شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن نقابة المهندسين لجنة ناشئة لتعميق التصنيع المحلي، تطورات كثيرة وإنجازات أكثر على مدى 20 عاما من أجل صناعة متطورةومواكبة للنهضة العالمية، قام بها مركز تحديث الصناعة، إذ قدم نحو 120 ألف خدمة لنحو .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نقابة المهندسين: لجنة ناشئة لتعميق التصنيع المحلي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نقابة المهندسين: لجنة ناشئة لتعميق التصنيع المحلي

تطورات كثيرة وإنجازات أكثر على مدى 20 عاما من أجل صناعة متطورةومواكبة للنهضة العالمية، قام بها مركز تحديث الصناعة، إذ قدم نحو 120 ألف خدمة لنحو 9 آلاف مصنع عبر 15 فرعا تغطي أنحاء الجمهورية.

يساعد المركز القطاعات الصناعية المختلفة في مصر، وتقديم يد العون لها بالتعاون مع كافة مؤسسات الدولة والمجتمع المدني، وخلال تلك الفترة الممتدة أثبت المركز أنه كيان قادر على مواكبة هذا التطور لتحديث وتطوير الصناعة الوطنية ودفعها لتكون قادرة على المنافسة.

أنشئ مركز تحديث الصناعة طبقاً للقرار الجمهوري رقم 2000/477 في ديسمبر عام 2000 من أجل إعطاء دفعة لتحديث الصناعة المصرية، وذلك بتمويل مشترك بين كل من الاتحاد الأوروبي و الحكومة المصرية والقطاع الخاص المصري ويهدف ذلك إلى دعم المؤسسات الصناعية وخلق بيئة أعمال مواتية للقطاع الصناعي، وذلك تحت مظلة وزارة التجارة والصناعة.

المهندس طارق النبراوي واللواء محمد ناصر يتوسطان دعاء سليمة وزينب عفيفي جهود مركز تحديث الصناعة

وخلال الأسبوع الماضي وفي إطار الجهود المبذولة للإدارة الحالية للمركز سواء في الداخل أو الخارج، بغية التباحث مع مؤسسات المجتمع المدني وكذلك مع الشركات والمؤسسات في القارة الأفريقية والعالم، للتشارك في تطوير وتسويق الصناعة المصرية، التقت رئيس مركز تحديث الصناعة دعاء سليمة، المهندس طارق النبراوي نقيب مهندسي مصر، بحضور المهندس الاستشاري اللواء محمد ناصر بدر- أمين صندوق النقابة، والمهندسة الاستشارية زينب عفيفي- أمين الصندوق المساعد.وتطرق اللقاء إلى بحث أوجه التعاون بين نقابة المهندسين المصرية ومركز تحديث الصناعة لتعميق التصنيع المحلى.

النبراوي: تعميق التصنيع المحلي ودراسة كيفية التغلب على أية معوقات

وخلال اللقاء أكد المهندس طارق النبراوي، أن النقابة جاهزة للتعاون وتقديم كل ما يساعد في توطين وتعميق الصناعة المحلية، كاشفًا أن من بين لجان النقابة لجنة ناشئة تختص بالصناعة سيكون شغلها الشاغل تعميق التصنيع المحلي ودراسة كيفية التغلب على أية معوقات، وستضم في تشكيلها خبرات صناعية لنقل أفكارها وخبراتها للمستثمرين وأجهزة الدولة المعنية.

ناصر: مصر لديها المقومات الكافية لحدوث نهضة صناعية واعدة

بدوره قال اللواء محمد ناصر، إن الصناعة الوطنية تعد أحد الركائز الأساسية لنهضة البلاد إن لم تكن أولاها، مشيرًا إلى الدور الكبير الذي توليه نقابة المهندسين لقطاع الصناعة خلال الفترة المقبلة، خصوصا وأن مصر لديها المقومات الكافية ليصبح لها موطئ قدم على خريطة الصناعة العالمية وإحداث نهضة صناعية واعدة، بمشاركة كافة جهات المجتمع في ظل دعم القيادة السياسية لتعزيز دور الصناعة في الناتج القومي والوصول إلى تحقيق رؤية 100 مليار دولار صادرات.

سليمة: نقابة المهندسين تضم قامات تفيد التصنيع المحلى

من جانبها أعربت دعاء سليمة عن تطلعها للتعاون المثمر مع النقابة كونها تضم قامات وخبرات هندسية يمكن الاستفادة منها في دعم وتعميق التصنيع المحلى، مستعرضة نشاط مركز تحديث الصناعة، والذي يهدف إلى دعم المؤسسات الصناعية، وتقديم الدعم الفني اللازم لتطوير وتحديث المصانع داخل مصر، وتعميق التصنيع المحلي وتقليل الاعتماد على الواردات.

لقاء افتراضي بين إحدى الشركات المصرية ونظيرتها الكينية الترويج للمنتجات المصرية في كينيا

وفي ملف آخر، ضمن اهتمامه بملف التصدير والترويج للمنتجات المصرية بالأسواق الدولية، عقد مركز تحديث الصناعة بالتعاون مع جهاز التمثيل اجتماع افتراضي - الأسبوع الماضي- عبر تقنية زووم B2B matchmaking بقطاع الاغذية بسوق كينيابين إحدى الشركات الكينية الكبرى المستوردة و بين إحدى الشركات المصرية الكبرى المسجلة لدى مركز تحديث الصناعة.

تناول الاجتماع مناقشة أعمال الشركتين ومتطلبات الشركة المستوردة من المواصفات الفنية للمنتجات والكميات المطلوبة وطبيعة الأسعار وترويج بروفيل الشركة المصرية ليس فقط بكينيا ولكن أيضا بشرق أفريقيا من جانب الشركة الكينية هذا بالإضافة إلى إرسال عينات من المنتج المصري إلى الشركة الكينية للبدء في استقبال الكميات المطلوبة من كل منتج وتحديد الأسعار المناسبة للسوق الكيني كما تم مناقشة طرق الشحن الى السوق الكينى ومستويات الجودة المطلوبة للمنتج داخل السوق الكيني.

ًالطريق إلى 100 مليار دولار صادرات.. «تحديث الصناعة» يروّج لقطاع الكيماويات بالسوق الكيني

«تحديث الصناعة» يحتضن مخرجات مشروعات البحث العلمي وتسويقها

مركز تحديث الصناعة يدرس أسواق تصدير محتملة لمنتج العسل الأسود من قنا

رئيس غرفة الحرف اليدوية: مركز تحديث الصناعة يوفر مزايا عديدة للعاملين بالقطاع

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل نقابة المهندسين: لجنة ناشئة لتعميق التصنيع المحلي وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مرکز تحدیث الصناعة نقابة المهندسین

إقرأ أيضاً:

شعبة المستوردين: التصنيع والتصدير يجب أن يكون على رأس عمل الحكومة الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال خالد سعيد نور الدين عضو مجلس إدارة الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن القطاع الخاص ينتظر الكثير والكثير من الحكومة الجديدة لدعم هذا القطاع الهام والمفصلي في دعم الدولة المصرية، مشيرا إلى ضرورة زيادة الاهتمام بالتصنيع المحلي والتصدير حتى ندر عملة صعبة للبلاد تساهم في استقرار الأوضاع الاقتصادية.

وأكد  أن التصنيع والتيسيرات الضريبية والترويج للصادرات يجب أن تكون على رأس الأولويات مشيرإلي  إلى تطلع مسؤولي القطاع الخاص وآمالهم في التعاون المثمر مع الحكومة الجديدة، مؤكدين على ضرورة اتخاذ خطوات ملموسة لدعم مسيرة التنمية الاقتصادية وتعزيز دور القطاع الخاص كمحرك رئيسي للنمو.

وناشد الخبير الجمركي خالد نور الدين، بوضع استراتيجية وطنية شاملة لدعم التصنيع المحلي، تهدف إلى زيادة القيمة المضافة للمنتجات المصرية، وخفض الاعتماد على الواردات، وتعزيز الصادرات، ومن الضروري توفير بيئة جاذبة للاستثمار في القطاع الصناعي، تشمل تسهيل الإجراءات، وتخفيض تكاليف الإنتاج، وتوفير التمويل اللازم.

وطالب الحكومة الجديدة بإعادة النظر في المنظومة الضريبية، بما يهدف إلى تخفيف الأعباء على الشركات، وتحفيز الاستثمار، وجذب الاستثمارات الأجنبية، كما طالبوا بتوسيع نطاق الإعفاءات الضريبية لتشمل قطاعات حيوية، مثل الصناعة والزراعة والسياحة.

ولفت إلى ضرورة اتخاذ خطوات ملموسة لزيادة الصادرات المصرية، بما يتناسب مع إمكانيات وقدرات البلاد، ودعم الشركات المصرية في المشاركة بالمعارض الدولية، وترويج المنتجات المصرية في الأسواق الخارجية، وإزالة العوائق التي تواجه عملية التصدير.

مقالات مشابهة

  • نقابة المهندسين بأسيوط تشكل لجنة للوقوف على أسباب انهيار عقار شارع رياض بحي شرق
  • نقابة المهندسين بأسيوط تشكل لجنة للوقوف على أسباب انهيار عقار شارع رياض
  • بنسعيد: الثقافة اقتصاد يخلق مناصب الشغل
  • أستاذ اقتصاد: 5 ملفات رئيسية على رأس أولويات الحكومة الجديدة
  • شعبة المستوردين: التصنيع والتصدير يجب أن يكون على رأس عمل الحكومة الجديدة
  • شقق نقابة المهندسين 2024.. طرح 300 وحدة سكنية خلال شهرين
  • اقتصاد إمارة عجمان ينمو بنسبة 6.25% في 2023
  • اقتصاد الإمارات يتجه نحو أداء متميز ومؤشرات قياسية خلال 2024
  • اقتصاد عجمان يرتفع إلى 36 مليار درهم في 2023 بنمو 6.25%
  • قيمة معاش نقابة المهندسين بعد الزيادة الأخيرة.. اعرف التفاصيل الكاملة