كشف المجلس التصديري للصناعات الهندسية عن مشاركته في المعرض التجاري الأهم في العالم وسوق التجارة العالمي وهو معرض كانتون المقام في دولة الصين، وذلك في الفترة ما بين 15 إلي 19 أبريل 2024 بعدد 18 شركة في قطاعات الأجهزة المنزلية والأدوات الكهربائية وأدوات للمائدة والمطبخ، ضمن خطة المجلس للتواجد بالأسواق الدولية وزيادة الصادرات والتعرف على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة.

التصديري للصناعات الهندسية يسعى لتحقيق 100 مليار دولار تنفيذًا لاستراتيجية النهوض بالصادرات المصرية

وأشارت مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، إلى استمرار مساعي المجلس لفتح الأسواق الخارجية وطرق الأبواب، من أجل تحقيق إنجاز جديد في عام 2024، كما حدث في العام الماضي بنجاح الصادرات الهندسية في تحقيق مستهدف تجاوز 4 مليارات دولار.

وتابعت: «المجلس التصديري للصناعات الهندسية يسعى إلي تحقيق نمو سنوي بشكل مستدام من أجل الإسهام في تحقيق استراتيجية الدولة الخاصة بالنهوض بالصادرات المصرية لمستهدف 100 مليار دولار في السنوات القادمة مع التأكيد على أن قطاع الصناعات الهندسية أحد أبرز القطاعات المؤثرة في الصادرات السلعية والصناعية المصرية».

استراتيجية المجلس التصديري للصناعات الهندسية لزيادة الصادرات

وأوضحت حلمي، إن المجلس التصديري للصناعات الهندسية وضع استراتيجية لزيادة الصادرات في 2024 بنسبة تتراوح بين 10 إلى 15% اعتماداً على الإمكانيات الهائلة للصناعات الهندسية المصرية، وكذلك وفق رؤية تعتمد على عدة محاور منها الاشتراك في المعارض الدولية مع مراعاة الضوابط الجديدة للمعارض وكذلك تنظيم البعثات التجارية والأسابيع التجارية الخارجية وكذلك دراسة احتياجات كافة الأسواق التي نسعي إلي استهدافها بالمنتجات المصرية.

اقرأ أيضاًارتفاع صادرات القطاع لـ5.7 مليار دولار في 2024

رئيس «التصديري للصناعات الغذائية»: صادرات القطاع حصدت أعلى نسبة نمو في تاريخها بنحو 546 مليون دولار

شريف الصياد لـ «الأسبوع»: مبادرات من «المركزي» بعد قرار رفع الفائدة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التكنولوجيا الحديثة المجلس التصديري المجلس التصديري للصناعات الهندسية الاقتصاد اليوم دولة الصين الاقتصاد الآن التصديري للصناعات الهندسية الصادرات السلعية معرض كانتون المجلس التصدیری للصناعات الهندسیة ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

صادرات مصر الزراعية تتجاوز 4.8 مليون طن بنحو 2.8 مليار دولار منذ بداية العام الجاري

 


قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي إن صادرات مصر الزراعية شهدت طفرة كبيرة غير مسبوقة نتيجة المشروعات الزراعية العملاقة التي أطلقها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والتى ساهمت في تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين بالإضافة إلى فائض في التصدير الذي يدعم الاقتصاد الوطني بالنقد الأجنبي.


وأضاف القصير أن إجمالي الصادرات الزراعية تجاوزت 4.8 مليون طن من المنتجات الزراعية منذ بداية العام وحتى الان بزيادة 220 ألف طن عن العام الماضي بقيمة تبلغ نحو 2.8 مليار دولار بزيادة قدرها 589 مليون و140 الف و405 دولار عن نفس الفترة من العام الماضي.


وأشار القصير إلى توجيهات فخامة الرئيس في تطوير منظومة الحجر الزراعى وفتح أسواق جديدة أمام صادرات مصر وقال أن أهم الصادرات الزراعية هي الموالح، البطاطس، البصل، البطاطا، رمان، ثوم، فراولة، فاصوليا، جوافة، طماطم، عنب، وذلك وفقا لتقرير تلقاه من الدكتور سعد موسى المشرف على الحجر الزراعي.


وأشار التقرير إلى أن إجمالي الصادرات الزراعية من الموالح 2 مليون و5 الاف 911 طن، بالإضافة إلي تصدير 926 ألف 812 طن من البطاطس الطازجة، لتحتل المركز الثاني في الصادرات الزراعية بعد الموالح، بينما تم تصدير 131 ألف و17 طن من البصل، ليحتل المركز الثالث من الصادرات، واحتلت الفاصوليا (طازجة + جافة)، على المركز الرابع بإجمالي 83 الف و985 طن، واحتل العنب على المركز الخامس في الصادرات الزراعية بإجمالي 71 ألف و650 طن، في حين احتلت البطاطا على المركز السادس في الصادرات بإجمالي 64 ألف و800 طن، بينما احتلت صادرات مصر من الطماطم على المركز السابع بإجمالي كمية بلغت 37 الف و410 طن، بينما احتلت صادرات مصر من الفراولة على المركز الثامن بإجمالي 21 الف و295 طن، يليها في المركز التاسع الثوم بإجمالي 16 الف و805 طن، بينما حصلت الجوافة على المركز العاشر في الصادرات بإجمالي كمية بلغت 10 الف و81 طن، في حين احتل الرمان على المركز الأخير في الصادرات بإجمالي 9134 طن.

مقالات مشابهة

  • «المجلس التصديري للصناعات الهندسية» يستهدف تحقيق 145 مليار دولار
  • «التصديري لـ الصناعات الهندسية»يستهدف تحقيق 145 مليار دولار بـ حلول 2030
  • المجلس التصديري للصناعات الهندسية ينظم بعثة تجارية لـ20 شركة إلى المغرب
  • "التصديري للصناعات الهندسية" يطلق بعثة تجارية إلى المغرب تضم 20 شركة
  • أكثر من مليار دولار الصادرات البرازيلية للعراق خلال العام الماضي
  • ارتفاع صادرات مصر السلعية إلى 20 مليار دولار.. خبراء: خطط الحكومة لتنويع الأسواق تؤتي ثمارها.. وهناك مساع جادة للارتقاء بجودة المنتجات
  • مصر تحقق طفرة غير مسبوقة في صادراتها الزراعية
  • وزير الزراعة: صادراتنا تجاوزت 4.8 مليون طن بحوالي 2.8 مليار دولار
  • القصير: الصادرات الزراعية تجاوزت 4.8 مليون طن بـ2.8 مليار دولار
  • صادرات مصر الزراعية تتجاوز 4.8 مليون طن بنحو 2.8 مليار دولار منذ بداية العام الجاري