صحافة العرب:
2024-07-06@17:17:34 GMT

فعالية خطابية لوزارة الداخلية بذكرى عاشوراء

تاريخ النشر: 29th, July 2023 GMT

فعالية خطابية لوزارة الداخلية بذكرى عاشوراء

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن فعالية خطابية لوزارة الداخلية بذكرى عاشوراء، فعالية خطابية لوزارة الداخلية بذكرى عاشوراءفي يوليو 29, 2023 9صنعاء يمني برسنظمت وزارة الداخلية، اليوم السبت، .،بحسب ما نشر يمني برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فعالية خطابية لوزارة الداخلية بذكرى عاشوراء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فعالية خطابية لوزارة الداخلية بذكرى عاشوراء

فعالية خطابية لوزارة الداخلية بذكرى عاشوراء

في يوليو 29, 2023 9

صنعاء- يمني برس

نظمت وزارة الداخلية، اليوم السبت، فعالية خطابية بذكرى عاشوراء “استشهاد الإمام الحسين عليه السلام”.

وفي الفعالية، أشار وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي إلى أهمية إحياء ذكرى عاشوراء للتعبير عن الموقف المبدئي ضد الظلم والظالمين في كل زمان ومكان والتمسك بمبدأ الإمام الحسين عليه السلام والاعتزاز بالهوية الإيمانية.

وأكد ضرورة استلهام الدروس والعبر من ذكرى عاشوراء وتجديد العهد والولاء لآل بيت الرسول وأعلام الهدى وتعزيز الصمود والثبات في وجه التحديات التي تحدق بالأمة وعدم تكرار مأساة كربلاء.

ولفت إلى أن أي قوة في العالم وفي مقدمتها أمريكا والعدو الصهيوني وأدواته لن تستطيع إثناء أهل اليمن عن تمسكهم بمبادئ وقيم ونهج الرسول الكريم وآل بيته عليهم السلام.

وشدد اللواء الحوثي على ضرورة التمسك بنهج الإمام الحسين عليه السلام والاقتداء بسيرته العطرة في مواجهة الظالمين والمستكبرين، مشيرا إلى مسؤولية الجميع في نصرةً المقدسات الإسلامية ووضع حد للإساءات المتكررة للقرآن الكريم من قبل حلفاء اللوبي الصهيوني.

واعتبر إحياء ذكرى عاشوراء، تعبيرا عن الحب والولاء والارتباط بسبط الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم والمنهج والرؤية القرآنية الذي تحرك على أساسها ومن خلالها الإمام الحسين عليه السلام.

وخلال الفعالية، أشار ناطق وزارة الداخلية مدير العلاقات والإعلام بالوزارة العميد عبدالخالق العجري، إلى أن أعظم نكبات الأمة تتمثل في فقد عظمائها والتفريط بهم والتخاذل عن الوقوف إلى جانبهم.

وأوضح أن خيار أهل الحكمة والإيمان التمسك بالدين الإسلامي والذي حررهم من الطاغوت والهيمنة والارتهان للأعداء وقوى الهيمنة والاستكبار.

ولفت العجري، إلى أن إحياء الشعب اليمني لهذه الذكرى يعكس مدى ولائهم لسيد الشهداء والتعبير عن ارتباطهم بالمنهج والرؤية القرآنية التي تحرك على أساسها ومن خلالها الإمام الحسين عليه السلام في مواجهة الطغيان اليزيدي.

تخلل الفعالية التي حضرها عدد من القيادات الأمنية بالوزارة قصيد شعرية معبرة عن المناسبة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل فعالية خطابية لوزارة الداخلية بذكرى عاشوراء وتم نقلها من يمني برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الإمام الحسین علیه السلام

إقرأ أيضاً:

«الشؤون الإسلامية والأوقاف» تحتفي بذكرى الهجرة النبوية

أبوظبي / وام
احتفت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والوقاف والزكاة، أمس الخميس، في جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية في أبوظبي، بذكرى هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة.
حضر الاحتفال الدكتور عمر حبتور الدرعي رئيس الهيئة، والدكتور خليفة الظاهري مدير جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، والدكتورة ماريا الهطالي الأمين العام لمجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، وعدد من المسؤولين وأئمة المساجد وجمهور كبير.
وقال الدرعي: إن دولة الإمارات هي الوطن الذي اجتذبت ربوعه مئات الجنسيات التي تنعم بالحقوق والمكتسبات التي وفرتها لهم بيئات العمل، في جو من الألفة والإنسانية المستمدة من سماحة ديننا وأصالة عاداتنا وقيمنا وحضارتنا المتوارثة في الكرم والشهامة وإغاثة المكروبين.
وتضمن برنامج الاحتفال عدداً من الفعاليات تناولت حب الوطن والانتماء إليه مسترشدين بسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم في حب الوطن.

مقالات مشابهة

  • دار الإفتاء توضح فضل صيام يوم عاشوراء
  • مشيخة الطرق الصوفية تحتفل بذكرى الهجرة النبوية في مسجد الحسين غدا
  • وزير الداخلية: ارتفاع درجات الحرارة من ضمن التحديات في زيارة عاشوراء
  • الكويت تحذر من رفع أي رايات غير علم البلاد خلال ذكرى عاشوراء
  • «الشؤون الإسلامية والأوقاف» تحتفي بذكرى الهجرة النبوية
  • لتحسين ظروف التمدرس.. توفير خدمات الاتصالات في الابتدائيات
  • فعالية لقيادة محور إب والشرطة العسكرية بذكرى يوم الولاية
  • فعالية خطابية في إب بذكرى يوم الولاية
  • حبس المتهمين بتمزيق جسد شاب بالأسلحة في السلام
  • فعاليات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية