تم إيقاد شعلة خلال بروفة الألعاب الأولمبية في اليونان، قبل حفل الإضاءة الرسمي لأولمبياد باريس.

والممثلة ماري مينا، التي تلعب دور الكاهنة الكبرى حسب التقليد الإغريقي القديم، تحمل الشعلة خلال البروفة النهائية لحفل إيقاد الشعلة لأولمبياد باريس، والذي سيحضره كبار مسؤولي اللجنة الأولمبية الدولية ومنظمي باريس، وسيتم الاحتفاظ بالشعلة المضاءة أمام معبد هيرا كنسخة احتياطية.

9 مليارات يورو تكلفة الأولمبياد

تقترب تكلفة تنظيم دورة الألعاب الأولمبية لعام 2024 في باريس من 9 مليارات يورو، بما في ذلك حوالي 2.4 مليار يورو من التمويل العام، ولكن الفاتورة النهائية قد تتجاوز 10 مليارات يورو حيث لم يتم حساب جميع التكاليف حتى الآن.

وعلى الرغم من هذا المبلغ الضخم، إلا أن أولمبياد باريس ستكون واحدة من أقل الألعاب الأولمبية تكلفة في تاريخ الألعاب الحديثة.

تعتمد اللجنة المنظمة بشكل أساسي على الأموال المقدمة من الرعاة (1.24 مليار يورو) واللجنة الأولمبية (1.2 مليار يورو) ومبيعات التذاكر (1.4 مليار يورو).

وإجمالاً، تم إنفاق حوالي 4.4 مليار يورو على إيجار ملعب فرنسا، وقوات الأمن، وأماكن الإقامة في القرية الأولمبية، والمدرجات المؤقتة، وحتى الراقصين في حفل الافتتاح.

كانت الميزانية في الأصل حوالي 3.8 مليار يورو، بزيادة عن الـ 3.2 مليار يورو التي تم تخصيصها وقت الترشيح.

في نهاية عام 2022، قامت اللجنة المنظمة بزيادة الميزانية بنسبة 10% بسبب التضخم، وحصلت على 111 مليون يورو كدعم مالي من الحكومة والسلطات المحلية للألعاب البارالمبية، وهو ما اعتبره المكتب الوطني لمراجعة الحسابات نتيجة تقديرات أولية غير دقيقة شائعة لهذا النوع من الفعاليات.

وفقًا للجنة التدقيق في اليابان، بلغت تكلفة دورة الألعاب البارالمبية في طوكيو 2021، بعد تأجيلها لمدة عام بسبب فيروس كورونا، 12 مليار يورو، أي ضعف المبلغ المطالب به وقت تقديم العطاء.

وتقدر لندن أن دورة الألعاب الأولمبية لعام 2012 كلفت الخزينة اليونانية ما بين 12 و15 مليار يورو، بينما كلفت أولمبياد أثينا 2004 ما بين 13 مليار يورو.

هجوم إرهابي

ويبدو ان حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية 2024، بات في مهب الريح، بعدما أوصت الاستخبارات الفرنسية والبريطانية، بضرورة إلغاء فاعليات أولمبياد باريس 2024.

أوصى جهاز الأمن الداخلي، والاستخبارات في فرنسا، بإلغاء حفل افتتاح فاعليات الألعاب الأولمبية - أولمبياد باريس 2024، المزمع عقدها في عاصمة النور، باريس ومدن فرنسية أخرى، وذلك بسبب تزايد التهديدات الإرهابية.

ووصل الأمر، إلى مقترح المخابرات الفرنسية، والذي يتعلق بحظر تجوال جزئي، وذلك على اثر تهديدات أطلقها تنظيم "داعش خراسان"، وإعلان الأخير انه سيتبنى موجة جديدة من العمليات الإرهابية داخل القارة البيضاء العجوز، وهو ما جعل أجهزة الاستخبارات بعدة بلدان أوروبية، على رأسها فرنسا، لتشديد الإجراءات الأمنية، وتنشيط جهودها في ردع تلك الخطط، تزامناً مع اقتراب اولمبياد باريس 2024.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 أولمبياد باريس باريس قرعة أولمبياد باريس 2024 أولمبياد منتخب المغرب في اولمبياد باريس الألعاب الأولمبية باريس 2024 أولمبية تصفيات أولمبياد باريس 2024 أولمبياد 2024 الألعاب الأولمبیة أولمبیاد باریس دورة الألعاب ملیار یورو باریس 2024

إقرأ أيضاً:

«الأولمبية» تستعرض التحضيرات النهائية لمؤتمر «الطب الرياضي»

دبي (الاتحاد)
بحث فارس محمد المطوّع، الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية مع أعضاء اللجنة المنظمة للمؤتمر الدولي للطب الرياضي، الاستعدادات النهائية لاستضافة دبي للنسخة الـ38 للمؤتمر، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، خلال الفترة من 24 إلى 27 أكتوبر المقبل، بمشاركة 2000 خبير من جميع أنحاء العالم.
جاء ذلك، خلال اللقاء الذي عقد بحضور الدكتور هاشل الطنيجي، رئيس لجنة الطب الرياضي باللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، والدكتور يانيس بيتسيلاديس، رئيس اللجنة العلمية بالاتحاد الدولي للطب الرياضي، ومحمد بن درويش، المدير التنفيذي للجنة، وبطي العبدولي مدير شؤون الاتحادات الرياضية باللجنة.
وتبادل الجانبان، خلال اللقاء، أطراف الحديث لمناقشة تطبيق أفضل الممارسات التي تضمن تقديم نسخة مميزة من المؤتمر الذي يشارك فيه نخبة من المنتسبين لمجال الطب الرياضي؛ سواءً من جراحي العظام والمعالجين الطبيعيين، وأخصائيي التغذية، وأخصائيي العلاج الوظيفي والطب النفسي.
واستمع فارس محمد المطوّع إلى الضيف الزائر للتعرف على برنامج المؤتمر وجداول المحاضرات وأسماء المحاضرين والمتحدثين والحلقات النقاشية وجميع الفعاليات المصاحبة على هامش المؤتمر؛ بما يضمن تحقيق الفائدة المرجوة للمشاركين من مختلف الدول، ويسهم في الخروج بتوصيات بناءّة تعزز من قيمة الحدث العلمي المقام على أرض دولة الإمارات.
وأشار فارس محمد المطوّع، خلال اللقاء، إلى أن رؤية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، دائماً ما تعزز من نجاح الأحداث والمناسبات ذات العلاقة بمجالات الحركة الأولمبية، موضحاً أنه منذ إعلان استضافة دبي للمؤتمر العام الماضي، سعت لجنة الطب الرياضي باللجنة الأولمبية الوطنية بالتعاون والتنسيق مع دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي لإعداد ملف متكامل يتضمن جميع الجوانب المستهدفة لإدارة المؤتمر الدولي البارز.
من جانبه، ثمّن الدكتور يانيس بيتسيلاديس جهود اللجنة الأولمبية الوطنية، ولجنة الطب الرياضي باللجنة طوال الفترة الماضية لتوفير كافة المتطلبات والإمكانيات التي تعزز من فرص نجاح المؤتمر، مشيراً إلى أن استضافة دبي الحدث إضافة كبيرة لمسيرته الممتدة على مدار السنوات الماضية، وفي ظل انتقاء العديد من الموضوعات المهمة المتعلقة بالجوانب الطبية التي تخص الرياضيين؛ الأمر الذي يضاعف من مدى أهمية هذه النسخة، ويجعلها محل متابعة لجميع المعنيين في هذا القطاع.

أخبار ذات صلة شرطة دبي تحجز 11 مركبة ارتكب سائقوها أعمال فوضى وضجيج وإزعاج حمدان بن محمد يزور جامع «حضرة الإمام» في أوزبكستان

مقالات مشابهة

  • إسرائيل ترفع تكلفة حرب غزة لأكثر من 42 مليار دولار
  • الاتحاد الأوروبي يقدم 10 ملايين يورو مساعدات إنسانية للمتضررين في لبنان
  • على هامش دورة الألعاب السعودية الثالثة.. حضور مميز لندوة العمل التطوعي في المجال الرياضي
  • سيدات الطائرة يبدأن المنافسة في دورة الألعاب السعودية.. ومنافسات الرجال تنطلق غدًا
  • محافظ كفر الشيخ يكرم الحاصلين على برونزية الألعاب البارالمبية
  • مبادرة إيقاد مقابل بعثة جنيف: هل من خيط مشترك
  • Razer تعلن عن عدد من المنتجات خلال فعاليات مؤتمر RazerCon 2024
  • «الأولمبية» تستعرض التحضيرات النهائية لمؤتمر «الطب الرياضي»
  • ساعة فاخرة و 12 ألف يورو ومفاتيح دبلوماسي .. السفارة الأردنية في باريس تتعرض للسرقة
  • دعم خاص للعائلات.. 100 يورو مكافأة عيد الميلاد للموظفين في 2024