخ و معالي

54.69.44.0



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل عباس يصل القاهرة.. وفصائل فلسطينية تغيب عن اجتماع الأمناء العامين وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس اجتماع الأمناء العامین للفصائل الرئیس الفلسطینی محمود عباس السلطة الفلسطینیة فی زیارة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الفلسطيني يدين اغتيال هنية والفصائل تعلن الإضراب الشامل

دان الرئيس الفلسطيني محمود عباس الأربعاء اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران كما اعلن الحداد ليوم واحد فيما دعت القوى الوطنية والإسلامية إلى إضراب شامل والخروج في مسيرات احتجاج.

وفي بيان بثته وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا) وصف عباس الاغتيال بأنه « عمل جبان وتطور خطير ». ودعا عباس الشعب الفلسطيني إلى « الوحدة والصبر والصمود في وجه الاحتلال الإسرائيلي ».

وأعلن عباس الحداد العام ليوم واحد على هنية الذي عينه رئيسا للوزراء في العام 2006 وأقاله في العام 2007 الذي سيطرت فيه حماس على غزة.

من جهتها، اعتبرت القوى الفلسطينية أن « اغتيال القائد الوطني الكبير إسماعيل هنية يأتي في إطار إرهاب الدولة الصهيوني وحرب الإبادة والتدمير والقتل… هذا الاغتيال الجبان لن يكسر إرادة شعبنا في المقاومة والصمود بل سيزيدنا تصميما بالتمسك بحقوقنا وثوابتنا وكفاحنا ومقاومتنا من أجل الحرية والاستقلال ».

وفي الصباح أعلنت هذه القوى « الإضراب الشامل ومسيرات غضب احتجاجا » على اغتيال هنية.

في مدينة رام الله (وسط) وعدد من مدن الضفة الغربية المحتلة غادر الموظفون الحكوميون مقار عملهم، فيما أغلقت المحال التجارية أبوابها، وفق ما رصد مراسلو وكالة فرانس برس.

وظهر الأربعاء، خرج المئات في عدة مدن فلسطينية في مسيرات احتجاجية. ورفع المحتجون العلم الفلسطيني ورايات حركة حماس.

وفي رام الله مقر السلطة الفلسطينية هتف المحتجون « من ضفتنا تحية لأبو العبد هنية » و »نحن للاقصى فداء ».

يسود خلاف بين حركتي فتح وحماس منذ أن سيطرت الحركة الإسلامية على قطاع غزة.

ودانت حركة فتح اغتيال هنية، واصفة إياه بأنه « قائد كبير وأخ عزيز وصديق ومناضل صلب ».

وجاء في بيان صدر عن اللجنة المركزية للحركة « لقد كان الشهيد القائد اسماعيل هنية يصر على الوحدة الوطنية وجمع أواصرها بما يحافظ على المشروع النضالي الذي يقدم فلسطين قضية عادلة وفكرة شريفة وبما يعزز مكانتها ».

كلمات دلالية إسرائيل المغرب غزة فلسطين

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفلسطيني يزور تركيا منتصف أغسطس ويلقي خطابا أمام البرلمان
  • الرئيس الفلسطيني يدين اغتيال هنية والفصائل تعلن الإضراب الشامل
  • الرئيس الفلسطيني يدين اغتيال هنية والفصائل تعلن الاضراب الشامل  
  • دعوة عباس لإلقاء كلمة في البرلمان التركي
  • الرئيس عباس يعلن الحداد وتنكيس الاعلام حداداً على اغتيال هنية
  • عباس يدين اغتيال هنية ويدعو الشعب الفلسطيني إلى الوحدة في وجه الاحتلال
  • وسط دعوات لإضراب شامل بالضفة.. عباس يدين مقتل هنية
  • عاجل: الرئيس الفلسطيني محمود عباس يدين بشدة اغتيال إسماعيل هنية
  • عاجل | الرئيس الفلسطيني محمود عباس: ندين بشدة اغتيال رئيس حركة حـ.ـماس القائد الكبير إسماعيل هنية
  • تفاصيل اجتماع الرئيس عباس مع مدير مؤسسة الحق