شاهد المقال التالي من صحافة تونس عن تطاوين آبار تدخل حيّز الاستغلال تعزيزا للموارد المائية بالجهة صور، عاين صباح اليوم السبت 29 جويلية 2023، والي تطاوين حافظ الفيتوري رفقة مديرة إقليم الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه، تقدم الأشغال بعدد من .،بحسب ما نشر موزاييك أف.أم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تطاوين: آبار تدخل حيّز الاستغلال تعزيزا للموارد المائية بالجهة(صور)، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تطاوين: آبار تدخل حيّز الاستغلال تعزيزا للموارد...

عاين صباح اليوم السبت 29 جويلية 2023، والي تطاوين حافظ الفيتوري رفقة مديرة إقليم الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه، تقدم الأشغال بعدد من الآبار بمعتمديات الولاية (تطاوين الشمالية، البئر الأحمر، رمادة) وذلك للوقوف على دخول عدد منها حيّز الإستغلال في إطار متابعة تقدم إنجاز مشاريع التزويد بالماء الصالح للشراب.

وشملت هذه الزيارة مشروع إنجاز بئر وادي الغار بمعتمدية تطاوين الشمالية الذي يتكون من حفر بئر عميقة مع الكهربة والتجهيز بكلفة جملية تناهز 380 ألف دينار وبتمويل من المجلس الجهوي لولاية تطاوين.

ويهدف المشروع إلى تحسين التزويد بالماء الصالح للشراب بمنطقة وادي الغار-بحير والمناطق العليا لمعتمديتي تطاوين الشمالية وتطاوين الجنوبية وسيدخل المشروع حيّز الإستغلال خلال الأسبوع الأول من شهر أوت.

كما عاين الوالي مشروع إنجاز بئر عميقة بمنطقة 'هبهب' بمعتمدية البئر الأحمر حيث تم الإنتهاء من الأشغال بتمويل من الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه بكلفة جملية تناهز 280 ألف دينار.

وأعطى والي الجهة إشارة إنطلاق دخوله حيز الإستغلال فعليا بتدفق يساوي 15ل/ث ويهدف هذا المشروع إلى تحسين التزويد بالماء الصالح للشراب بالمناطق العليا لمعتمدية البئر الأحمر والأحياء العليا لمعتمدية غمراسن.

كما شملت الزيارة مشروع إنجاز بئر عميقة بمنطقة كمبوت بمعتمدية رمادة والذي يتكون من حفر بئر عميقة وتجهيزها وكهربتها بكلفة جملية تناهز 800 ألف دينار بتمويل من الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه.

ويهدف المشروع إلى تحسين التزويد بالماء الصالح للشراب بالمناطق الراجعة بالنظر إلى معتمدية رمادة.

وأعطى والي الجهة اليوم إشارة دخوله حيز الإستغلال الفعلي.

واختتم والي الجهة زيارته بمعاينة الخزان المزود لمنطقة كمبوت والتابع للشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه و المنجز في اطار مشاريع المسؤولية المجتمعية للشركات البترولية الناشطة بولاية تطاوين.

وتندرج جملة هذه المشاريع في إطار إستراتيجية الجهة لتنويع مصادر الماء الصالح للشراب وتجاوز الإنقطاعات وتحسين التزويد بمختلف مناطق الولاية.

الحبيب الشعباني

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تطاوين: آبار تدخل حيّز الاستغلال تعزيزا للموارد المائية بالجهة(صور) وتم نقلها من موزاييك أف.أم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ز الإستغلال بئر عمیقة

إقرأ أيضاً:

جولة اطلاعية لوزير الموارد المائية على مشروعات المياه في درعا

درعا-سانا

أكد وزير الموارد المائية المهندس حسين مخلوف خلال جولة اطلاعية على المشروعات المائية في درعا، أهمية التشاركية في استدامة الموارد المائية وتنفيذ المشروعات الخدمية في ظل التغيرات المناخية والتخريب الذي طال البنى التحتية.

وأوضح الوزير مخلوف أن الجولة التي شملت محطة ضخ بصير المغذية لمدينة الصنمين، ومشروع إرواء مدينة درعا، ومحطة خبب لمعالجة مياه الصرف الصحي بالنباتات، تأتي في إطار التواصل مع كل الجهات التي يتصل عملها بعمل الموارد المائية لدورها الأساسي في النشاط الاقتصادي، وضرورة مشاركة الجميع في الحفاظ عليها للأجيال القادمة.

وتحدث المهندس مخلوف عن أهمية الحوار مع جميع شرائح المجتمع، للوصول إلى أفضل صيغة للاستثمار وتخديم المواطنين بأفضل طريقة، مشيراً إلى أن الوزارة بكل مؤسساتها قطعت شوطاً كبيراً في تأهيل المشروعات الأساسية، بصورة تراعي ترشيد استهلاك المياه في كل المجالات.

واعتبر الوزير مخلوف أن مشاركة المجتمع المحلي في درعا بالتبرعات أو ما يسمى الفزعات، تعبير عن الشراكة الحقيقية في تنفيذ المشروعات الخدمية، مؤكداً أن الوزارة ستقدم كل الدعم لتصل هذه المشروعات إلى هدفها وتخدم المواطنين على أكمل وجه.

ونوه وزير الموارد المائية بإقامة محطة معالجة لمياه الصرف الصحي بالنباتات في بلدة خبب، والتي تقترب من الدخول في الاستثمار، لما لها من دور مهم في ترشيد استهلاك المياه واستخدام المياه المعالجة في الزراعة ضمن المواصفات المعتمدة، مشيراً إلى أهمية التوسع بهذا النوع من المحطات.

وتلا الجولة اجتماع ترأسه الوزير مخلوف في مبنى محافظة درعا، ضم مديري الدوائر التابعة للوزارة إضافة إلى مديري الزراعة والكهرباء واتحاد الفلاحين وأعضاء المكتب التنفيذي وغرفة التجارة والصناعة، لمناقشة احتياجات المحافظة وإجراءات تحسين الواقع المائي فيها، وترشيد الاستهلاك في ظل الواقع الحالي بما يضمن استدامة الموارد.

شارك في الجولة والاجتماع محافظ درعا المهندس لؤي خريطة، وأمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي حسين الرفاعي وقائد شرطة المحافظة.

لما المسالمة

مقالات مشابهة

  • عاجل| أول تعليق من وزير الري بشأن سد النهضة الإثيوبي عقب حلف اليمين
  • مساومة المياه: كيف أصبحت قطرات الحياة ورقة تفاوض بين العراق وتركيا
  • بعد الموافقة عليه.. ما أهداف دراسة تطبيق نظم الري الحديث؟
  • من هو هاني سويلم وزير الري للمرة الثانية؟
  • بعد إقراره.. ننشر تفاصيل دراسة تطبيق نظم الري الحديثة في محافظات مصر
  • وكيل "زراعة الشيوخ" يستعرض دراسة تطبيق نظم الري الحديثة
  • توصيات لجنة الزراعة بشأن تطبيق نظم الري الحديثة في محافظات مصر
  • عمليات المراقبة الآلية بواسطة رادار المتنقل تدخل حيز التنفيذ
  • جولة اطلاعية لوزير الموارد المائية على مشروعات المياه في درعا
  • بجاية: توقيف شخص أضرم النار عمدا بغابة الحظيرة الوطنية ڨورايا