لندن-سانا
أعلنت شركة فانفيو البريطانية لصناعة المحتوى على الإنترنت تنظيم مسابقة لـ ملكة جمال الذكاء الصنعي بإشراف لجنة تحكيم نصفها من البشر والنصف الآخر نساء افتراضيات من المؤثرات على وسائل التواصل الاجتماعي.

ونقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية عن ويل مونانج المؤسس المشارك في فانفيو قوله: إن “الأمل من هذه المنافسة أن تصبح جوائزها بمثابة أوسكار لمبدعي الذكاء الاصطناعي” ، مشيراً إلى أن “المشاركة في هذه المسابقة تتم بإرسال صورة لامرأة تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الصنعي”.

وأشار إلى أن قواعد هذه المسابقة تتم أسوة بكل مسابقات الجمال من خلال معايير “الجمال والتوازن وتكنولوجيا استخدام المرأة المشاركة لأدوات الذكاء الاصطناعي، ونفوذ المرأة الافتراضية على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي”، لافتاً إلى أنه “على المرأة المشاركة أن تقدم إجابات حول أسئلة مثل ما هو حلمك الوحيد لجعل العالم مكاناً أفضل، إضافة إلى استفسارات لمبتكرها عن تفاصيل فنية للذكاء الاصطناعي المستخدم في تصميمها، بما في ذلك استخدام التفاصيل المرئية حول اليدين والعينين وهي المناطق التي تواجه بعض مولدات صور الذكاء الاصطناعي صعوبة في حلها”.

أما عن لجنة التحكيم في هذه المسابقة فهي من ذوي الخبرة في عالم الجمال والتسويق وعرض الأزياء، وسيقام حفل توزيع الجوائز عبر الإنترنت في شهر أيار القادم وبجائزة كبرى تصل إلى 20 ألف دولار.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

الإعلان عن مسابقة النصب التذكاري لصور عاصمة السياحة العربية لعام 2024

العُمانية/ أعلنت محافظة جنوب الشرقية اليوم عن مسابقة تصميم النصب التذكاري لصور عاصمة السياحة العربية لعام 2024 م، التي تستهدف الشبـاب العُماني من المتخصصين في مجالات العمارة والتصميم والفنون التشكيلية والتخطيط الحضري والهندسة المعمارية والمدنية، ومن لديهم الهواية ويمتلكون المهارة في المجالات ذات الصلة بموضوع المسابقة.

وقال سعادة الدكتور يحيى بن بدر بن مالك المعولي محافظ جنوب الشرقية إن إعلان المحافظة عن مسابقة للتنافس على تصميم النصب التذكاري لـ"صور عاصمة السياحة العربية" اليوم بأتي تأكيدا على استهداف الشباب ليعبِّروا عن إبداعاتهم بما يتماشى مع الغايات المنشودة من وراء هذه المسابقة.

وأضاف أنَّ اختيار مدينة صور عاصمةً للسياحة العربية، يُحفِّز على تنفيذ المزيد من المشروعات والمُبادرات الكفيلة بتعزيز القطاع السياحي وتطويره، مع السعي للمضي قُدمًا نحو فضاءات أرحب من التطوير بولايات المحافظة تأسيسًا على ما تزخر به من مقومات.

ولفت سعادة الدكتور محافظ جنوب الشرقية إلى أن اللجنة المشرفة للمسابقة أعدت دليلاً فنيًّا يحوي الشروط والمعايير الواجب الالتزام بها، وآلية المشاركة والمسار الزمني للمسابقة مشيرا إلى أنه في المرحلة الأولى سيتم الإعلان عن عشرة مشاركين يتأهلون إلى المرحلة الثانية من المسابقة، لتقديم عرض فكرة المشروع للجنة التحكيم، وسيتأهل ثلاثة متسابقين للتتويج بالمراكز الثلاثة الأولى.

وأكد على أن المنافسة ستشهد تنافسًا كبيرًا في ظل ما تزخر به سلطنة عُمان من كفاءات وطنية نابغة، تتحلى بالإبداع والإتقان، وتملك رؤية معمارية ذكية، توظف التاريخ العريق مع قيم الحداثة والمعاصرة.

مقالات مشابهة

  • الجامعة العربية تعقد ورشة عمل حول تعزيز الوعي بأخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي
  • الأزهر: انطلاق المسابقة العالمية للوافدين مواهب وقدرات في موسمها الرابع
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات
  • الإعلان عن مسابقة النصب التذكاري لصور عاصمة السياحة العربية لعام 2024
  • 50 ألف جنيه للجوائز.. الأعلى للثقافة يطلق مسابقة شباب المترجمين لعام 2024
  • “المرأة اللطيفة”.. ماذا تخبرنا أصوات تطبيقات الذكاء الاصطناعي ؟
  • جدل داخل منتخب سلوفاكيا بسبب ملكة جمال
  • عمرها 71 عامًا وشاركت في مسابقة ملكة جمال تكساس.. من هي ماريسا تيغو؟
  • ملكة جمال سلوفاكيا ترافق منتخب بلدها في دور الـ 16 من امم أوروبا
  • المرأة اللطيفة.. ماذا تخبرنا أصوات تطبيقات الذكاء الاصطناعي ؟