اختير المركز التنافسي للتعلم الإلكتروني، التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ضمن أفضل خمسة مشاريع دولية متنافسة في جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات لعام 2024، في الفئة السابعة المعنية بالاستفادة من تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مختلف جوانب الحياة - التعلم الإلكتروني، من بين 20 مشروعًا تم ترشيحها للجائزة عن هذه الفئة.

يأتي هذا تكليلًا لجهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تفعيل دور الأدوات التكنولوجية لتطوير القدرات التنافسية للخريجين وتعزيز تكنولوجيات التعلم الإلكتروني.

وكان المركز التنافسي للتعلم الإلكتروني قد تأسس في عام 2004 بموجب اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "سيسكو" العالمية ليكون رائدًا في مجال تطوير المحتوى الإلكتروني وتقديم الدورات التدريبية عبر الإنترنت باستخدام أحدث تقنيات وأساليب التعلم الإلكتروني والمدمج. ويعمل المركز على تعزيز مهارات أعضاء هيئات التدريس لإنتاج المحتوى التعليمي التفاعلي، ويقوم بتطوير عملية إنتاج المحتوى الإلكتروني وضمان جودته وفقًا للمعايير العالمية في هذا المجال.

يلتزم المركز باتباع معايير الجودة للتعلم الإلكتروني وتوفير محتوى تدريبي إلكتروني متميز مدعوم بدراسات الحالة وأفضل الممارسات لإعداد الكوادر المؤهلة داخل سوق العمل المصري، ودمج أحدث أساليب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتطوير عملية التعلم الإلكتروني كونها الأداة الدافعة لعجلة التنمية البشرية والاقتصادية والاجتماعية في مصر.

كما يسهم المركز في نشر ثقافة التعلم الإلكتروني وزيادة ثقة الدارسين في استخدام التقنيات الحديثة لدعم عناصر العملية التعليمية والتوعية بجدوى هذا النوع من التعلم، وتشجيع منظمات المجتمع المدني والمؤسسات التعليمية المعنية بالتنمية المجتمعية على نشر التعلم الإلكتروني ودعم صناعته لخلق المزيد من فرص العمل للشباب والخريجين في هذا المجال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التعلم الإلکترونی للتعلم الإلکترونی

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات: ضاعفنا متوسط سرعة الإنترنت الثابت 13 مرة في آخر 6 أعوام

قال عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنّ استراتيجية المرحلة القادمة ترتكز على محورين أساسيين، الأول يتمثل في الاستمرار بالسياسات التي رُسمت من قبل والتي أثمرت كسياسية جذب شركات في مجال التعهيد.

وأضاف طلعت في لقاء على قناة إكسترا نيوز: «في العام الماضي، نمت صادرات مصر في التعهيد بنسبة 54% في عام واحد، وارتفعت إلى 3.6 مليار دولار في العام، ونعمل على تشجيع المزيد من الشركات العالمية لكي تتخذ مصر مقصدا للتعهيد، ومن ثم توفير فرص عمل لأبناء من مختلف التخصصات للعمل في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات».

وتابع أنّ المحور الثاني يتمثل في الخدمات الحكومية المرقمنة، مشددا على الاستمرار في زيادة الخدمات بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية، ومواصلة تحسين ودعم البنية التحتية الرقمية بشقيها الإنترنت الثابت والمحمول.

وأكد: «استثمرنا أكثر من 2.5 مليار دولار في منظومة الإنترنت الثابت، ومصر خلال الـ6 أعوام الماضية ضاعفت متوسط سرعة الإنترنت الثابت 13 مرة، وأصبحت الأولى على مستوى إفريقيا من حيث سرعة الإنترنت الثابت».

وشدد على الاستمرار في توسيع الشبكات وإحلال كوابل الألياف الضوئية بدلا من النحاسية لتحقيق ثابت وسرعة وكفاءة أيضا، مؤكدا مواصلة دعم وتوسيع نطاق شبكات المحمول، خاصة في القرى والنجوع للاستفادة من أهالينا في تلك المناطق.

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات يعين محمود بدوى مستشارًا لشئون التحول الرقمى
  • تعاون بين وزارتى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتموين والتجارة الداخلية
  • تعاون بين «التموين» و «الاتصالات» لتطوير منظومة الدعم
  • تعاون بين الاتصالات والتموين لضمان وصول الدعم لمستحقيه
  • محمود بدوى مستشاراً لوزير الاتصالات لشئون التحول الرقمى
  • تعاون بين وزارتي الاتصالات والتموين لتطوير منظومة الدعم تكنولوجيا
  • وزير الاتصالات يصدر قراراً باختصاصات نوابه
  • وزير الاتصالات يصدر قرارا باختصاصات نوابه
  • وزير الاتصالات: ضاعفنا متوسط سرعة الإنترنت الثابت 13 مرة في آخر 6 أعوام
  • عاجل - غادة لبيب نائبًا لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات..30 عامًا من الخبرة القيادية