الحرة:
2024-06-27@08:58:48 GMT

الصفدي: الأردن لن يكون ساحة حرب لأي طرف

تاريخ النشر: 16th, April 2024 GMT

الصفدي: الأردن لن يكون ساحة حرب لأي طرف

قال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، الثلاثاء، إن بلاده لن تكون ساحة حرب لأي طرف، مؤكدا أنهم سيتصدون "لأي جهة تحاول أن تخترق سيادة الأردن".

وأضاف الصفدي خلال مؤتمر صحفي من العاصمة الألمانية برلين: "تصدينا خلال الهجمة الإيرانية لما اعتبرناه خطرا على الأردن".

وكان الأردن استدعت سفير إيران في عمّان، الأحد، للاحتجاج على التصريحات الإيرانية التي قال الصفدي في تصريحات سابقة إنها تمثل "تدخلا في الشؤون الداخلية للمملكة".

وأعلن الأردن أنه اعترض "أجساما طائرة" خرقت أجواءها، ليل السبت الأحد، تزامنا مع الهجوم غير المسبوق بالصواريخ والمسيّرات الذي شنته إيران على إسرائيل، في إشارة واضحة الى المقذوفات الإيرانية.

ورصد مصورو وكالة فرانس برس وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي بقايا صواريخ تساقطت في مناطق عدة في المملكة.

والأحد، أكد العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الأميركي، جو بايدن، أن بلاده "لن تكون ساحة لحرب إقليمية".

وقال الصفدي في تصريحاته، الثلاثاء، إن "السلام العادل الذي تقبله الشعوب هو الذي نريده"، مضيفا: "يجب تحييد أجندة (رئيس الوزراء الإسرائيلي) بنيامين نتانياهو وحكومته".

وتطرق الوزير إلى المساعدات الإنسانية التي تدخل إلى قطاع غزة وسط استمرار الحرب معتبرا أنها "لا تلبي الحد الأدني الذي يحتاجه الفلسطينيون".

وتابع: "لا يجب أن يموت الأطفال في غزة جوعا".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

للمرة الثانية خلال أسبوع.. الأردن يكشف عن ضبط متفجرات جديدة في قضية ماركا الجنوبية

عمّان، الأردن (CNN)-- كشفت السلطات الأمنية الأردنية، الاثنين، عن ضبط متفجرات في محل تجاري يقع بالعاصمة عمّان جرى تفجيرها عبر الأجهزة المختصة.

 وجاء ذلك بعد يومين فقط من ضبط متفجرات أيضا في منزل بمنطقة ماركا الجنوبية، ضمن تطورات قضية تبين أنها تعود للمجموعة ذاتها التي خزنت هذه المتفجرات في كلا الموقعين، دون الإعلان عن تفاصيل تتعلق بهوية المتورطين.

وبحسب البيان الصادر عن مديرية الأمن العام، و تلقت CNN بالعربية نسخة منه، فإن "التحقيقات التي بدأت بشأن منزل ماركا الجنوبية، أفضت إلى الكشف عن موقع آخر لمحل تجاري يقع في منطقة أبو علندا داخل العاصمة أيضا (أقل من 10 كيلومتر إلى الجنوب الشرقي لعمّان) للمجموعة ذاتها، حيث طوقت الأجهزة الأمنية منذ صباح الاثنين المنطقة، وعزلت محلاً تجارياً استُخدم لتخزين المتفجرات".

وأضاف البيان: "أشرفت فرق من سلاح الهندسة الملكي والأجهزة الأمنية، على تفجير المواد المخزنة داخل المحل التجاري بأعلى درجات المهنية والحرفية، ودون أية إصابات وأضرار تذكر".

مقالات مشابهة

  • ماذا تعرف عن المرشحين للانتخابات الرئاسية في إيران؟
  • رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية الدكتور محمد البحيصي لـ”الثورة”: المقاومة بخير وتنتصر كل يوم والموقف اليمني فاق التوقعات
  • الأردن : لن ننظف وراء نتنياهو في غزة
  • أيمن الصفدي: الأردن لن يرسل قوات لتحل محل القوات الإسرائيلية
  • الصفدي: الأردن لن يكون بديلاً لقوات الاحتلال في غزة ويدعو لوقف الحرب فوراً
  • نداء من رحم المعاناة ..
  • الموالون لخامنئي يهيمنون على انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • الأردن.. توجيه اتهامات رسمية لـ 28 شخصا بالاتجار بالبشر والاحتيال في وفيات الحج
  • للمرة الثانية خلال أسبوع.. الأردن يكشف عن ضبط متفجرات جديدة في قضية ماركا الجنوبية
  • هل يكون دعم هايلي بوابة ترامب لنيل مزيد من التبرعات والأصوات النسائية؟