شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن شائعات تتلاعب بسعر الصرف وسائل إعلام متهمة برفع أسعار الدولار وتكبيد العراقيين الخسائر، بغداد اليوم بغداداتهمت لجنة الثقافة والإعلام البرلمانية، اليوم السبت 29 تموز 2023 ، بعض وسائل الإعلام بالمساهمة برفع أسعار الدولار .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "شائعات تتلاعب بسعر الصرف".

. وسائل إعلام "متهمة" برفع أسعار الدولار وتكبيد العراقيين الخسائر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"شائعات تتلاعب بسعر الصرف".. وسائل إعلام "متهمة"...

بغداد اليوم - بغداد

اتهمت لجنة الثقافة والإعلام البرلمانية، اليوم السبت (29 تموز 2023)، بعض وسائل الإعلام بالمساهمة برفع أسعار الدولار وانخفاض الدينار من خلال "الشائعات".

وقال عضو اللجنة رفيق الصالحي، لـ"بغداد اليوم"، إن "الوضع الاقتصادي، يتأثر بشكل كبير بالشائعات التي تنشر في وسائل الإعلام وكذلك مواقع التواصل الاجتماعي، وهناك شائعات نشرت كان لها تأثير على قضية رفع أسعار الدولار وانخفاض الدينار العراقي".

وبين الصالحي أن "بعض الشائعات يكون نشرها أمر متعمد من أجل التأثير على الوضع الاقتصادي الداخلي لأسباب سياسية او غيرها"، مشيرا الى أنه "لهذا اصبحت هناك رقابة شديدة من قبل هيئة الإعلام والاتصالات على ما ينشر في وسائل الإعلام بشأن الوضع الاقتصادي لعدم التأثير عليه بالشائعات والمعلومات غير الصحيحة، التي تؤثر على السوق بصورة عامة".

وكانت هيئة الإعلام والإتصالات، قد وجهت وسائل الإعلام في العراق بالامتناع عن نشر أية أخبار مضللة وغير دقيقة عن العملة الوطنية والقطاع الإقتصادي، او تحتوي معلومات كاذبة أو غير دقيقة بهدف الإساءة إلى سمعة أشخاص أو شركات أو الإضرار بالإقتصاد الوطني.

ويؤشر مراقبون وجود وسائل إعلام سواء قنوات أو وكالات تقتحم محاولات التحليل الاقتصادي، ما اتى بنتائج سلبية على الاقتصاد الوطني بسبب المغالطات والاخطاء التي ترتكبها وسائل الإعلام تجاه القطاع والمعلومات الاقتصادية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل "شائعات تتلاعب بسعر الصرف".. وسائل إعلام "متهمة" برفع أسعار الدولار وتكبيد العراقيين الخسائر وتم نقلها من وكالة بغداد اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدولار الدولار ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وسائل الإعلام وسائل إعلام بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

اليوم..انخفاض طفيف في أسعار صرف الدولار

آخر تحديث: 16 شتنبر 2024 - 11:14 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- قال مراسلنا،الأحد، إن أسعار الدولار انخفضت بشكل طفيف مع افتتاح بورصتيّ الكفاح والحارثية الرئيسيتين في بغداد لتسجل 149900 دينار مقابل كل 100 دولار، فيما سجلت صباح أمس الأحد 150100 دينار مقابل 100دولار.وأشار مراسلنا إلى أن أسعار البيع في محال الصيرفة بالأسواق المحلية في بغداد استقرت حيث بلغ سعر البيع 151000 دينار، بينما بلغ الشراء 149000 دينار لكل 100 دولار.وفي أربيل سجل الدولار انخفاضاً طفيفاً أيضاً حيث بلغ سعر البيع 149900 دينار مقابل 100 الدولار وسعر الشراء 149800 دينار مقابل 100 دولار.

مقالات مشابهة

  • أسعار الصرف مساء اليوم الثلاثاء في كل من صنعاء وعدن
  • اليوم ..استقرار في أسعار صرف الدولار
  • تراجع طفيف في قيمة الدولار أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم
  • تقلبات الدولار في مصر: تحليلات وتفاصيل عن أسعار الصرف اليوم 18 سبتمبر 2024
  • «ميتا» تحظر وسائل إعلام روسية
  • اليوم..أسعار صرف الدولار= 151000ديناراً
  • سعر الدولار اليوم الاثنين 16-9-2024 بالبنك المركزي المصري: الأوضاع الاقتصادية العالمية تؤثر على أسعار الصرف
  • تفاوت كبير في أسعار الصرف مساء اليوم بين كل من صنعاء وعدن
  • إعلام إسرائيلي: مفاوضات لضم جدعون ساعر إلى الحكومة في أسرع وقت
  • اليوم..انخفاض طفيف في أسعار صرف الدولار