تفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم الثلاثاء، موقع العمارتين 6 و 7 الكائنتين بمساكن التجنيد بمنطقة النحال بمدينة الزقازيق، والمكون كل منهما من بدروم ودور أرضي وأربع أدوار علوية بإجمالي 23 وحدة سكنية، وذلك للإطمئنان على الإنتهاء من تنفيذ قرار الإخلاء الإداري للسكان، حفاظاً على أرواحهم وممتلكاتهم.

أوضح محافظ الشرقية أن قرار الإخلاء جاء بعد أن تم تشكيل لجنة هندسية لإجراء المعاينات اللازمة للعمارتين، وتبين وجود شروخ طولية وعرضية وظهور حديد التسليح وانهيار بالأسقف والواجهات بهما، وعدم الجدوى من ترميمها، ليصدر لهما قرار الإزالة والإخلاء ونقل السكان لوحدات سكنية بديلة.

اطمأن المحافظ على الإنتهاء من أعمال إخلاء جميع السكان بالعمارتين، ونقلهم إلى وحدات الإسكان التابعة للمحافظة والكائنة بعزبة يعقوب بقرية ميت أبو علي بمركز الزقازيق، وذلك حفاظاً على استقرارهم الأُسري والمعيشي، وكذلك فصل جميع المرافق من مياه شرب وصرف صحي وكهرباء، وفرض كردون أمنى حولهما بمعرفة قوات الأمن، وذلك لبدء أعمال إزالة العمارتين بالكامل حتى سطح الأرض.

كلف المحافظ رئيس حي أول بسرعة الإنتهاء من أعمال إزالة العمارتين، والبدء فوراً في إعادة بنائهما مع وضع التصور الأمثل لتطوير وتجميل المنطقة بما يتماشى مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها مدينة الزقازيق.

توفير السلع الأساسية والمواد الغذائية لسكان العمارتين

كما كلف محافظ الشرقية وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بتوفير السلع الأساسية والمواد الغذائية لسكان العمارتين، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني، حفاظاً على استقرارهم المعيشي وتوفير كافة احتياجاتهم اليومية. 

انتقل محافظ الشرقية لتفقد منطقة مساكن الزراعة خلف مصنع كوكاكولا، ليقرر المحافظ تشكيل لجنة هندسية مكبرة لوضع التصور الأمثل لتطوير المنطقة وإجراء أعمال الترميم والصيانة اللازمة للعمارات السكنية الكائنة بها، مع تكليف رئيس مركز الزقازيق بالتنسيق مع رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسرعة الإنتهاء من حل مشكلة الصرف الصحي بالمنطقة، وإجراء أعمال الصيانة الدورية لخطوط الصرف الصحي لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين.

أكد المحافظ أن المحافظة بأجهزتها التنفيذية لا تدخر جهداً في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وتلبية كافة احتياجاتهم، وكذلك إقامة مشروعات خدمية وتنموية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، لتعود بالنفع والفائدة عليهم وتوفير حياه كريمة لهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أدوار علوية وحدات سكنية بديلة محافظ الشرقية الزقازيق التضامن المجتمع المدني وحدات سكنية الترميم والصيانة مواد الغذائية محافظ الشرقیة الإنتهاء من

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يبحث الخطة الاستثمارية مع رئيس «جهاز التعمير»

استقبل اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء، اليوم، اللواء وائل مصطفى رئيس جهاز تعمير سيناء ومدن القناة، في مكتبه بديوان عام المحافظة بالعريش، في حضور المهندس ناجي محمد إبراهيم، رئيس منطقه تعمير سيناء.

وهنأ رئيس جهاز تعمير سيناء ومدن القناة المحافظ بمناسبة ثقة القيادة السياسية وتكليفه بمنصب محافظ شمال سيناء، مستعرضا الخطة الاستثمارية والمشروعات المنفذة على أرض المحافظة.

طفرة تنموية في سيناء

من جانبه، ثّمن محافظ شمال سيناء الدور الكبير الذي يقوم به الجهاز في تنمية وتعمير سيناء، وقال إن المحافظة تشهد ثورة تنموية كبيرة جدأ، موضحا أن ثورة البناء والتعمير على جميع المستويات لا تختلف عن محاربة الإرهاب، والعمل على قطع ذيوله.

تشييد طرق عملاقة بقرى الشيخ زويد ورفح

وأشار المحافظ إلى تنفيذ بنية تحتية من خلال تشييد طرق عملاقة في قرى رفح والشيخ زويد، علاوة على إنشاء مشروعات زراعية كبيرة، ومد صغار المزارعين بالمستلزمات الزراعية.

وأكد المحافظ، أن هناك تعاونا بين جميع أجهزة الدولة في عملية التعمير والبناء، ولن ينتهي حتى تأخذ سيناء كامل حقوقها من البناء والعمران.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يبحث الخطة الاستثمارية مع رئيس «جهاز التعمير»
  • محافظ المنيا يترأس أعمال اللجنة التنفيذية لدراسة المشروعات المتقدمة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ سوهاج يتفقد أعمال الرصف بشارع ترعة بأجا والكورنيش الغربي
  • محافظ كفر الشيخ يوجه بإعادة توسيع الحارات المرورية بمحور «30 يونيو»
  • محافظ البحيرة تُوجه بسرعة إنهاء أعمال الصيانة بمدرسة البسلقون في كفرالدوار
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال رفع كفاءة طريق المريوطية وسقارة السياحي
  • محافظ الجيزة يتابع أعمال التطوير وصيانة المرافق في الأحياء
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة «عبد العليم بك سمهان» بعد رفع كفاءتها
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة عبد العليم بك سمهان بعد رفع كفاءتها مع اقتراب العام الدراسى
  • محافظ الجيزة: تحديث آليات العمل داخل المدفن الصحي بشبرامنت