تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بإستمرار المتابعة الميدانية لنسب التنفيذ الجارية بمشروعات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "التطوير الشامل للريف المصرى..حياة كريمة" ، مشددًا على تكثيف الجولات التفقدية لرفع معدلات الإنجاز ورصد وتذليل العقبات والمشكلات أولاً بأول وضمان الإنتهاء من مختلف المشروعات فى مواعيدها المحددة والبدء فى تشغيلها لتلبية المطالب والإحتياجات الجماهيرية داخل جميع القرى والنجوع المستهدفة.

ومن جانبه أكد اللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد بأنه بناءاً على توجيهات محافظ أسوان واصلت وحدة حياة كريمة المرور الميدانى على عدد 32 من المشروعات الجارية بقرية  المنشية الجديدة بمركز كوم أمبو والتى تضم 22 قرية فرعية وتابع بإجمالى 62,7 ألف مواطن ومواطنة .

كما لفت إلى أنه تم الانتهاء من 28 مشروع بنسبة 100% وتم تشغيلها إبتدائياً ومنها إنشاء مجمع الخدمات الحكومية والمجمع الزراعى ، بجانب مشروعات إنشاء وتطوير وصيانة عدد 10 مدارس  و 2 مركز شباب و 2 وحدة لطب الأسرة ، و2 وحدة للإسعاف ، بالإضافة إلى مشروعات تبطين الترعة الرئيسية وإنشاء 4 كبارى عليها ، علاوة على مشروعات إنشاء عدد من مكاتب البريد وإحلال وتجديد خطوط وشبكات مياه الشرب .

وأشار إلى أنه تم المرور أيضاً على مشروع إنشاء محطة رفع الصرف الصحى  بنسبة 80% ، فضلاً عن تفقد إنشاء مركز تنمية الأسرة والطفولة بنسبة 78 % .

وقد أوضح السكرتير العام المساعد بأنه خلال الجولة الميدانية تم التنبيه على  ضرورة الإلتزام بتوجيهات محافظ أسوان بشأن سرعة الإنتهاء من توصيل وتشغيل خدمات الإنترنت داخل المجمع الحكومى مع حسن إستقبال ومعاملة المواطنين لضمان الحصول على الخدمات المقدمة بالشكل المطلوب ، فضلاً عن الإهتمام بتنسيق الموقع العام وإعادة الشئ لأصله فى محيط المشروعات التى تم الإنتهاء منها لإضفاء الوجه الحضارى والجمالى المناسب لقيمة هذه المشروعات وخدماتها المقدمة للمواطنين.

IMG-20240416-WA0005 IMG-20240416-WA0003 IMG-20240416-WA0006 IMG-20240416-WA0002 IMG-20240416-WA0001

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مشروعات حياة كريمة مركز كوم أمبو IMG 20240416

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يشدد على الانتهاء من 10 مشروعات رصف بتكلفة 180 مليون جنيه

قال المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، إن المحافظة جادة في تنفيذ خطة تطوير شبكة الطرق الداخلية والفرعية بمختلف المراكز والمدن والأحياء؛ لضمان وصول الخدمات المواطنين بالشكل الأمثل. 

10 مشروعات بتكلفة 180 مليون و 500 ألف جنيه

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ مع المهندسة لبنى عبد العزيز نائبة المحافظ، والمهندس أحمد فوزي وكيل وزارة الطرق والنقل ومٌمثلي الشركات المُسند لها مشروعات الرصف، ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي، بإجمالي 10 مشروعات بتكلفة 180 مليون و500 ألف جنيه. 

مٌتابعة الإجراءات التنسيقية بين جهات العمل

وخلال الاجتماع كلف محافظ الشرقية نائبة المحافظ بمُتابعة الإجراءات التنسيقية بين جهات العمل المختلفة وتذليل العقبات أمام تنفيذ مشروعات الرصف والأعمال الصناعية وتسريع وتيرة العمل بها لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين، قائلاً إن المحافظة تشهد طفرة حقيقية في قطاع الرصف، يأتي ذلك تماشياً مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها مدن المحافظة. 

تشكيل لجان من المتابعة الميدانية للمرور على مواقع العمل

أوضح محافظ الشرقية أنه جرى تشكيل لجان من المتابعة الميدانية للمرور على مواقع العمل، والتأكد من التزام الشركات المنفذة بإنهاء أعمال الرفع المساحي، وبدء تنفيذ الأعمال التمهيدية للرصف والتطوير والاستفادة من المبالغ المرصودة بالخطة الاستثمارية .

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي استعدادا لفصل الشتاء
  • وزيرة البيئة: مدفن إدفو بأسوان يعمل بالطاقة الشمسية اتساقا مع خطة الدولة
  • محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي بالزقازيق
  • انطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" بأسوان
  • البيئة: التسليم النهائي للمدفن الصحي الآمن بأسوان
  • محافظ قنا يُتابع نسب تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية
  • السيطرة علي حريق بقرية أبريم مركز نصر النوبة بأسوان
  • فى زيارة مفاجئة .. وزير الإسكان يتفقد مشروعات تنموية وخدمية بأسوان
  • محافظ الشرقية يشدد على الانتهاء من 10 مشروعات رصف بتكلفة 180 مليون جنيه
  • وزير الإسكان يتابع إجراءات تطبيق خطة التحول الرقمى بأسوان الجديدة