علق الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، المدير الفني لنادي الزمالك، عن حظوظ الفارس الأبيض في المنافسة على لقب البطولة العربية، والمواجهة المرتقبة أمام النصر السعودي بتواجد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في صفوف الفريق السعودي.

الزمالك يتواجد في المجموعة الثالثة بالبطولة العربية، رفقة كل من النصر والشباب السعوديين مع الاتحاد المنستيري التونسي.



واستهل الزمالك مشواره بالبطولة العربية أمس الجمعة، بمباراة الاتحاد المنستيري، واستطاع الفوز برباعية دون رد.

وقال أوسوريو خلال تصريحات لصحيفة الرياضية السعودية: «تدرَّبنا جيدًا في القاهرة قبل السفر إلى السعودية، الزمالك فريق كبير، ويشارك في بطولة تضم أبرز الفرق العربية ذات المدارس الكروية المختلفة».

وعلق على الفوز على الاتحاد المنستيري برباعية، قائلًا «كانت مواجهة قوية والمنافس يشهد تطورًا جيدًا في مستواه الفني والتكتيكي، ويقوده مدرب جديد، إضافة إلى تعاقدهم مع لاعبين ذوي إمكانات كبيرة، لكننا نجحنا في حسمها».

وواصل: «أتسلح بالقوة الضاربة للاعبي فريقي، وسنلعب المباريات كافة بكل جدية لتحقيق الانتصارات، ندخل البطولة باللاعبين أنفسهم الذين شاركوا في مباريات الدوري المحلي دون إضافات، على الرغم من وجود أكثر من لاعب مصاب».

وأكمل: «اضطررنا إلى إجراء بعض التغييرات التكتيكية في صفوف الفريق، وتوظيف عدد من اللاعبين الجيدين في أماكن جديدة، وهذا ما فعلناه مثلًا مع محمد عبدالغني، لكن في النهاية الموسم لم يكن الأفضل».

وأردف: «اللاعبون يدركون تمامًا حجم المسؤولية المُلقاة على عاتقهم، ومن الرائع أنهم يجتهدون في التدريبات، ما أسهم في تحسين مستواهم وتطوير أدائهم بشكل لافت، على رأسهم الرباعي عمر جابر، وعمرو السيسي، وروقا، ودونجا، فهم أعمدة أساسية بالفريق».

واستطرد: «نتعامل مع كل مباراة على حدة، وسنفكر في المواجهة التالية حتى لا نرهق أذهان اللاعبين، ونشتّت تركيزهم، وكي لا نكون فريسةً أمام الفرق الأخرى».

وعن مواجهة النصر، قال: «النصر فريقٌ كبير، له كل الاحترام، ويضم بين صفوفه نخبة من اللاعبين المتميزين، خاصةً المحليين، لكنه في الأخير فريق يواجه فريق، وثقتي كبيرة في لاعبي الزمالك بأن يقدموا كل ما لديهم في كافة مباريات البطولة وليست مباراة بعينها».

وواصل: «لا أخشى النصر، فعلى الرغم من أن لاعبي الزمالك لم يكونوا الأفضل في الموسم الماضي، إلا أنهم لن يكونوا منافسين ضعفاء في هذه البطولة، حتى في ظل تسلح النصر باللاعب العالمي كريستيانو رونالدو».

وأستكمل: «كريستيانو رونالدو لاعب كبير وصاحب مهارات فنية وتهديفية عالية، وأضاف لـ النصر الكثير، لكني لا أخشاه، لأنني واجهته مرتين من قبل في تصفيات كأس العالم بروسيا 2017، ولم ينجح في الفوز على منتخبي».

وتابع: «رونالدو لا يزعجني بقدر ما يقلقني في النصر التحولات الهجومية التي تسبب غالبًا خطورةً كبيرة، لكن دعنا نترك الأمور الفنية إلى يوم المباراة، ولا نتوقَّع، ولا نستبق الأحداث».

وأتم: «أتمنى أن نعود بالكأس حتى تكون بدايةً إيجابيةً للفريق، تساعده في مشواره المحلي والدولي المقبلين».

أخبار متعلقة

موعد عودة «نداي» لتدريبات الزمالك الجماعية

تدريبات إضافية لرباعي الزمالك استعدادًا لمواجهة الشباب السعودي

أوسوريو يصحح أخطاء لاعبي الزمالك قبل مواجهة الشباب السعودي

رونالدو الزمالك اخبار الزمالك أوسوريو الزمالك والنصر

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين رونالدو الزمالك اخبار الزمالك أوسوريو الزمالك والنصر زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

رئيس النصر: لن نلعب مواجهة بيراميدز وسنقاضي إتحاد الكرة

أكد المستشار أشرف لطفي القائم بأعمال رئيس نادي النصر القاهري، أنه حاول التواصل مع اتحاد كرة القدم، وفوجئ بخطاب من الجبلاية بعدما قام بعمل مداخلة هاتفية في أحد البرامج، مشيرًا إلى أنه انهى موسمه في بطولة الدوري وحصل اللاعبون على اجازة، ورحل بعض اللاعبين لنهاية عقودهم، ولا يمتلك سوى 6 لاعبين فقط.

رئيس نادي النصر: عدم رد اتحاد الكرة على خطابنا قلة قيمة وعدم احترام

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: "نقوم ببناء فريق جديد من أجل طموح الصعود، والموسم الجديد سيبدأ في شهر سبتمبر المقبل، ومن بداية الشهر الحالي سوف يقوم بعمل صفقات لتدعيم صفوفه، واتحاد الكرة خالف اللائحة بعدما تم تأجيل مواجهة الفريق أمام بيراميدز".

وأضاف: "فريق النصر لعب عدة مباريات ودية خلال الفترة الأخيرة مع فرق الدوري المصري، وفوجئ بخطاب من اتحاد الكرة، ولا يمتلك لاعبين في الفترة الحالية، وتحدثت مع عامر حسين رئيس لجنة المسابقات وأبلغني بأنه لن يطبق اللائحة بالاستبعاد موسمين من الكأس وغرامة مالية، ولم يرد عليه في خطاب رسمي، ومنذ يوم 24 يونيو ارسلت الخطاب بالتأجيل للموسم الجديد، يا أما اعتبار النصر منسحب من لقاء بيراميدز".

وواصل: "اتحاد الكرة أبلغني في خطاب رسمي بتطبيق اللائحة على عكس حديث عامر حسين معي، وكان من الأفضل تطبيق اللائحة من البداية واقامة لقاء النصر وبيراميدز في كأس مصر بدون الدوليين، وتكبدنا مبالغ باهظة تصل لـ700 الف جنيه، ولم نحصل على حقوقنا من الأساس من اتحاد الكرة، ونحن نعتمد على الاشتراكات في النادي".

وزاد: "أنا عضو جمعية عمومية ولنا صوت ويبدو أن نحظى باحترام اتحاد الكرة، وأن يتم الرد على المخاطبات التي نرسلها بشكل رسمي، ولم يتم الرد علينا من جانب اتحاد الكرة في ظل الارتباطات الآخرى والسفر للخارج.. لا أحد يرانا، ما يحدث من اتحاد الكرة قمة الفساد وسوف نقوم بمقاضاة الاتحاد الذي خالف اللائحة، لن أترك حق النادي، اتحاد الكرة أرسل تهديد مستفز، فكيف سنخوض لقاء بيراميدز وليس لدينا لاعبين، وهدفنا بناء فريق جديد من اجل تحقيق حلم الصعود".

وتابع: "كنت سأنزل الملعب بفريق من النصر، ومن ثم سماع السلام الجمهوري ومن ثم الانسحاب وترك الملعب، كان لابد ترك الاهانة باهانة، ولكن قررت عدم فعل ذلك، هؤلاء لابد من محاسبتهم، ما يحدث حاليا لم نراه مطلقا، كنا نلعب الكرة حبًا في اللعبة، وكرة القدم اصبحت بيزنس، وأين العدالة ونحتاج لشخصية قوية".

رئيس نادي النصر: مش ناقصين فساد وكفاية 

وأردف: "استمرار مجلس إدارة اتحاد الكرة في الفترة المقبلة؟ مش ناقصين فساد بقى وكفاية.. يجب أن يكون هناك عدالة بين الأندية، لا يوجد أي عدالة مطلقا، لا يوجد أي فرصة لخوض مباريات ودية حاليا مع فرق الدوري الممتاز او الدرجة الثانية".

واستطرد: "اتحاد الكرة قام بتأجيل لقاء الجونة والترسانة بسبب مشكلة الملعب، ومتأكد أن مواجهتي الأهلي والألومنيوم، وبيراميدز والنصر سوف يتم تأجيلهم في النهاية، وهل اتحاد الكرة مظبط الدوري والكأس لبيراميدز؟!.. ولا أعرف أي مبرر لعدم خوض اللقاء مع بيراميدز يوم 15 يونيو.. ولعبنا مباريات ودية مع المقاولون والزمالك وقدمنا مستويات جيدة".

وأتم: "سوف نقوم باصدار بيان رسمي غدا، ولن نلعب مباراة بيراميدز، وسأوضح الحقائق لاعضاء النادي، نطالب بالحصول على حقوقنا وتأجيل المباراة للموسم الجديد، أو بعد بناء فريق جديد وضم لاعبين مميزين".

مقالات مشابهة

  • بالعلامة الكاملة.. أخضر الطائرة يتوج بالبطولة العربية
  • 19 مباراة في انطلاق منافسات دوري الناشئين للهوكي.. غدا
  • تفوق كاسح.. ميسي يحرج رونالدو في البطولات الكبرى
  • ‎مصير أجانب النصر في الموسم المُقبل
  • خطوة تفصله عن لقب البطولة العربية.. أخضر الطائرة يتجاوز الأردن ويواجه ليبيا
  • مسؤول نصراوي يصدم جماهير رونالدو في المكسيك
  • الأهلي ينافس النصر على ضم زكريا هوساوي
  • رئيس النصر: لن نلعب مواجهة بيراميدز وسنقاضي إتحاد الكرة
  • مدافع بايرن ميونخ يبتعد عن النصر
  • موعد مباراة النصر وبورتو البرتغالي وملعب اللقاء في غياب رونالدو