صورة تعبيرية (مواقع)

أفصح أستاذ طب الحالات الحرجة في قصر العيني، الدكتور حسام موافي، عن نظام غذائي، يساعد على فقدان 4 كيلوجرامات من الوزن، في الأسبوع، لمن يعانون من السمنة.

وفي التفاصيل، أوضح موافي أن هذا النظام يعتمد على تناول الشخص الوجبة الأولى " الإفطار"، عند الساعة الخامسة فجرا، وتتكون من ربع رغيف من الخبز، مع قطعة من خلطة الجبنة بالطماطم، ويمكن تناول كوب شاي بالحليب بدون سكر، في حالة الرغبة بتناول مشروب ساخن.

اقرأ أيضاً الريال اليمني بسعر صرف جديد أمام العملات الأجنبية خلال تعاملات اليوم.. آخر تحديث 16 أبريل، 2024 لن تصدق ماذا يحدث لجسمك عند تجاهل وجبة الإفطار؟ 15 أبريل، 2024

أما الوجبة الثانية يكتفي بتناول ثمرة من الفاكهة، ويفضل ألا تكون ذات قشور صعبة في الهضم، أو تأخذ وقتًا طويلًا حتى يتم هضمها.

وبالنسبة إلى الوجبة الثالثة تكون عند الساعة الرابعة عصرًا، وتتكون من ربع رغيف من الخبز، مع قطعة من البروتين الحيواني، سواء لحوم أو دجاج أو أسماك.

وبخصوص الوجبة الرابعة تكون في الساعة السابعة مساءً، وتتكون من طبق سلطة خضراء، وربع رغيف من الخبز، مع كمية بسيطة من الأرز.

وعن الوجبة الخامسة فيمكن تناولها الساعة التاسعة مساءً، فتكون خفيفة ويفضل الاكتفاء بكوب زبادي مضاف إليه ملعقة من عسل النحل.

المصدر: مساحة نت

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تتجه للمكاسب الأسبوعية الرابعة على التوالي


تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الجمعة الخامس من يوليو تموز، لكنها تتجه نحو تسجيل المكاسب الأسبوعية الرابعة على التوالي، كما لا تزال بالقرب من أعلى مستوياتها منذ نهاية أبريل نيسان.

وعلى صعيد التداولات، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 0.4% إلى 87.10 دولار للبرميل، كما انخفضت عقود الخام الأميركي بنسبة 0.3% مسجلة 83.66 دولار للبرميل. وكانت السوق الأميركية مغلقة أمس الخميس بمناسبة عطلة يوم الاستقلال.

وجاءت مكاسب النفط هذا الأسبوع بدعم من توقعات بزيادة الطلب خلال الصيف في أميركا (أكبر مستهلك للخام في العالم).

وقال محللون في إيه.إن.زد للأبحاث في مذكرة نقلتها رويترز اليوم الجمعة إن معنويات السوق تلقت الدعم هذا الأسبوع من خلال مؤشرات على زيادة حركة النقل وتصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

كما خفضت أرامكو السعودية سعر الخام العربي الخفيف الرئيسي لآسيا في أغسطس آب 1.80 دولار للبرميل فوق متوسط أسعار ​​عمان/دبي.

فيما أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية عن انخفاض كبير بلغ 12.2 مليون برميل في المخزونات الأسبوع الماضي، مقارنة بتوقعات المحللين بسحب 700 ألف برميل.

مقالات مشابهة

  • أحذر تناول المثلجات في الطقس الحار
  • التنسيقية في أسبوع.. رسائل للحكومة الجديدة ومناقشات حول مواجهة "انقطاع الكهرباء" و"محو الأمية المالية"
  • أضرار تناول المثلجات في الطقس الحار
  • مبيعات المركزي العراقي تتجاوز مليار دولار خلال أسبوع
  • وزير الموارد البشرية والتوطين يواصل تفقد تجهيزات «حظر العمل وقت الظهيرة»
  • أسعار النفط تتجه للمكاسب الأسبوعية الرابعة على التوالي
  • ضبط تشكيل عصابي بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالقليوبية
  • مصر في 24 ساعة| توجيهات رئاسية بشأن الكهرباء.. وحقيقة تحريك جديد في سعر الخبز
  • الأسعار والخبز والكهرباء.. أبرز تصريحات مدبولي عن برنامج الحكومة الجديدة
  • أستاذ جراحة تجميل: التعرض لأشعة الشمس 10 دقائق يوميا يقوي عظام الأطفال