أكد رئيس مجلس "الدوما" الروسي فياتشيسلاف فولودين أن الولايات المتحدة ستثير المزيد من النزاعات العسكرية في العالم لتؤجّل سداد ديونها الهائلة التي تجاوزت 34.65 تريليون دولار.

وكتب على "تليغرام": "فقدان الهيمنة أمر مكلّف للميزانية الأمريكية. ووفقا لوزارة الخزانة الأمريكية، فقد بلغ عجز الميزانية في مارس الماضي 236 مليار دولار في مسار سلبي ثابت، واليوم يتم تمويل نحو 28% من نفقات الميزانية الأمريكية عبر الاقتراض".

إقرأ المزيد هل تحارب إيران في نهاية المطاف؟ أين وكيف ومتى؟

وأضاف: "تجاوز الدين العام الأمريكي 34.65 تريليون دولار وعلى مدى السنوات الأربع الماضية، ارتفعت قيمة هذه الديون بالنسبة للناتج المحلي الإجمالي للبلاد من 107.2% إلى 131.5%".

وتابع: "أصبحت تكاليف خدمة هذا الدين البند الأكثر إشكالية في النفقات، حيث سيصل حجم مدفوعات الفائدة في المستقبل القريب إلى ثلث إيرادات الميزانية الأمريكية".

وقال: "النمو الجامح للدين الأمريكي يعني أن واشنطن ليس لديها خطط لسداده حيث اعتادت على حل مشكلاتها على حساب الآخرين. ومن أجل الحفاظ على هيمنتها بدأت الولايات المتحدة الحرب في أوكرانيا، وضحّت باقتصاد الاتحاد الأوروبي، إلا أنه تبين أن كل هذا لا يكفي".

وتابع: "اليوم يقومون مرة أخرى بالتحريض على العمل العسكري، ولكن هذه المرة في الشرق الأوسط. ستستمر واشنطن في خلق مزيد ومزيد من النزاعات العسكرية في محاولة منها لتأجيل إعلان إفلاسها الذي سيحدث حتما مع هذا الحجم من الاقتراض".

المصدر: "تليغرام"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا فياتشيسلاف فولودين مؤشرات اقتصادية مجلس الدوما وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

مجلة أمريكية تنصح واشنطن وتؤكد: غزو العراق عزز قوة إيران

دعت ‏مجلة "ناشيونال انترست" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، الولايات المتحدة إلى التركيز على إضعاف النفوذ الإيراني داخل العراق، فيما أشارت إلى أن احدى النتائج الاستراتيجية الأكثر إثارة للسخرية والسلبية لغزو العراق 2003، هو تعزيز قوة إيران، وهي خصم لأمريكا أكثر قوة بكثير. وقالت المجلة، في تقرير لها، إن "صناع السياسة في واشنطن عليهم ألا يركزوا على تفكيك قبضة ايران، وانما العمل على إضعاف نفوذها، حتى لو انسحبت القوات الأمريكية من العراق‬".

وأضافت، أنه "رغم الأهداف الأمريكية المعلنة حول رؤيتها للعراق، إلا ان "قبضة إيران على العراق تعززت" من خلال الميليشيات"، مبيناً أن "‏الصراع في غزة أصبح ساحة لوكلاء إيران الإقليميين، بما في ذلك الفصائل العراقية المسلحة، وهو ما جعل العراق عرضة لخطر الانجرار إلى صراع أوسع وقدم لواشنطن خيارات تبدو غير محببة".

ولفتت إلى أن "الحشد الشعبي أظهر قدرته على التكيف والتغلب على القيادة الضعيفة والانقسامات الداخلية والهزائم الانتخابية وخسارة التأييد الشعبي، كما انه أنجز نتائج مثيرة للإعجاب لمرشحيه بانتخابات المحافظات في ديسمبر 2023، ووسع قدراته الاقتصادية، وقام بتنويع مصادر إيراداته".

واعتبر التقرير، أن "النفوذ الايراني استدرج العراق الى صراعات اقليمية، وحوله الى ساحة معركة بالوكالة للتوترات".

وتابع: "‏حكومة السوداني قامت بتمديد عقد العراق لشراء الغاز الطبيعي من إيران لمدة 5 سنوات اخرى، وهي خطوة من المحتمل ألا تثير الإعجاب من جانب واشنطن".

وأكمل: "‏التفاقم الحاد في التوترات الاقليمية ازاء الحرب في غزة، كان سببا في اثارة المزيد من التساؤلات حول جدوى الوجود العسكري الأميركي الذي استمر عقدين من الزمن في العراق"، موضحاً أن "‏الصراع في غزة والضربات الأمريكية الاخيرة في العراق، كانت تصب في مصلحة القوى المدعومة من ايران، لانها ساعدتهم على صياغة خطاب يضعف الأصوات المعتدلة".

وجاء في التقرير ايضاً، انه "‏يجادل مؤيدو الانسحاب بأن تكاليفه تفوق فوائد البقاء لأغراض التدريب، ويحذرون من أنه قد يؤدي إلى فك الانخراط السياسي لواشنطن، مما يؤدي إلى تراجع التقدم الذي أحرزته القوات العراقية منذ 2014 ويجعل من الصعب مواجهة النفوذ الايراني، فان آخرين يعتبرون أن على واشنطن سحب قواتها او نقلها الى كردستان، حيث يتم الترحيب بهم بشكل أكبر، مع الاستفادة من القوة الاقتصادية بدلا من ذلك".

وأتم: "‏على صناع السياسة الاعتراف بان العراق يواجه تحديا واضحا في ادارة علاقته المتشابكة بشكل وثيق مع ايران، وهي شريكه التجاري الرئيسي، واللاعب الخارجي المهيمن في المشهد الامني العراقي، والمنخرط منذ فترة طويلة في حروب الظل مع الولايات المتحدة وحلفائها الإقليميين".

مقالات مشابهة

  • تقرير: واشنطن قدمت 6.5 مليار دولار كمساعدات حرب لإسرائيل منذ 7 أكتوبر
  • 6.5 مليار دولار قيمة الأسلحة الأمريكية المقدمة لاسرائيل
  • "واشنطن بوست": أمريكا قدمت مساعدات أمنية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليار دولار منذ 7 أكتوبر
  • أزمة نفسية.. كواليس إشعال سيدة أوسيم النيران بجسدها
  • "الدوما": مواقف "الناتو" تجاه روسيا لن يتغير بتعين روته
  • زراعة النواب تطالب بخطة محددة لمراكز البحوث الزراعية لتطوير برامج التنمية الزراعية
  • مجلة أمريكية تنصح واشنطن وتؤكد: غزو العراق عزز قوة إيران
  • العرفي يكشف عن الأسباب التي تدفع لتأجيل لقاء القاهرة
  • الخارجية الروسية: ستواصل موسكو وشركاؤها مكافحة الإرهاب الدولي
  • تأثير الذكاء الاصطناعي على السلم والأمن في إفريقيا