صحافة العرب:
2024-10-06@12:48:14 GMT

حريق يقطع الكهرباء عن العراق

تاريخ النشر: 29th, July 2023 GMT

حريق يقطع الكهرباء عن العراق

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن حريق يقطع الكهرباء عن العراق، تسبب حريق عرضي في انقطاع الكهرباء عن العراق، السبت. وقالت وزارة الكهرباء إن حريقا عرضيا بمحطة البكر التحويلية الثانوية تسبب في انفصال ارتباطات .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حريق يقطع الكهرباء عن العراق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حريق يقطع الكهرباء عن العراق

تسبب حريق عرضي في انقطاع الكهرباء عن العراق، السبت. وقالت وزارة الكهرباء إن حريقا عرضيا بمحطة البكر التحويلية الثانوية تسبب في انفصال ارتباطات خطوط المنطقة الجنوبية ويعرض المنظومة للإطفاء التام.

وأضافت أن الكهرباء انقطعت عن أرجاء العراق عند الساعة 12:40 ظهرا بالتوقيت المحلي، بسبب حصول الحريق في المحطة الواقعة بمحافظة البصرة.

الحادث إلى انفصال الخطوط الناقلة

أدى الحادث إلى انفصال الخطوط الناقلة كارتباطات المنطقة الجنوبية بالمنطقة الوسطى، وبالتالي صعود ترددات المنظومة وانفصال الوحدات التوليدية بمحطات الإنتاج.

وأكدت أن العمل جار لإعادة الوحدات التوليدية المنفصلة، والخطوط الناقلة تباعا، وسيعاود وضع المنظومة بشكل طبيعي خلال الساعات المقبلة.

ويعاني العراق منذ سنوات من أزمة في إمدادات الكهرباء، حيث يعاني المواطنون من انقطاعات متكررة في التيار، وخاصة خلال فصل الصيف.

وتعود أسباب هذه الأزمة إلى عوامل عدة، منها تقادم البنية التحتية للشبكة الكهربائية ونقص الاستثمارات في هذا المجال، بالإضافة إلى الفساد والتلاعب في إدارة شركات توليد الكهرباء وتوزيعها.

وتؤثر أزمة الكهرباء في العراق بشكل كبير على حياة المواطنين، حيث يعانون من صعوبة في تشغيل الأجهزة الكهربائية والتكييف، وتأثر أعمالهم وحياتهم اليومية بشكل كبير. كما يتسبب هذا الوضع في اضطرار المواطنين إلى شراء المولدات الكهربائية الخاصة، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف المعيشة.

وتسعى الحكومة العراقية إلى حل هذه الأزمة، من خلال تحديث بنية التحتية للشبكة الكهربائية وزيادة الاستثمارات في هذا المجال، بالإضافة إلى محاربة الفساد والتلاعب في إدارة شركات توليد الكهرباء وتوزيعها.

مباريات بالنهار وعمل من المنزل.. مصر تتخذ قرارات جديدة لمواجهة أزمة الكهرباء

حريق يقطع الكهرباء عن العراق للمرة الأولي علي صحيفة الوئام الالكترونية.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل حريق يقطع الكهرباء عن العراق وتم نقلها من صحيفة الوئام نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

انفجار حقيبة راكب في مطار وارسو ببولندا

شمسان بوست / متابعات:

تسبب انفجار حقيبة أحد الركاب في مطار وارسو بدوي ضخم مما تسبب بتعليق إجراءات المسافرين بشكل مؤقت.

وقالت الممثلة الرسمية للمطار آنا ديرمونت شيمانياك إن سبب الانفجار هو انخفاض الضغط بعلبة مغلقة بإحكام في أمتعة أحد الركاب في منطقة الفرز”، مشيرة إلى أن صاحب الحقيبة كان متوجها إلى فيينا.

وأضافت أنه لم يصب أحد بأذى نتيجة الحادث، ولكن البروتوكول الأمني يقضي بتعليق إجراءات المسافرين بشكل مؤقت.

وأكدت لاحقا أن “الوضع عاد إلى طبيعته بعد دقائق”.

وذكرت إذاعة RMF FM أن العلبة المنفجرة كانت تحتوي على “مواد بيولوجية” مخصصة للبحث، والانفجار نفسه حدث بسبب احتواء الحاوية نفسها على ثلج جاف للحفاظ على درجة حرارة منخفضة.

المصدر: “نوفوستي”

مقالات مشابهة

  • توقف تام للسيارات واختناقات مرورية تضرب شوارع بغداد
  • توضيح رسمي يكشف أسباب الحريق الهائل الذي تسبب في سقوط ضحايا بسيئون
  • النيران تلتهم طفلين داخل عجلة نشب فيها حريق وانتحار منتسب جنوبي العراق
  • استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة تسبب في 45 شهيدًا و256 مصابًا خلال يوم
  • الكهرباء والطاقة النظيفة تدفعان ثمن نقص المياه بالعراق
  • ربط محافظة الحديدة بالشبكة الكهربائية
  • أغذية تسبب ظهور الطعم المر في الفم
  • انفجار حقيبة راكب في مطار وارسو ببولندا
  • طلاق المشاهير.. تسويات مادية ضخمة وصراعات قضائية لا تنتهي
  • أمريكا.. مدمن يقطع رأس والدته بعد خروجه من السجن