لايف ستايل، هل يمكن لرواد الفضاء أن يصابوا بالمرض على متن المحطة الدولية؟ سلطان النيادي يجيب،يتساء الكثيرون هل يصاب رواد الفضاء بالمرض داخل المحطة الدولية في الفضاء وماذا يحدث .،عبر صحافة البحرين، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر هل يمكن لرواد الفضاء أن يصابوا بالمرض على متن المحطة الدولية؟ سلطان النيادي يجيب، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

هل يمكن لرواد الفضاء أن يصابوا بالمرض على متن المحطة...

يتساء الكثيرون هل يصاب رواد الفضاء بالمرض داخل المحطة الدولية في الفضاء وماذا يحدث لو أصيب.

ويجيب عن هذا السؤال سلطان النيادي رائد الفضاء الإماراتي بنعم قد يصاب رائد الفضاء بمرض، لكنه نادر الحدوث نظراً لأن رائد الفضاء يخضع لحجر صحي لمدة أسبوعين قبل أن

ينطلق للفضاء، كما أنه يخضع لفحوصات طبية، ويكون لدى رائد الفضاء لياقة صحية وطبية عالية، حيث تتلاءم أعضاؤهم الداخلية مع الفضاء.

وأضاف النيادي أن رائد الفضاء يجب أن يعاني في خلل في الأعضاء الداخلية ويتناول التطعيمات اللازمة قبل انطلاق المهمة الفضائية حتى لاتنتقل العدوى بينهم.

وتابع النيادي أنه قد تظهر بعض الاضطرابات التي تنجم عن القلق والتوتر على هيئة طفح جلدي أو حساسية، من طعام معين أو مواد على متن المركبة، كما يمكن أن يتعرضوا لإصابات نتيجة الصعق الكهربائي أو الدعم داخل المحطة أثناء التنقل داخل المحطة.

وأوضح النيادي أنه إذا حدث ذلك تتوفر في المحطة الإسعافات الأولية وضمادات جروح وأجهزة للتعامل مع هذه الحالات كما أن هناك اتصال مباشر مع أطباء مناوبين على مدار الساعة في المحطة الأرضية، وتتوفر بعض المعدات داخل المحطة مثل شنطة خاصة بالتشخيص فيها قياس الضغط، الأكسجين، الكشف على العيون، الأذن، ويتم التواصل مع الطبيب المختص لوصف الأدوية، كما تتوفر شنطة خاصة بالأوعية الدموية وشنطة خاصة بالأدوية والمراهم والأدوية المختلفة حسب الحالة حيث تتوفر صيدلية متكاملة داخل المحطة.

إذا أصيب رائد الفضاء بإغماءة يتم وضعه على طاولة تشبه طاولة العملية يتم تثبيتها عن طريق أشرطة ويتم توزيع عمل الفريق شخص يقوم بالانعاش الرئوي وشخص يتواصل مع الطبيب وآخر يحضر الأدوية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل هل يمكن لرواد الفضاء أن يصابوا بالمرض على متن المحطة الدولية؟ سلطان النيادي يجيب وتم نقلها من صحيفة الوطن البحرينية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رائد الفضاء

إقرأ أيضاً:

مختص يجيب .. كيف يمكن للمسافرين ضمان حماية أمتعتهم الثمينة وتعويضها عند فقدانها؟

المناطق_الرياض

شدد المستشار القانوني والمحكم القضائي محمد الوهيبي ، على ضرورة توضيح حقوق السائح باللغتين العربية والإنجليزية لضمان فهمها من قبل الجميع، موضحًا أن هذه الخطوة تسهم في حماية حقوق السياح وتعزز من تجربتهم السياحية في المملكة.

ومن خلال لقائه في برنامج “الشارع السعودي” على قناة السعودية، أكد الوهيبي على أهمية إفصاح المسافرين عن الأشياء الثمينة في أمتعتهم لشركة الطيران، موضحًا: “إذا كان لدى المسافر أشياء ثمينة في الأمتعة، يجب عليه إبلاغ شركة الطيران لضمان حمايتها والحصول على التعويض المناسب في حال فقدانها أو تلفها.”

أخبار قد تهمك ثلاث مباريات من دوري الهواة لكرة القدم للفئات السنية بجدة اليوم 2 يوليو 2024 - 4:19 مساءً أمير نجران يستقبل قائد حرس الحدود بالمنطقة ومساعده السابق والمكلف حديثاً 2 يوليو 2024 - 4:14 مساءً

وفيما يتعلق بحالات الغش والاحتيال من شركات السياحة الوهمية، نصح الوهيبي السائحين بالتوجه فورًا إلى الجهات المختصة لتقديم شكوى رسمية، وأضاف قائلاً : “عندما يتعرض السائح لعملية غش واحتيال من شركة سياحة وهمية، يجب عليه الاحتفاظ بجميع الأدلة والمستندات المتعلقة بالعملية الاحتيالية، مثل الإيصالات والبريد الإلكتروني، لتقديمها كأدلة.”

واختتم الوهيبي حديثه بالتأكيد على أن نظام السياحة في السعودية يحفظ حقوق السياح ويضمن لهم تجربة سياحية آمنة ومريحة، مضيفًا أن المملكة تسعى جاهدة لتعزيز مكانتها كوجهة سياحية عالمية من خلال تطوير الأنظمة والتشريعات التي تحمي حقوق السياح وتضمن لهم تجربة مميزة.

Screenshot نسخ الرابط تم نسخ الرابط 2 يوليو 2024 - 4:22 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد2 يوليو 2024 - 3:55 مساءًنائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية أبرز المواد2 يوليو 2024 - 3:47 مساءًالفيحاء ينهي إجراءات التوقيع مع اللاعب عبد الهادي الحراجين لمدة ثلاثة مواسم في صفقة انتقال حر أبرز المواد2 يوليو 2024 - 3:41 مساءًأمير منطقة القصيم يكرّم عددًا من الكوادر بالشؤون الصحية في المنطقة أبرز المواد2 يوليو 2024 - 3:34 مساءًهيئة الهلال الأحمر بعسير تطلق عددًا من البرامج التوعوية والتثقيفية تحت شعار “جاهزون لنحييها” أبرز المواد2 يوليو 2024 - 3:29 مساءًأمير حائل يقلد مدير الدفاع المدني بالمنطقة رتبته الجديدة2 يوليو 2024 - 3:55 مساءًنائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية2 يوليو 2024 - 3:47 مساءًالفيحاء ينهي إجراءات التوقيع مع اللاعب عبد الهادي الحراجين لمدة ثلاثة مواسم في صفقة انتقال حر2 يوليو 2024 - 3:41 مساءًأمير منطقة القصيم يكرّم عددًا من الكوادر بالشؤون الصحية في المنطقة2 يوليو 2024 - 3:34 مساءًهيئة الهلال الأحمر بعسير تطلق عددًا من البرامج التوعوية والتثقيفية تحت شعار “جاهزون لنحييها”2 يوليو 2024 - 3:29 مساءًأمير حائل يقلد مدير الدفاع المدني بالمنطقة رتبته الجديدة ثلاث مباريات من دوري الهواة لكرة القدم للفئات السنية بجدة اليوم ثلاث مباريات من دوري الهواة لكرة القدم للفئات السنية بجدة اليوم تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • متحف لندني ينظّم معرضاً لدُمى «باربي»
  • مختص يجيب .. كيف يمكن للمسافرين ضمان حماية أمتعتهم الثمينة وتعويضها عند فقدانها؟
  • روسكوسموس تعتمد الجدول الزمني لإنشاء المحطة الفضائية الروسية
  • روسيا تحضّر مركبة Progress لإطلاقها إلى المحطة الفضائية
  • لأول مرة.. ثلاث مركبات فضائية مأهولة مختلفة تلتحم بالمحطة الفضائية الدولية
  • الهند تعلن بناء المرحلة الأولى من محطتها الفضائية المدارية في 2028
  • الهند تعلن موعد بناء المرحلة الأولى من محطتها الفضائية بمدار الأرض
  • بعثة البنك الدولي: برنامج تكافل وكرامة نموذج رائد ويأتي ضمن أفضل الممارسات الدولية في مجال الحماية الاجتماعية
  • ذياب بن محمد بن زايد يعتمد تكليف سلطان النيادي نائباً لرئيس مركز الشباب العربي
  • ذياب بن محمد بن زايد يعتمد تكليف سلطان النيادي نائبا لرئيس مركز الشباب العربي