أغلق متظاهرون مؤيدون للفلسطينيين في الولايات المتحدة الطرق في إلينوي وكاليفورنيا ونيويورك وأجزاء أخرى من شمال غرب المحيط الهادئ.

وأدت الاحتجاجات إلى تعليق مؤقت للرحلات الجوية في بعض أكثر المطارات ازدحامًا في الولايات المتحدة، كما أثرت عمليات الإغلاق على جسر البوابة الذهبية الشهير وجسر بروكلين.

تقارير دولية: تسجيل عودة أعداد كبيرة من النازحين إلى شمالي غزة "التعاون الخليجي" يدعو لوقف الحرب على غزة ويحذر من التصعيد بالمنطقة

وفي شيكاغو، أغلق المتظاهرون ممرًا من الطريق السريع 190 المؤدي إلى مطار أوهير الدولي في حوالي الساعة السابعة صباحًا، وقال أحد المنظمين إن الاحتجاج كان جزءًا من "حصار اقتصادي عالمي من أجل تحرير فلسطين".

في منطقة خليج سان فرانسيسكو، منع المتظاهرون السيارات والمشاة وراكبي الدراجات الهوائية على جسر البوابة الذهبية وقيدوا أنفسهم بالسلاسل إلى براميل على الطريق السريع 880 في أوكلاند، مما أدى إلى تعطيل حركة المرور لساعات.

وفي بروكلين، نيويورك، أوقف المتظاهرون حركة المرور المتجهة نحو مانهاتن على جسر بروكلين.

وفي يوجين بولاية أوريغون، أغلق المتظاهرون الطريق السريع 5 وأوقفوا حركة المرور على الطريق الرئيسي لمدة 45 دقيقة تقريبًا.

يقول المتظاهرون إنهم اختاروا مطار أوهير لأنه أحد أكبر المطارات. يطالب المتظاهرون بإنهاء فوري للحرب الإسرائيلية على غزة.

تجري المظاهرات المناهضة للحرب في شيكاغو بشكل شبه يومي منذ هجمات 7 أكتوبر الإرهابية.

وبالقرب من سياتل، أغلق المتظاهرون طريقًا رئيسيًا يؤدي إلى مطار تاكوما الدولي، وفقًا لوزارة النقل في ولاية واشنطن. ووردت تقارير على وسائل التواصل الاجتماعي لأشخاص يقفون على الطريق السريع حاملين لافتات ويلوحون بالأعلام الفلسطينية.

ووفقاً لدوريات الطرق السريعة في كاليفورنيا، تم اعتقال حوالي 20 متظاهراً خلال مظاهرة على جسر البوابة الذهبية في سان فرانسيسكو، وتمت استعادة حركة المرور بعد الظهر بوقت قصير. وقالت السلطات إن الاعتقالات تمت في موقعين على الطريق السريع، أحدهما احتوى على حوالي 300 متظاهر رفضوا التفرق.

ووفقًا لشرطة ولاية أوريغون، تم اعتقال 52 متظاهرًا بتهمة السلوك غير المنضبط بعد مظاهرة على الطريق السريع 5 في يوجين بولاية أوريغون.

كما قامت شرطة نيويورك بالعديد من الاعتقالات، وفي حوالي الساعة 3:15 مساءً، انضم 150 متظاهرًا في البداية إلى المسيرة، ولكن سرعان ما ازداد العدد. تم فتح جسر بروكلين بالكامل بحلول الساعة 5 مساءً.

وفي شيكاغو، تم اعتقال العشرات من المتظاهرين، وفقًا لنشطاء. وقالت شرطة شيكاغو يوم الاثنين إن "عدة أشخاص" اعتُقلوا بعد أن عرقلت المظاهرة حركة المرور، لكنها لم تذكر تفاصيل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فلسطين مظاهرات مظاهرات فلسطينية في كندا إسرائيل وفلسطين فلسطين اليوم مظاهرة داعمة لفلسطين مظاهرات في لندن المقاومة في غزة فلسطين الآن أمريكا ابو عبيدة فلسطين حرة فلسطين مباشر علم فلسطين اليهود في أمريكا مظاهرات في ايران مظاهرات في إسطنبول التركية على الطریق السریع حرکة المرور على جسر

إقرأ أيضاً:

ميشيجان تبني أول طريق سريع ذكي في الولايات المتحدة

سيتم تحويل امتداد ثلاثة أميال من الطريق السريع 94 في ميشيجان إلى أول طريق سريع ذكي في أمريكا.

أفاد موقع Axios أن شركة Cavnue الناشئة المدعومة من شركة Alphabet بدأت في بناء الطريق السريع الذكي كجزء من مشروع تجريبي جديد يمكن أن يحفز مشاريع البناء الأخرى في جميع أنحاء البلاد. 

هناك طريقان سريعان آخران قيد العمل في أوستن وتكساس وأماكن أخرى في الجنوب الغربي، وفقًا لموقع كافنوي الإلكتروني.

الطريق الذكي الجديد عبارة عن نظام كبير وطويل لتتبع السيارات لوزارة النقل في ميشيغان (MDOT) وللسائقين على الطريق السريع.

 تم تصميم الطريق السريع الذكي لإرسال بيانات مثل تحديثات حركة المرور والظروف الجوية وظروف القيادة والمركبات العالقة على أمل تخفيف الازدحام المروري ومنع الحوادث وتوفير استجابات فعالة لحالات الطوارئ على الطرق.

يقع البرنامج التجريبي للطريق السريع بين آن أربور وديترويت بولاية ميشيجان. هناك خطط مستقبلية لتوسيع الطريق السريع الذكي إلى 40 ميلاً في ست مراحل أخرى من شأنها أن تتصل بكلتا المدينتين بمجرد اكتمال البرنامج التجريبي.

يعمل الطريق السريع الذكي بسلسلة من الأعمدة الموضوعة كل 200 متر (حوالي 655 قدمًا) على طول الطريق والتي تحتوي على حجرات استشعار وحواسب حاسوبية ومعدات اتصالات. هناك أيضًا كاميرات على طول الطريق السريع تراقب كل امتداد من الطريق وتلتقط الصور التي يتم تحليلها بواسطة الذكاء الاصطناعي وخوارزميات التعلم الآلي لتحديد ظروف القيادة الخطرة. يتم إرسال التنبيهات إلى MDOT والسائقين المتصلين بالطريق.

وحتى الآن، لا يمكن للنظام التحدث إلا مع المركبات ذاتية القيادة أو شبه ذاتية القيادة، لكن كافنوي يتوقع أن تتمتع نصف السيارات بمستوى معين من الاستقلالية بحلول عام 2030.

يتعين على أمريكا أن تلحق بالركب عندما يتعلق الأمر ببناء وتنفيذ الطرق السريعة الذكية. على سبيل المثال، بدأت بريطانيا العظمى العمل على أول طريق متصل بالإنترنت في عام 2014.

مقالات مشابهة

  • ضبط مالك مصنع بسوهاج أطلق النار على سائق توكتوك بسبب أولوية المرور على الطريق
  • «المرور»: 5 حالات تستوجب الالتزام بأقصى الجانب الأيمن من الطريق
  • متظاهرون رافضون للعدوان على غزة يعتلون مبنى البرلمان الأسترالي
  • متظاهرون ضد الحكومة الإسرائيلية يغلقون طريقا قرب تل أبيب
  • متظاهرون يغلقون طرقا رئيسية في تل أبيب مطالبين بانتخابات مبكرة
  • متظاهرون إسرائيليون يغلقون طرق رئيسية في تل أبيب للضغط على حكومة نتنياهو
  • حركة المرور كثيفة على أوتوستراد جونية... ما الذي يجري هناك؟
  • «تقدم»: اجتماع القاهرة يهدف لايجاد حل لحرب السودان
  • أمريكا وأدواتها تلجأ لحرب جديدة وصنعاء ترفض تجويع اليمنيين
  • ميشيجان تبني أول طريق سريع ذكي في الولايات المتحدة