تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، عددا من المشروعات الخدمية والتنموية بقطاع الصحه في مدينتي بنها وطوخ بتكلفة تصل إلى 652 مليون جنيه، وذلك للوقوف على آخر مُستجدات الأعمال على أرض الواقع ولتسريع منظومة العمل، لنهو تلك المشروعات في مُدتها المُقررة ودخولها الخدمة للنهوض بالخدمات المُقدمة للمواطنين.

 

كما تفقد أعمال توريد 3 أجهزة جديد بالمعامل المركزية، وذلك ضمن جهود المحافظة للنهوض بقطاع الصحة باعتباره من أهم الملفات التي تعمل المحافظة على متابعتها وتطويرها، ورافقه في الجولة الدكتور حموده الجزار وكيل وزاره الصحة بالقليوبية، والمحاسب محمد مرعي رئيس مجلس مدينه بنها، واللواء أحمد جميل رئيس مجلس مدينه طوخ,     

إنشاء مبنى جديد بمستشفى حميات بنها 

بدأ المحافظ الجولة بتفقد إنشاء مبنى جديد بمستشفى حميات بنها بتكلفة إنشائية 60 مليون جنيه، تشمل 16 وحدة غسيل كلوي، و19 سريرعناية، وجاري التشغيل في غضون شهر.

واستمع المحافظ إلى شرح وكيل وزاره الصحة حول الإمكانيات وعدد أسرة العناية المركزة بالمستشفى، مؤكدا أن المستشفى ما زالت تقدم الخدمة الصحية لأهالى القليوبية رغم دخولها مرحلة التطوير. 

أجهزه جديدة بالمعامل المركزيه

كما تفقد الهجان أعمال توريد 3 أجهزة جديدة بالمعامل المركزية في بنها بتكلفة 12 مليون جنيه، وهي جهاز HPLC ويعمل على تحليل المحليات والألوان والمواد الحافظه، وجهاز GC/MS-MS لتقدير متبقيات المبيدات والمواد العضوية في جميع أنواع الأغذيه ومياه الشرب والصرف الصحي والصناعي وغسيل مرشحات ومياه حمامات السباحه، وجهاز لتقديم خدمه تحليل المخدرات للمواطنين والعاملين بالمصالح الحكومية وتأكيد التحاليل الإيجابيه للمترددين على الكومسيون الطبي.

أعمال إنشاء مستشفى طوخ

 واختتم المحافظ الجوله بتفقد أعمال إنشاء مستشفى طوخ المركزي، لمتابعة ما استجد من أعمال، لإدخالها ضمن منظومة الصحة بالقليوبية وتقديم خدمة صحية لائقة لمواطني مدينة طوخ والقرى المجاورة لها، ولخدمة حالات الطوارئ التي تنتج عن حوادث على الطريق الزراعي، حيث تفقد عدة أقسام بمبنى المستشفى منها قسم العناية المركزة وقسم معامل التحاليل الشاملة والصيدلية وغرف العمليات والغرف الخاصة بالمرضى (الداخلي) ووحدة الغسيل الكلوي وقسم حضانات الأطفال.

وتقع المستشفى على مساحة 11 ألفا و200 متر مربع، ويقع المبنى الرئيسي على مساحة 3950 متر مربع، بطاقة استيعابية 98 سريرا، حيث يشمل المبنى قسم العناية المركزة بسعة 23 سريرا، بواقع 17 سرير عناية مركزة وعزل، و4 أسرة عناية أطفال وعزل، وعدد 59 سرير داخلي، و16 حضانة للأطفال المبتسرين بتكلفة تصل الى 580 مليون جنيه حتى الان. 

ويضم المبنى الرئيسي 13 عيادة خارجية وعيادتين لطب الفم والأسنان، وكذلك قسم الطوارئ، وصيدلية، وقسم للعلاج الطبيعي، وقسم الأشعة (سينية، ورنين مغناطيسي، وموجات فوق صوتية، ومقطعية)، كما يضم المستشفى 4 غرف عمليات ووحدة للغسيل الكلوي، بطاقة 20 سريرا، وقسم للمعامل، وقسطرة القلب، وغرف للولادة الطبيعة والقيصرية، فضلا عن 5 أسرة للرعاية المتوسطة، ومدرسة للتمريض، وسكن للأطباء.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية صحة القليوبية مستشفي القليوبية مستشفيات القليوبية عيادات القليوبية ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية: مستشفى حميات المحلة ينضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية الدكتور أسامة أحمد بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية ومسؤولي مستشفى حميات المحلة؛ وذلك لتعاقد مستشفى حميات المحلة وهيئة التأمين الصحي الشامل كأول مستشفى في محافظة الغربية حكومي وجامعي وخاص، تنضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل في المحافظه في خطوة تسبق الخطة الموضوعه للمحافظات التي سيتم تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بها بأكثر من خمسة سنوات جاء ذلك عقب اعتمادها من الهيئة العامة للرقابة والاعتماد " جهار".

واشاد محافظ الغربية بالأداء المتميز لمديرية الصحة بالغربية وتحقيقها المراكز المتقدمة في كافة الخدمات وفي تنفيذ العديد من المبادرات الرئاسية بنطاق مراكز ومدن المحافظة، وأثنى الجندي على دور وكيل الوزارة الرائد في النهوض بقطاع الصحة والارتقاء بمستوى الخدمات المُقدَّمة للمواطنين.

من جانبه أكد الدكتور أسامة بلبل أن السبب الأساسي للنجاح هو بجميع العاملين بمديرية الصحة ومستشفي حميات المحلة مقدمًا الشكر لهم على مساهمتهم الفاعلة وجهودهم الملموسة للخروج  بهذه الصورة المُشرفة للمحافظة بالكامل.

كما وجه وكيل وزارة الصحة بالغربية، الشكر والتقدير إلى القيادة السياسية والدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، ود أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجي لدعمهم المتواصل واهتمامهم الكبير بتقديم كافة سبل الدعم لتطوير المنظومة الصحية، وتحقيق النتائج المرجوة.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يشاركا في احتفالية ذكرى نصر أكتوبر
  • محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يشهدان احتفالية ذكرى نصر أكتوبر
  • محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يشهدان الاحتفال بانتصارات أكتوبر
  • محافظ الشرقية: تنفيذ 19 ألف مشروع للشباب بتكلفة 3 مليارات جنيه
  • محافظ القليوبية يمنح مواطنًا ماكينة حياكة ويؤمن 5 فرص عمل جديدة
  • بتكلفة 200 مليون جنيه.. افتتاح محطة رفع صرف صحي بالأقصر.. صور
  • محافظ الغربية: مستشفى حميات المحلة ينضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • بتكلفة 20 مليون جنيه.. البيئة والتنمية تسلمان المدفن الصحي الآمن في أسوان
  • وزيرة البيئة: مدفن إدفو الصحي يعمل بالطاقة الشمسية بتكلفة 20 مليون جنيه
  • محافظ الشرقية يشدد على الانتهاء من 10 مشروعات رصف بتكلفة 180 مليون جنيه