كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتمشيط الشوارع من أي إشغالات أوتعديات على الطريق العام، أو من أعلى أرصفة المشاه والجزر الوسطى تابعة للمنشآت التجارية والمقاهي والمطاعم والكافيهات، وذلك لما تسببه من إعاقه للحركة المرورية ولتوفير حرم آمن لسير المواطنين. 


وقد تابع اللواء أحمد راشد جهود الحملات عقب إجازة عيد الفطر المبارك والتي أسفرت عن رفع ١٦٠٠ حالة إشغال وتعدٍ بأحياء جنوب الجيزة والوراق والعمرانية ومنشأة القناطر ساهمت في تحقيق الانضباط بالطريق.

 


حيث شملت الحملات رفع استاندات معروضات وحواجز حديدية وحالات اشغال وسيارات متهالكة من  شوارع البراجيل والأقصر وبشتيل والمطار ونزلة كوبري عرابي نطاق حي المنيرة الغربية وربيع الجيزي والبحر الأعظم ونفق عباس ومطلع الطريق الدائري والمنيب بحي جنوب الجيزة وشوارع الغاز وكورنيش النيل ومحمد سالم بالوراق وقرية وردان بمنشأة القناطر. 

 
كما تابع المحافظ نتائج الحملات التي نفذها أحياء جنوب الجيزة والعمرانية لضبط مركبات التوك توك التي تسير عكس الاتجاه، وتعيق حركة المارة والمركبات، والتي أسفرت عن التحفظ علي عدد ٢٢ مركبة توك توك بالتعاون مع إدارة المرور واتخاذ الإجراءات القانونية.

مواصلة جهود تحقيق الانضباط بالشارع

وشدد محافظ الجيزة علي رؤساء الأحياء والمراكز وبالتعاون مع شرطة المرافق ومواصلة جهود تحقيق الانضباط بالشارع وأن تكون الحملات علي مدار اليوم.

 
كما كلف المحافظ بمتابعة جهود رفع المخلفات وتحسين منظومة النظافة والتجريد للشوارع الداخلية والجانبية بالتنسيق مع هيئة النظافة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجيزة التعديات عيد الفطر اللواء أحمد راشد رؤساء الأحياء

إقرأ أيضاً:

حفاظًا على المظهر الجمالي.. رفع 160 حالة إشغال بسنورس في الفيوم

شنت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس بمحافظة الفيوم، حملة لرفع الإشغالات وإزالة العوائق بشوارع المدينة تحت إشراف المهندس محمد فتحي رئيس المركز

جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لرؤساء المدن والمراكز، بتكثيف الحملات اليومية للنظافة ورفع الإشغالات والمتابعة الميدانية المستمرة للخدمات والمرافق.

خلال ذلك نفذت الوحدة المحلية حملة برئاسة المحاسب جمال العوامى نائب رئيس المركز لشئون المدينة والمهندس عبدالحميد فرج نائب رئيس المركز لشئون القرى، تم خلالها رفع 160 حالة متنوعة من الإشغالات والعوائق الخرسانية والمعدنية، بشوارع مدينة سنورس وتجنيب الباعة الجائلين، بالإضافة إلى إزالة التعديات على جانبي الشوارع وحرم الطريق العام، وذلك بحضور المهندس سالم عبدالحميد رئيس قسم الإشغالات بالمركز.

رفع الإشغالات وإزالة العوائق الخرسانية بشوارع مدينة سنورس 

وقامت الأجهزة التنفيذية بتنفيذ حملة مكبرة لأعمال النظافة والتجميل بالإضافة إلى رفع تراكمات القمامة ومخلفات الهدم بمدينة سنورس وقرى المركز، مع تفريغ صناديق تجميع القمامة وما حولها والمتولد اليومي، وتم ترحيلها إلى المدفن الصحى بمنطقة كوم أوشيم بالإضافة إلى إستكمال أعمال حملة النظافة على طريق القاهرة الفيوم الصحراوي وطريق بحيرة قارون السياحي بنطاق المركز، والتى أسفرت عن رفع 185 طن من القمامة والمخلفات، فضلا عن الأتربة الناتجة عن تنظيف الشوارع بإستخدام سيارة المكنسة الآلية بالشوارع، كما تم رش جانبي الشوارع بالمياه لإزالة الغبار والعمل على تلطيف الأجواء الحارة.

وأوضح رئيس مركز ومدينة سنورس، أن الحملات تمكنت من رفع عدد من الإشغالات والعوائق الخرسانية بشوارع سعد زغلول وبورسعيد وميدان مبارك وميدان سنورس ومنطقة السوق وما حولها وعدد من الشوارع الفرعية، كما قامت الحملة برفع إشغالات المحال التجارية والباعة الجائلين بحرم الطرق والشوارع، وذلك بالتعاون مع قوات الأمن بمركز شرطة سنورس وشرطة المرافق، وأعضاء أقسام الإشغالات والحملة الميكانيكية وقسم الكهرباء والمتابعة الميدانية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

ووجه رئيس المركز مديري الإدارات بالوحدة المحلية بالمتابعة الميدانية المستمرة لكافة الخدمات، وعدم السماح بوجود الإشغالات والعوائق بالطرق والشوارع المؤدية إلى قرى المركز، والعمل على رفعها بشكل فوري، لتيسير حركة المرور وفك الاختناقات المرورية بالشوارع وخاصة خلال فترة الظهيرة وخروج طلاب المدارس من امتحانات الثانوية العامة، مشددا على ضرورة استمرار حملات رفع الإشغالات واللافتات المخالفة بالطرق والشوارع، ومتابعة أعمال حملات النظافة العامة اليومية، ورفع المخلفات بشوارع وميادين مدينة سنورس وقرى المركز، لتسهيل حركة السيارات والمواطنين والحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة. 

مقالات مشابهة

  • إزالة 56 مخالفة إشغال طريق بشوارع ملوي في المنيا
  • المشير حفتر لـ السايح: ندعم جهود المفوضية في تحقيق انتخابات حرة ونزيهة تعكس إرادة الشعب الليبي
  • بالصور.. إزالة 50 حالة إشغال طريق بالمنيا
  • رفع 339 حالة إشغال طريق مخالف بمراكز البحيرة
  • محافظة الجيزة: رفع 2300 حالة تعد وإشغالات للمقاهي والكافيهات بحدائق الأهرام
  • حفاظًا على المظهر الجمالي.. رفع 160 حالة إشغال بسنورس في الفيوم
  • محافظة الجيزة: رفع ٢٣٠٠ حالة تعد وإشغالات للمقاهي والكافيهات والمحال التجارية بحدائق الأهرام
  • خلافات على صداقة فتاة تُودي بحياة عامل بالجيزة
  • خلال 24 ساعة.. رادارات المرور ترصد 20 ألف مخالفة تجاوز السرعة المقررة على الطرق
  • رفع 236 إشغال طريق في البحيرة "صور"