استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم "سيرجي ناريشكين" رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية، والوفد المرافق له، بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

المستشار النمساوي يهنئ الرئيس السيسي بعيد الفطر المبارك عاجل| الرئيس السيسي والعاهل الأردني يتبادلان التهاني بعيد الفطر المبارك


وصرح المستشار الدكتور أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع تناول تطورات الأوضاع الإقليمية، وعلى رأسها سبل تحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط في ظل الأزمة في قطاع غزة، وما تشهده المنطقة من تصعيد للتوتر الإقليمي، إلى جانب التطرق لعدد من القضايا الأفريقية، وملفات مكافحة الإرهاب، ومستجدات الأوضاع الدولية لا سيما في أوكرانيا وأفغانستان.


وأضاف المتحدث الرسمي، أن اللقاء شهد استعراض الجهود المصرية لتهدئة الأوضاع بالمنطقة من خلال التواصل مع كافة الأطراف، مع تأكيد رؤية مصر بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية بكميات كافية، باعتبار ذلك الخطوة الأساسية لنزع فتيل التوتر الإقليمي، مع التشديد على أهمية التوصل إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية، وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية، بما يضمن تحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.


وقد تم تأكيد الحرص في هذا الصدد على استمرار التشاور والتنسيق بين البلدين في مختلف الملفات، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين، في ضوء ما يجمعهما من علاقات تاريخية متميزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الخارجية الروسية مكافحة الإرهاب الشرق الأوسط القدس الشرقية المخابرات العامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية اللواء عباس كامل الدولة الفلسطينية تطورات الاوضاع جهاز الاستخبارات المصالح المشتركة القضايا الإفريقية خارجية الروسية الازمة في قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

السفير الفلسطيني: الرئيس السيسي وقف سدا منيعا ضد مخطط التهجير القسري

وجه دياب اللوح، السفير الفلسطيني بالقاهرة، الشكر للقيادة المصرية والحكومة المصرية وللشعب والرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي وقف سدا منيعا أمام تنفيذ مخطط التهجير القسري وإفراغ قطاع غزة من أهله، مضيفا أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يتوجه وكذلك الحكومة والفصائل الفلسطينية والمواطنين، بالشكر إلى الشعب المصري الذي خرج تنديدا لهذا العدوان وحرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

صمود الشعب الفلسطيني في غزة

وقال خلال كلمته في المؤتمر السياسي لحزب التجمع للتضامن مع الشعب الفلسطيني وصموده في غزة والضفة الغربية، تحت عنوان «أوقفوا الحرب.. أوقفوا العدوان»، إن الصراع بين الشعب الفلسطيني والاحتلال هو صراع إرادة والنصر لصاحب الإرادة الصلبة، ونحن شعب صاحب إرادة وحق، ومستمرين في النضال حتى إنهاء هذا الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الأبدية.

وأشار السفير الفلسطيني إلى إن الشعب المصري عبر عن نفسه ليس فقط بالمشاعر والأحاسيس والكلمات الطيبة، بل بحضور وجيشه وقف بجانب الشعب الفلسطيني تاريخيا بالنفس والمال والجهد، ومصر لم تدخر جهدا في دعم الشعب الفلسطيني، مقدرا هذا الجهد وندعم كل جهود مصر من القوى السياسية ومجلسي النواب والشيوخ والفعاليات المصرية كافة لوقف الحرب على الشعب الفلسطيني.

القيادة الفلسطينية ليست مع اتساع دائرة الصراع

وقال السفير الفلسطيني بالقاهرة، إن القيادة الفلسطينية ليست مع اتساع دائرة الصراع، وأن وقف الحرب على غزة هو بمثابة إطفاء شعلة لتوسيع الصراع في دول أخرى، مؤكدا إدانته بشدة ما يتعرض له لبنان وغيرها من الدول العربية من حرب عليها من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وطالب الحضور بالوقوف دقيقة حداد على كل أرواح الشعوب العربية في حروبها المختلفة ضد الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا أنه لا دولة في غزة على أرض سيناء المصرية، مضيفا: «نحن شركاء مع مصر في الحفاظ على سيادة أراضيها، كما كانت شريكة معنا طوال التاريخ في دعم القضية الفلسطينية».

ويشارك في مؤتمر حزب التجمع مجموعة من القيادات السياسية، كما يتحدث النائب سيد عبد العال رئيس حزب التجمع وعضو مجلس الشيوخ، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، والنائب أحمد بلال عضو المكتب السياسي ونائب رئيس الهيئة البرلمانية للتجمع في مجلس النواب، والسفير دياب اللوح سفير فلسطين في القاهرة، وممثلي عن عدد من الدول العربية.

مقالات مشابهة

  • هدى عبد الناصر: هناك قواسم مشتركة بين الرئيس السيسي وعبد الناصر
  • رئيس جهاز حماية المنافسة يستقبل السفير البريطاني بالقاهرة
  • رئيس جهاز حماية المنافسة يبحث مع السفير البريطاني بالقاهرة التعاون المشترك
  • الاستخبارات الخارجية الروسية تتلقى معلومات جديدة عن تفجير “السيل الشمالي” تؤكد وجهة نظر موسكو
  • رئيس حماية المنافسة يستقبل السفير البريطاني لبحث التعاون في مكافحة الممارسات الاحتكارية
  • الاستخبارات الروسية: بريطانيا وأمريكا مسئولان عن تفجير أنابيب السيل الشمالي
  • السفير الفلسطيني: الرئيس السيسي وقف سدا منيعا ضد مخطط التهجير القسري
  • الرئيس الأمريكي: الحرب الشاملة في الشرق الأوسط ممكنة و"ترامب أغرب رئيس"
  • محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي يستقبل في ديوان المحافظة الفريق الركن كريم عبود التميمي رئيس جهاز مكافحة الارهاب
  • عاجل - رئيس الوزراء: المنطقة تواجه أصعب مراحلها منذ عقود وسط تصاعد الأوضاع في لبنان