عربي21:
2024-10-02@03:52:07 GMT

محللون إسرائيليون: هجوم إيران حطم سياستنا للردع

تاريخ النشر: 16th, April 2024 GMT

محللون إسرائيليون: هجوم إيران حطم سياستنا للردع

أكد زعيم المعارضة بدولة الاحتلال يائير لبيد، وعدد من المحللين السياسيين بدولة الاحتلال، أن هجوم إيراني تسبب في أضرار كبيرة في منظومة الدفاع

وهاجم زعيم المعارضة تصرفات حكومة نتنياهو، مؤكدا أن حكومة، رئيس الوزراء أصبحت تشكل تهديدا وجوديا للكيان المحتل، قائلا: "لقد حطموا الردع الإسرائيلي".

وبحسب صحيفة الغاريان البريطانية، قال لبيد: أعداؤنا ينظرون إلى هذه الحكومة ويشمون رائحة الضعف" في إشارة إلى مقولة شهيرة لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو.



قال في مقال بصحيفة معاريف في أعقاب الضربات الإيرانية، المعلق بن كاسبيت: "لقد انهار الردع الإسرائيلي، الذي منع إيران من مهاجمتها بشكل مباشر"، متسائل كيف عبّر نتنياهو عن ذلك ذات مرة؟ وأضاف، في إشارة إلى نفس مقولة لبيد: "عندما يشم الإرهاب رائحة الضعف، يضرب"


وقال كاسبيت، "لقد فقد الإيرانيون إحساسهم بالخوف. لا مزيد من الوكلاء والعملاء السريين، من الآن فصاعدا، إيران ضد إسرائيل، في العلن. لقد تحطم الآن الردع الإسرائيلي الذي جعل إيران تبتلع كبريائها من جديد في كل مرة وعدم مهاجمة إسرائيل مباشرة".

ومن ناحية أخري وصف الرئيس السابق للمخابرات في جيش الاحتلال تامير هيمان، في مقال له على مدونة معهد دراسات الأمن القومي، الواقع الاستراتيجي الجديد بالصعب بعد الهجوم الإيراني، وكتب: "فشلت إسرائيل والولايات المتحدة في ردع إيران عن الهجوم".

ومن جهته وقال مايكل ميلشتاين من مركز موشيه ديان لدراسات الشرق الأوسط وأفريقيا، وهو مركز أبحاث إسرائيلي، إنه على الرغم من انخفاض قوة الردع، إلا أن الصورة معقدة.

وأضاف ميلشتاين، أن علامة الاستفهام الكبيرة كانت يوم 7 تشرين الأول/ أكتوبر، الذي لم يكن فقط اللحظة التي تم فيها تقويض قوة الردع الأساسية للاحتلال، ولكن كان من الواضح أن حماس - على عكس تقديرات الاستخبارات، مشيرًا إلى أن صورة ردع الاحتلال كانت أكثر نسبية، مع إيران وحزب الله

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية الاحتلال إيراني نتنياهو إيران نتنياهو الاحتلال زعيم المعارضة صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: واشنطن أبلغتنا عن استهداف جوي قريب من إيران

سرايا - اعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن "واشنطن أبلغتنا عن استهداف جوي قريب من إيران"، مشيرا الى أننا "سنتعامل مع أي تهديد جوي من إيران كما تعاملنا من قبل ونحن على استعداد عال".

وأكد أن "أي هجوم إيراني سيكون له عواقب وخيمة وجاهزون للدفاع"، موضحا أننا "لم نرصد أي تهديد جوي تم إطلاقه نحو إسرائيل من إيران".

في هذا الاطار، لفت مسؤول رفيع في البيت الأبيض، الى أن "لدينا مؤشرات تدل على أن إيران تستعد لشن هجوم صاروخي باليستي على إسرائيل قريبا"، مؤكدا أن "أي هجوم عسكري مباشر من إيران على إسرائيل سيخلف عواقب وخيمة على طهران، وندعم بنشاط الاستعدادات للدفاع عن إسرائيل ضد الهجوم الإيراني المرتقب".


مقالات مشابهة

  • هجوم إيران الباليستي.. الرد المتأخر الذي حمل رسالة لم تكُ لإسرائيل
  • هجوم إيران الباليستي.. الرد المتأخر الذي حمل رسالة لم تكُ لإسرائيل- عاجل
  • سياسيون إسرائيليون يعبّرون عن غضبهم إزاء الهجوم الإيراني
  • متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي: أي هجوم من إيران ستكون له عواقب وتبعات
  • الجيش الإسرائيلي: واشنطن أبلغتنا عن استهداف جوي قريب من إيران
  • خبير استراتيجي: إسرائيل تريد استعادة الردع الذي فقدته بالهجوم على لبنان
  • خبير بمركز الأهرام: إسرائيل تسعى لاستعادة الردع الذي فقدته بالهجوم على لبنان
  • متظاهرون إسرائيليون يخترقون حواجز الشرطة ويقتربون من منزل نتنياهو
  • «القاهرة الإخبارية»: متظاهرون إسرائيليون يخترقون حواجز الشرطة ويقتربون من منزل نتنياهو
  • نتنياهو.. المجرم الذي لا يزال متعطشا للدماء